recent
أخبار ساخنة

افضل 10 شركات للتجارة الالكترونية

الصفحة الرئيسية

افضل 10 شركات للتجارة الإلكترونية، تعد التجارة الإلكترونية من أهم طرق الربح من الانترنت في الوقت الحالي، وايضا هي أول باب في طريق العمل الحر والاستقلال المالي، حيث تساعد التجارة الالكترونية  المشاريع الصغيرة في النمو بشكل كبير، وايضا في تحقيق أرباح كبيرة بسبب قلة رأس المال التي تحتاج إليها وقلة التكاليف التي يتم أنفاقها، لذلك سوف نقدم لكم اليوم افضل 10 شركات للتجارة الالكترونية، وايضا اهم النصائح قبل البدء في العمل فهيا بنا.


افضل الشركات التجارية

يوجد العديد من الشركات حول العالم التي تعمل بنظام التجارة الإلكترونية، والتي يمكنك بدء العمل من خلالها، ولكن لكل واحدة منها مميزات وعيوب، فمنها ما يسهل عملية الشراء والبيع والمعاملات الداخلية والخارجية الخاصة بالمنتج، وايضا يوجد منها ما هو متفوق في مجال التسويق ويحصل المنتج الخاص بها على العديد من المبيعات السنوية، ويوجد من يمتلك بعض السلبيات التي قد اكون عقبة كبيرة في وجه الأفراد المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية، ولذلك لعدم الخوض في هذه التجارب الكثيرة لمحاولة التعرف على الشركة المناسبة لطريقة عملك، قمنا بجمع افضل 10 شركات للتجارة الإلكترونية في الوقت الحالي يمكنك البدء من خلالهم، وذلك لتوفير الوقت والجهد عليك.

شركة تارجت للتجارة الالكترونية

تمتلك هذه الشركة أكثر من 1913 متجر داخل الولايات المتحدة وكذلك مقاطعة كولومبيا، فهي شركة امريكية تقوم بالبيع بالتجزئة، وتقوم الشركة بعرض العديد من المنتجات في المتاجر الخاصة بها حيث تمتلك منتجات كثيرة من بينها المواد الغذائية، والمشروبات، وادوات منزلية، وملابس لكلا الجنسين، واكسسوارات، أثاث للمكاتب والمنازل، كما تحقق الشركة أرباح خيالية سنويا، حيث تنقسم الارباح الى 82% من المتاجر الواقعية، و18% من أرباحها من المتاجر الالكترونية.

شركة جيه دي.كوم"Jd.com" للتجارة

تمتلك شركة جيه دي الصينية أكثر من 1200 مستودع لها، كما أن لديها معاملات تجارية في أكثر من 200 دولة ومناطق مختلفة، ومن بينهم:

  • كوريا الجنوبية.

  • اليابان.

  • الولايات المتحدة الأمريكية.

  • شرق آسيا.

  • جنوب آسيا.

كما تمتلك الشركة الصينية العديد من المنتجات التي تعمل على تسويقها فهي تضمن:

  • الاغاني.

  • الأثاث.

  • الملابس لكلا الجنسين.

  • الأجهزة الإلكترونية.

  • الإلكترونيات بشكل كامل.

شركة بيندودو للتجارة

هي واحدة من أكبر شركات الزراعية المتواجدة في الصين في الوقت الحالي، وهي منصة إلكترونية تعمل على ربط بين طرفي العمل وهما المنتجين الزراعيين والعملاء الذي يرغبون في الحصول على هذه المنتجات الزراعية، واستطاعت الشركة تسجيل صافي أرباح يبلغ 9.2 مليار دولار وذلك في عام 2020، كما تمتلك المنصة عدد عملاق من البائعين والمشترين، حيث تمتلك أكثر من 586 ألف بائع، وعلى الجانب الآخر تمتلك أكثر من 788 مليون مشتري على المنصة الالكترونية.

شركة سي ليمتد للتجارة الالكترونية

يقع مركز شركة سي ليمتد في سنغافورة، حيث تنقسم الشركة الى ثلاثة أقسام رئيسية، قسم خاص بالالعاب الالكترونية والهواتف المحمولة ويسمى "Garena"، والقسم الثاني خاص بالمتاجر الالكترونية التي يمكنك من خلالها الحصول على العديد من المنتجات المختلفة وتسمى "Shopee"، وياتي القسم الاخير الخاص بالخدمات المالية ويطلق عليه قسم "sea money"، ويوجد اقسام اخرى متفرعة تحت كل قسم من الأقسام الثلاثة التي سبق ذكرها، كما يوجد نشاط تجاري للشركة في مناطق مختلفة حول العالم أهمها منطقة آسيا وأميركا اللاتينية.

شركة شوبفاي الكندية

انتشرت هذه الشركة بشكل سريع جدا في الفترة الاخيرة، حيث أصبح لها تواجد في أكثر من 175 دولة حول العالم، فهي من ضمن الشركات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، حيث تعمل هذه الشركة على قطاعين اثنين، الأول وهو قطاع الاشتراكات والذي ساهم في صافي الأرباح السنوية للشركة بنسبة 28%، ويأتي القطاع الثاني وهو الحلول التجارية بتحقيق بالمساهمة في الأرباح السنوية بنسبة 71%، ذلك بنسبة لإيرادات عام 2020 والذي تم الإعلان عنها من قبل الشركة.

شركة بروسيوس إن في "porosus N. V"

يقع مقر شركة بيرسون إن في داخل مدينة أمستردام، وعلى عكس الشركات الأخرى التي سبق ذكرها فإن شركة بروسوس تعمل في العديد من القطاعات المختلفة وهو ما يميز الشركة ويجعلها اكثر انتشار، حيث تعمل الشركة في قطاعات المدفوعات، والتكنولوجيا، والتعليم، وتوصيل الطعام، والصحة، والتكنولوجيا المالية، ولديها انتشار كبير في قارات العالم، حيث يوجد مقر لها في افريقيا وامريكا واوربا واسيا.

شركة هوم ديبوت التجارة

هي الشركة رقم واحد على المستوى العالم في البيع التجزئة بالنسبة لمنتجات تحسين المنازل، وهي شركة امريكية تقدم أكثر من 30 ألف منتج في المتاجر الخاصة بها في الولايات المتحدة والتي يبلغ عددها أكثر من 2300 متجر، كما ولديها العديد من المتاجر الالكترونية التي تعرض عليهم أكثر من مليون منتج، وهذا يجعلها في المقام الأول في مجال منتجات تحسين المنزل.

شركة Walmart التجارية

حققت شركة وول مارت الامريكية اكثر من ص572 مليار دولار صافي أرباح في عام 2022، وهذا يجعلها من ضمن اكثر الشركات نجاح في عام 2022، حيث تمتلك الشركة 10 آلاف متجر في أكثر من 24 دولة حول العالم، بالافة إلى العديد من المتاجر الالكترونية التي ساهمت بنسبة كبير في تحقيق أرباح عام 2022.

متجر على بابا الالكتروني

تعد مجموعة متاجر شركة على بابا هي الأشهر في العالم، وذلك بسبب كمية المنتجات التي لا حصر لها المتواجدة في هذه المتاجر الإلكترونية، والتي يمكنك الحصول عليها باقل الاسعار، كما تعد من الشركات الأكثر انتشارا في دول العالم، حيث تمتلك تعاملات تجارية في أكثر من 190 دولة.

شركة الأمازون التجارية

تأتي شركة أمازون في المركز الأول من حيث امتلاكها لجميع المنتجات في مختلف القطاعات، حيث تمتلك الشركة جميع المنتجات بشكل تقريبي كما تعد من أكثر الشركات انتشارا في الوقت الحالي وأصبح الاسم الخاص بها علامة تجارية كبيرة ذات ثقة كبيرة من قبل العملاء، ولديا تعاملات تجارية في أكثر من 100 دولة حول العالم.

أسباب فشل بعض المتاجر الإلكترونية

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى فشل المتجر الإلكتروني بالكامل لذا يجب التعرف عليها واجبها بشكل كامل، وذلك حفاظ على المتجر الالكتروني الخاص بك، وعلى الرغم من أن المتاجر الالكترونية قد أثبتت نجاحها الكبير في عالم التجارة، إلا أنه لازال هناك عوائق وسلبيات يجب الحذر منها، وسوف نتعرف على أهم السلبيات التي تؤدي إلى فشل المتجر الالكتروني فيما يلي:

  1. أخطاء تقع من صاحب المتجر، وهي تنقسم الى عدة نقاط:

  • الثقة الكبيرة في النفس والغرور الذي يؤدي الى التهلكة.

  • عدم توقع حركة السوق بالشكل الصحيح.

  • عدم إدارة رأس المال والأموال التي تم استثمارها في المتجر الالكتروني بالشكل الأمثل.

  1. أخطاء تتعلق بالمنتج:

  • يؤدي عدم اختيار المنتج بالشكل المناسب الى فشل المشروع.

  • عدم الوعي الكافي بالطريقة المناسبة للتسويق للمنتج الخاص به.

  • عند احتساب القيمة المضافة بالشكل الصحيح مما يؤدي إلى خسائر.

  • التهاون في النظر الى تكلفة الشحن التي قد يكون مبالغ فيها مما تؤدي الى خاسئر كبيرة.

  1. أخطاء متعلقة بالمتجر:

  • عدم الاهتمام بتصميم المتجر بالشكل المطلوب.

  • الحركة البطيئة أثناء التنقل داخل المتجر.

  • عدم وجود صور تعرض المنتج بالشكل الكامل للزوار.

  • عدم وجود طرق دفع متنوعة تناسب جميع الفئات.

  • عدم توافق المتجر مع الهواتف الذكية.

  • وجود خلل في أمن المتجر.

  1. الفشل التسويقي للمنتج: 

  • يؤدي عدم القدرة على التسويق الجيد للمتجر الى انحدار المتجر في محركات البحث.

  • من السلبيات الكبيرة ايضا هي تجاهل تقييمات العملاء.

  • خطأ في بناء عنوان URL.

  • عمل حملة تسويقية غير مستهدفة فئة معينة.

  • عدم تحديد الكلمات المفتاحية بالشكل الدقيق.

  • وجود صورة غامضة للعلامة التجارية.

  • استخدام إعلانات ترويجية بشكل مبالغ فيه.

  • عدم الاهتمام بخدمة العملاء او الدعم الفني.

  • عدم استخدام قنوات تسويق متنوعة والاكتفاء بواحدة فقط.

  • عدم وصف المنتج بالشكل الجيد والملفت للنظر.

  • تجاهل استخدام مخطط Schema.

بعض النصائح لضمان نجاح التجارة الإلكترونية

بعد أن قمنا بتوضيح أهم السلبيات والأخطاء الشائعة التي يجب الحذر منها وعدم الوقوع فيها لضمان عدم فشل المتجر الالكتروني الخاص بك، الان نقوم بذكر بعض النصائح الهامة التي يجب الأخذ بها لضمان نجاح التجارة الإلكترونية، وهي كتالي:

  1. جعل المتجر الالكتروني الخاص بك متوافق مع واجهة الهاتف المحمول، وذلك بسبب كثرة استخدام الهواتف المحمول عن الحاسوب المكتبي في هذا الوقت، وبالتالي وجود فرص أكبر في الحصول على العملاء عن طريق الهاتف المحمول.

  2. انشاء حملة تسويقية بشكل احترافي ومبدع، حيث يعد التسويق هو القوام الأساسي لمتجر الكتروني، ولا يجب إهمال هذا الجانب بأي شكل كان، حيث لا تتعلق الحملة التسويقية بعمر المشروع أو بحجمه، بل هي تتعلق بالمشروع نفسه، لذا يجب عمل خطة تسويقية محكمة على المدى البعيد والالتزام بها.

  3. الاهتمام بخدمة العملاء والدعم الفني بشكل كبير، حيث يعد بناء علاقة جيدة مع العملاء من أهم أسباب نجاح المشروع بشكل سريع.

  4. إعداد تطبيق جوال خاص بالمتجر الإلكتروني، وذلك حتى تحصل على أعداد كبيرة من العملاء في وقت قصير وذلك بسبب كثرة استخدام الهواتف الذكية.

  5. تحليل المنافسين، يجب عليك مراقبة المنافسين والتخطيط للتغلب عليهم حتى وان كانت الإمكانيات الخاصة بك ليست كبيرة، بوجود فكرة المنافسة في ذهنك تجعلك في الصورة بشكل دائم حتى وإن لم تستطع ذلك، وايضا التعلم من حملات التسويقية الخاصة بهم فهي من اهم اسباب النجاح للمشروعات الصغيرة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى اخر موضوع اليوم حيث قمنا بذكر افضل 10 شركات للتجارة الالكترونية، مع ذكر بعض المعلومات عن كل شركة، وايضا قمنا بشرح أهم أسباب فشل المتاجر الالكترونية التي يجب الحذر منها، مع ذكر بعض النصائح لضمان نجاح مشروعك، ارجو ان نكون قد افدناكم.

google-playkhamsatmostaqltradent