random
أخبار ساخنة

أهم أسرار النجاح في التداول في العملات الأجنبية 2023

الصفحة الرئيسية

يعد التداول في سوق العملات الأجنبية أو ما يعرف باسم سوق الفوركس أكثر طلبا للكثير من الراغبين في العمل على الإنترنت، لما فيه من متعة في طريقة العمل وأيضا الربح الجيد منه، حيث يحقق منه بعض الأشخاص آلاف الدولار أسبوعين من خلال التداول في سوق الفوركس، وإليك الآن أهم النصائح التي تساعدك في التداول بشكل صحيح وتحقيق الأرباح بكل سهولة.


أهم أسرار النجاح في التداول في العملات الأجنبية 2023

اسرار سوق الفوركس


على الرغم من وضوح آلية عمل سوق الفوركس مع وجود الكثير من استراتيجيات الربح منه، إلا أنه يوجد الكثير من المستخدمين الذين لم يستطيعوا أن يحقق ربح من مجال تداول الفوركس، بل بالعكس لقد خسر جميع أمواله التي داخل بها، وفي الأغلب يكون هؤلاء المستثمرين لا يعرفون أسرار التداول في سوق العملات الأجنبية أو ما يعرف باسم سوق الفوركس. 

الفوركس ملئ بي بالمخاطر حيث يتطلب منك الأمر التعلم بشكل دقيق أسرار الفوركس من الخبرات القديمة والمتداولون الذين حققوا نجاحات كبيرة في مجال تداول الفوركس، عليك باتباع منهجهم واستراتيجياتهم للوصول إلى ما هم عليه الآن، وبالتأكيد يجب عليك العمل بطريقة الخاصة والتي تضيفها على الاستراتيجيات الناجحة لكي تحقق لك النتائج المرغوب فيها.

للوصول إلى التداول الناجح في سوق الفوركس عليك بممارسة الصفقات داخل سوق العملات الأجنبية من خلال الحساب التجريبي، عليك بقضاء وقت أكبر  لتعلم كافة المهارات والخطط والاستراتيجيات، وتعلم كيفية قارئة السوق، وفي أي اتجاه سوف تسلق سعر العملة التي قمت بتحليلها.

يوجد الكثير من الأسئلة التي تدور حول تعلم مجال الفوركس مثل، هل أستطيع أن أكون غنيا من خلال التداول في سوق الفوركس، أو هل سيكون الفوركس هو عملي الأساسي استغنى عن عملي الحقيقي، والكثير الكثير من الناس المتعلقة بسوق الفوركس وعن تحقيق الأرباح منه.

في الحقيقة هناك الكثير من المتداولين يعملون في مجال الفوركس بشكل مستقل ويعد مصدر دخل أساسي لهم، حيث يحقق نتائج ممتازة من خلال تطبيق استراتيجيات وتحليل للسوق بشكل جيد، مما يجعلهم متمكنين في التداول الفوركس وتحقيق الأرباح بشكل مستمر دون تأثير الخساير على رأس المال لديهم.

وفي هذا المقال جمعنا لكم أهم أسرار النجاح في التداول في سوق العملات الأجنبية، والتي يجب عليك تطبيقها والأخذ بها لتحقيق الأرباح التي تطمح ليها وأيضا لتجنب الوقوع في الخسائر فهيا بنا.

 اختيار منصة لبدء التداول


بدء العمل في سوق الفوركس عليك باختيار منصة موثوق منها للاشتراك بها وعمل عملية الإيداع والبدء في في العمل، إن اختيار منصة جيدة يعتبر من أهم أسرار النجاح في سوق العملات الأجنبية، ومع الأسف يقوم الكثير من المبتدئين باختيار منصة تداول بشكل عشوائية، وهذه تعتبر من أصعب العوائق التي قد يواجهها المستثمرون الجدد في سوق الفوركس.


الاختيار السيئ أو العشوائي في اختيار منصة التداول الخاصة بك، يعتبر من أهم أسباب فشل الكثير من المتداولين الجدد، لذلك  عليك باختيار منصة تداول تضمن لك الأمان والثقة في التعامل وكذلك تسهيل عملية التداول، فكل ذلك يعود عليك بالنفع.

قبل البدء في التعامل أو اختيار منصة معينة عليك بالتأكد من أنها من ضمن أفضل المنصات التي تقدم لك خدمات ممتازة، وأيضا يجب أن يكون اختيارك بناء على مستثمرين آخرين يعملون بها ونالت ثقتهم، وهنا يأتي السؤال الأهم كيف اختار المنصة الأفضل لي أو ما هي شروط التي يجب توافرها داخل المنصة للوثوق بها.

لكي تضن أمان المنصة التي تعمل عليها عليك باختيار المنصات الموثوقة والمرخصة، وأن تكون تابعة لأحد الهيئات الرقابية المعتمدة، هذه هي أهم نقطة في عملية التداول، حيث إن اختيار منصة مناسبة ومرخصة لتعمل عليها يضمن لك التمتع بالكثير من الخدمات المميزة لجميع المتداولين المشتركين بها.

يوجد الكثير من الخدمات التي تقدمها المنصات المختلفة منها على سبيل المثال، خدمة الربح من الوساطة، وهي تعمل بنظام الجملة أو التجزئة وكذلك التداول بالجملة في سوق الفوركس، وكذلك تقدم المنصات الموثوقة والمسجلة بعض الخدمات الأخرى التي تساعد المتداولين والمستثمرين الوصول إلى مكاسب وأرباح أكبر والعمل على الوصول إلى مستويات عالية في التداول في سوق الفوركس.

الاهتمام أوامر وقف الخسارة 


 إذا قمت بفتح صفقة متوقعا منك على سبيل المثال صعود عملة اليورو مقابل الدولار وحدث العكس ولم تصعد بل تستمر العملية في الهبوط وانت نحقق خسائر أكبر فأكبر، هنا يأتي دور أوامر وقف الخسائر، حيث يمكنك تحديد السعر أو المستوى الذي إذا وصل إليه سعر العملة تغلق الصفحة بشكل تلقائي دون تدخل منك.

المتداول الناجح لا يتجاهل الأوامر وقف الخسارة، حيث يقوم بتحديد مستوى قاع معين إذا وصل إليه السعر يتم الإغلاق بشكل مباشر تجنبا للخسائر الكبيرة التي يمكن أن تحدث، يقع الكثير من المستخدمين والمتداولين الجدد في سوق الفوركس في هذا الخطأ، مما يترتب عليه حدوث خسائر كبيرة  والخروج من سوق الفوركس بشكل سريع بسبب عدم تحقيق الأرباح التي كانوا يطمحون فيها.

يجب دراسة أوامر وقف الخسائر بشكل صحيح، حيث إن الإهمال في فهم هذه الأوامر واستخدامها بشكل عشوائي تؤدي إلى خسائر كبيرة، وعليك معرفة أن أوامر وقف الخسائر في سوق الفوركس أو سوق تداول العملات الرقمية، لذلك عليك بتعلمها بشكل جيد واستخدامها بشكل مستمر في كل صفقة تقوم بفتحها لتحقيق الأهداف المطلوبة.

إدارة المالية أو إدارة رأس المال في السوق الفوركس


عليك بتعلم قواعد والأسس الأساسية في فن إدارة الأعمال، أو كيفية إدارة رأس المال الخاص بك في سوق التدوين الفوركس، حيث من السهل خسارة  رأس الأموال في غضون دقائق في صفقات تداول خاسرة، وهذا يحدث بالفعل نتيجة عدم امتلاك مهارات إدارة رأس المال أو حتى الاهتمام بتطوير نفسك في فهم سوق التداول العملات الأجنبية.

يوجد خيار الرافعة المالية الذي يستخدمه الكثير من المستخدمين والمتداولين وهي في المقام الأول محرمة بشكل كامل حيث تعتبر ربا، ولكن إذا قام أحد باستخدامها فهي تكون مغرية لفتح صفقات كبيرة بدون دراسة السوق بشكل جيد مما يترتب عليها خسارة رأس المال في أول صفقة لك.


إن تعلم فن إدارة المال سوف يساعدك بشكل كبير في عملية التداول داخل سوق الفوركس، ومن خلال دراستك لإدارة رأس المال سوف تتعلم استراتيجيات قوية لتحقيق أرباح كبيرة، وكيف تصنع أنت استراتيجية خاصة بك من ابتكارك.


يوجد الكثير من العوامل التي عليك مراعاتها عند إدارة رأس المال في سوق الفوركس، من أهم تلك العوامل هو تحديد حجم الخسائر الذي يمكنك تحمله، حيث لا يمكنك المخاطرة برأس مال كبير لا يمكنك تحمل خسائره، وتحدد رأس المال المناسب لك للبدء في عملية التداول في الفوركس عليك الإجابة على هذه الأسئلة.

ما حجم المال الذي أستطيع أن أدخل به في صفقة واحد متحمل بخسارة بشكل كامل؟ هل سيؤثر فقط هذا المال عليا بشكل كبير؟ كم تستطيع فتح عدد صفقات في وقت واحد؟ هل استراتيجياتك قائمة على تحقيق ربح كبير أن متسوط وعليه تقيس نسبة المخاطرة التي ستقوم بها.

يعتبر الكثير من المستخدمين والمتداولين وغيرهم أن إدارة الأموال من الأمور الصعبة، وهذا لأنهم يأخذون بشكل نظري دون تطبيق القواعد والمعلومات التي اكتسبوها بشكل فعلي في حياتهم العملية، عليك بالاستمرار في تطوير مهارات التفكير والتحليل والإدارة المالية.


عليك بوضع خطة جيدة للعمل في مجال الفوركس وتحديد الاستراتيجية التي ستتبعها وأيضا نسبة المخاطرة التي تكون على أتم استعداد يتحملها في أغلب الأوقات، حجم الربح المطلوب والتي تنوي تحقيقه دون مبالغة في  وضع أرقام خيالية أو ذات خطورة عالية تتنافى مع نسبة تحملك للمخاطر.


google-playkhamsatmostaqltradent