recent
أخبار ساخنة

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب

الصفحة الرئيسية

توليد الكلمات المفتاحية اليوتيوب، كيفية توليد الأرباح اليوتيوب، أغلى الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج اليوتيوب، يمكنك الآن تحقيق آلاف المشاهدات لقناة اليوتيوب الخاصة بك، تحقيق نتائج إيجابية قناة YouTube الخاصة بك، كيفية الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب ذات بحث عالي.

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب 

يأتي اليوتيوب في المركز الثاني بعد العملاق جوجل في نسبة الزيارات الأكثر، حيث يوجد الاف القنوات التي تقدم محتوى بمختلف أنواعه نن تعليمي أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي للمتابعين والزوار بشكل دوري، وبسبب كثرة هذه الموقع أصبح المنافسة على اليوتيوب صعبة جدا نظرا لكثرة الفيديوهات الموجودة عليه حاليا.

بتأكيد سوف تكون سعيدا عن رفع فيديو خاص بك ويكون متصدر في نتائج البحث الأولى، هذا يجعلك الأكثر مشاهدة والأكثر زيارة للقناة الخاص به، على عكس منافسيك، وسوف يزيد معدل ربح قناتك ومعدل ظهورها في نتائج مقترحة لدى الكثير من المستخدمين أو الزائرين الآخرين.

لكن تصدر الفيديو الخاص بك نتائج البحث الأولي ليس بالأمر السهل عليك تقديم محتوى جيد يفيد الزائر، لكن المحتوى الجيد لا يكفي فقط لتصدر نتائج البحث مع أنه أمر مهم جدا، لكن تصدر نتائج البحث يعتمد على عوامل أخرى كثيرة منها الكلمات الدلالية keywords tags، وهو موضوعنا اليوم في هذا المقال.


سوف نتحدث عن الكلمات المفتاحية، وما هي أهمية الكلمات المفتاحية وطريقة وضعها داخل المقال keyword، وكيفية الحصول على الكلمات المفتاحية وهل هي مناسبة للمحتوى الخاص بك أم لا.

أهمية الكلمات المفتاحية keyword للفيديوهات

يجب عليك بناء استراتيجية أو خطة ناجحة تساعدك في الحصول إلى هدفك المرغوب فيه من إنشاء قناتك على اليوتيوب، حيث عليك استخدام الكلمات المفتاحية للوصول إلى هذا الهدف.

الجميع يحلم أن يكون له دخل خاص به من قناة اليوتيوب، فيبدأ بعمل فيديوهات ويقوم برفعها لكن في الاخير لا يحصد أي مشاهدات، فيبدأ بالتراجع والتكاسل، وهذا بسبب البداية الخطأ التي بدء بها وهي عدم الاهتمام بالكلمات المفتاحية keyword.


عدم الاهتمام بالكلمات المفتاحية keyword يعتبر حاجز مانع قوي بين الفيديو videos الخاص بك وبين الباحثين عن محتوى الخاص بقناتك على اليوتيوب، عليك كسر هذا الحاجز وإظهار الفيديوهات الخاصة بك إلى الملأ باستخدام الكلمات المفتاحية.

الكثير من المبتدئين واجهتهم مشكلة عدم حصول الفيديوهات الخاصة بهم على مشاهدات وعلى رغم أنها تحتوي على محتوى جيد وقيم، لكنهم أغفلوا دور الكلمات المفتاحية التي يمكن أن يستخدموها لتصدر نتائج البحث اليوتيوب.


الاختيار الجيد للكلمات المفتاحية يجعل الفيديوهات الخاصة بك في نتائج البحث الاولى لذلك عليك الاهتمام بها.


تأتي الكلمات المفتاحية في المركز الأول لتصدر نتائج البحث، حيث تعد من من أهم الأسباب التي تجعل الفيديوهات الخاصة بك في المركز الأول بعد المحتوى القيم، إذا كان لديك عدد قليل من المشتركين يجب عليك جلب مشاهدات كثيرة وزيارات على الفيديوهات الخاصة بك، لذلك يجب عليك تحسين SEO الخاص بالقناة، إذا كان لديك عدد كبير من المشاهدات والمشتركين ولم تكن لديك فيديوهات متصدرة فبتأكيد أنت تبحث الآن عن كيفية استخدام الكلمات المفتاحية أو الكلمات الدلالية بشكل جيد لتصدر نتائج البحث.

مميزات إضافة كلمات مفتاحية القوية لتصدر نتائج البحث

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على  وصول الفيديوهات الخاصة بك الى عدد أكبر من الجمهور وعوامل أخرى لجذب الجمهور إلى الفيديوهات الخاصة على قناة اليوتيوب YouTube، ومن ضمنها العناوين والصور المصغرة الجذابة، فمن خلال العنوان الجذاب والصور يحدد الزائر مشاهدة المقطع الخاص بك لم لا.

ولكن قبل الوصول إلى هذه النقطة يجب أن نعلم السبب وراء ظهور الفيديو الخاص بك في نتائج البحث الأولي يقرر الزائر مشاهدتها ام لا، والسبب جميعنا نعلمه هي الكلمات المفتاحية القوية التي جعلت video الخاص بك يظهر في نتائج البحث الاولى في اليوتيوب.

اختيار الكلمات المفتاحية قوية لتصدر نتائج البحث


تعتبر عملية اختيار الكلمات المفتاحية ذات علاقة بالمحتوى الذي تقدمه من أصعب المراحل والخطوات، بعد أن قمنا بتوضيح أهمية الكلمات المفتاحية ودورها المهم في نجاح أي قناة على اليوتيوب، يجب الان معرفة كيف يمكنني اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لمحتوى القناة خاصتي ومن أي مكان يمكن الحصول عليها.

جيب عليك تحديد الكلمات المفتاحية التي يمكنها أن تصف المحتوى الخاص بك بشكل جيد، وتحديد الكلمات المفتاحية التي ستقوم بعمل فيديوهات متعلقة بها.

عليك التفكير جيدا قبل اختيار الكلمات المفتاحية keywords tag هل هي مناسبة لك هل هي ستساعدك في تصدر نتائج البحث بشكل قوي، والأهم من هذا كله هل هي ذات سعر مرتفع للحصول على ربح مرضي من الفيديوهات الخاصة.

التخصص في كلمات مفتاحية معينة والعمل عليها لا يساعد في جلب المشاهدات والاشتراكات فقط، بل أيضا يساعد على قبول قناتك في جوجل ادسنس بشكل سريع جدا.


عليك باختيار الكلمات المفتاحية التي سوف يستخدمها الباحثون في خانة البحث في اليوتيوب، وهذا يسهل عملية الوصول اليك والى الفيديوهات الخاصة بك.

سوف اقدم لك الآن مجموعة من الأدوات والمواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في العثور على الكلمات المفتاحية القوية لليوتيوب وتكون مناسبة لمحتوى القناة الخاصة بك وهي مجانية بشكل كامل.

أفضل الأدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب

سأقوم بشرح افضل ادوات ومواقع لاستخراج الكلمات الدلالية اليوتيوب YouTube، والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل في عملك، فيها بنا لنبدأ الشرح.


يمكنك الآن الحصول على أفضل الكلمات المفتاحية keywords tag القوية التي تساعدك في تصدر نتائج البحث لليوتيوب، وكذلك يوجد  طرق يمكنك من خلالها باستخراج الكلمات المفتاحية بدون استخدام أي من الأدوات أو المواقع وبشكل مجاني أيضا.

اولا موقع keyword tool


https://keywordtool.io/youtube


معروفة أنه من الصعب المنافسة داخل اليوتيوب لكن ليس من المستحيل تصدر نتائج البحث، فيمكنك استخدام أقوى أداء استخراج الكلمات المفتاحية يوتيوب، وذلك لاستخدامها بشكل صحيح داخل وصف أو محتوى الفيديو نفسه.

سوف تساعدك الأداء بشكل كبير في العثور على أهم وأقوى الكلمات المفتاحية يوتيوب، وذلك لزيادة مشاهدات الفيديوهات الخاصة بك، لأن أداة keyword tool تعمل على توليد اهم الكلمات المفتاحية بشكل ممتاز، كل ما عليك هو وضع كلمة معينة ترغب في البحث عنها مثل الربح من الانترنت او الربح من اليوتيوب، وستبدأ الأداء في توليد الكثير من الكلمات المفتاحية القوية التي يمكنك استخدامها بشكل مجاني.

الموقع الثاني هو موقع vidiq

https://vidiq.com/features/keyword-tools/


يقدم لك موقع vidiq اسلوب جيد وطريقة متميزة في فهم الكلمات المفتاحية اليوتوب من جذورها، حيث تقدم لك التفاصيل الخاصة بها وجميع الكلمات المفتاحية الأخرى المتعلقة بها، وتقدم لك ايضا نسبة معدل البحث على هذه الكلمة المفتاحية في مختلف الوقت وهي جيدة جدآ في المناسبات والمواسم الهامة، وكذلك يظهر لك مقاطع الفيديو المشابهة محتواك لأخذ مقتطفات منها.


يجب عليك استخدام موقع vidiq في مهمة استخراج الكلمات الدلالية اليوتيوب، حيث تعمل على تحسين السيو SEO الخاص بقناتك، وكذلك توليد كلمات مفتاحية يمكنك استخدامها في وصف الفيديو وأمور كثيرة يمكنك الاستفادة بها في تحسين ظهور قناة اليوتيوب من خلال موقع vidiq.

ثالث موقع وهو موقع  buzzsumo

https://app.buzzsumo.com/onboarding/completed

يعد من أفضل المواقع التي قمت باستخدامها في استخراج الكلمات المفتاحية يوتيوب أو موقع ويب، فهي تعمل لكلا الطرفين بكل كفاءة، حيث تظهر لك الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمحتوى الخاص بك مع نسبة البحث عنها شهريا، وكذلك تظهر لك سعر النقرة وسعر الف مشاهدة من جوجل ادسنس.

يمكنك استخدام موقع buzzsumo لمعرفة الكلمات المفتاحية الاكثر بحثاً عنها وايضا الاغلى تكلفة وعائد أعلى، هذا يحقق لك سهولة الحصول على مشاهدات أكثر وبالتالي ارتفاع معدلات الربح أيضا.

يوجد خطة مجانية يمنحها لك الموقع لمدة شهر واحد فقط، لكن يمكنك انشاء حساب جيميل جديد وإنشاء حساب جديد على موقع buzzsumo الخاص بتوليد الكلمات المفتاحية اليوتيوب والمواقع والب والاستمتاع بشهر جديد إضافي، وتكرر الفعل من جديد فلن يكلفك الأمر أي شئ.

رابعاً موقع tubebuddy

https://www.tubebuddy.com/

هو من أشهر مواقع التي تعمل على استخراج الكلمات الدلالية اليوتيوب وكذلك معرفة النسبة المئوية للبحث الشهري او السنوي عن هذه الكلمة، كذلك يعرض عليك الفيديوهات المتصدر في هذه الكلمة ومعرفة الكلمات المفتاحية التي تم استخدامها في انشاء هذه الفيديو، فهو يعطيك تحليل كامل عن الكلمات المفتاحية التي تهتم بها.

اغلب قنوات اليوتيوب قام أصحابها باستخدام موقع tubebuddy استخراج الكلمات المفتاحية وللحصول على كثير من المشاهدات والاشتراكات من خلال تعزيز ظهور فيديوهاتهم في نتائج البحث الاولى، بسبب ان الكلمات المفتاحية التي يستخرجها موقع tubebuddy هي قوية للغاية وتساعد بشكل كبير في تصدر نتائج البحث اليوتيوب YouTube.

إذا كنت تريد أن وحقق نتائج كبيرة في وقت قصير على قناة اليوتيوب خاصتك عليك ببذل الكثير من الجهد والعمل الشاق في صناعة المحتوى الخاص بك، والأهم هو أن تقوم باستخدام الكلمات المفتاحية يوتيوب لدعم هذا المحتوى، لكي لا يذهب تعبك هباء منثورا.

الموقع الخامس هو موقع  semrush

https://www.semrush.com/analytics/overview/?searchType=domain&q=www.she7ta-tv.com


يعتبر موقع semrush من ضمن أشهر المواقع والأدوات التي تعمل في توليد الكلمات المفتاحية يوتيوب YouTube، حيث يقدم لك مجموعة من أكبر وأفضل الكلمات المفتاحية المتناسقة في التكوين والتابعة للكلمة الرئيسية لك.

يعمل على اعطائك مجموعة من الأفكار الجديدة لإنشاء فيديوهات جديدة على قناتك على اليوتيوب باستخدام اهم الكلمات المفتاحية keywords tags وكذلك يعطيك الكلمات الدلالية ذات التكلفة المرتفعة لتحقيق المزيد من الأرباح.

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية اليوتيوب بدون مواقع ولا أدوات


هناك ثلاثة طرق استخراج الكلمات المفتاحية لاستغلالها داخل الفيديوهات الخاصة بك، وهي ذات جودة عالية، وبدون اي مواقع او أدوات، فقط من خلال اليوتيوب نفسه وكذلك جوجل، فهي أعلى جودة وأكثر مصداقية من المواقع السابقة، هذا لا يعني أن المواقع السابق شرحها ليس قوية بل هي ممتازة أيضا، لكن عندما يتعلق الأمر بجوجل فسوف يتفوق على الجميع بتأكيد.


اول طريق وهي من خلال البحث على اليوتيوب وجوجل 


تقوم بالدخول إلى اليوتيوب ومن ثم الضغط على مكان الخاص بالبحث، وتقوم بإدخال الكلمة المفتاحية الخاصة بمحتوى الفيديو الخاص بك، بعد الانتهاء من كتابة الكلمة المفتاحية تظهر لك بشكل تلقائي مجموعة من الكلمات المفتاحية يوتيوب المشابهة للكلمة الرئيسية.


وهي تكون مقترحة من اليوتيوب نفسه لكثرة البحث عنها داخل اليوتيوب، وهي تعد كلمات قوية من حيث قوة البحث عنها.

أيضا يمكنك استخدام نفس الطريقة في خانة البحث الخاص  بجوجل حيث يظهر لك مجموعة من الكلمات الدلالية اليوتيوب بمجرد ادخال الكلمة الرئيسية لك.



الطريقة الثالثة تحليل مُنافسيك

تعتمد هذه الطريقة إلى خطة محكمة، حيث يتوجب عليك الذهاب الى القنوات الأكثر منافسة لموفي مجالك وتخصصك وهي تكون أكبر من قناتك اليوتيوب YouTube، وتظهر الفيديوهات الخاصة بها في نتائج البحث الاولى، تقوم بالذهاب إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم ثم الاختيار من الاعدادات مقاطع الفيديو الاكثر شيوعا لهم.

تقوم بتحليل هذه الفيديوهات من حيث العناوين ومن حيث الوصف الخاص بها تقوم بإستخراج الكلمات المفتاحية الموجودة بها وإعادة استخدامها في فيديوهاتك.



الطريقة الثالثة وهي عن طريق تحليل بياناتك

نقوم بالذهاب إلى  google analytics جوجل انلايتكس ومعرفة اهم الكلمات المفتاحية اليوتيوب التي تجعل من فيديوهاتك مقترحة للزائرين والعمل عليها، فهي تساعد بشكل كبير في تحليل الكلمات المفتاحية المهمة والتي تقدم لك إضافة داخل فيديوهاتك.


google-playkhamsatmostaqltradent