فوائد الفازلين للبشره

الصفحة الرئيسية

فوائد الفازلين الرائعة للبشرة

سوف نتحدث في هذه المقالة الجديدة عن فوائد الفازلين للبشرة، والفازلين لمن لا يعرفه هو مادة لا لون لها وتم اشتقاقها من البترول، ويدخل الفازلين في صناعة الكريمات والمراهم التي يتم استخدامها في المجال الطبي، ويدخل أيضاً في مستحضرات التجميل المختلفة.


فوائد الفازلين للبشره

فوائد الفازلين للبشرة

سوف نلقي الضوء على فوائد الفازلين للبشره، لأن هذه هو صلب مقالتنا اليوم، فتابع معي أيها الزائر الكريم لتتعرف على فوائد الفازلين للبشره.


الفازلين يرطب الشفاه الجافة

من الفوائد الرائعة للفازلين، أنه يعمل على ترطيب الشفاه الجافة، حيث تعاني البعض من جفاف الشفاة، مما يمنحها مظهراً غير جميل، لذلك تبحث النساء دائما عن مرطب للشفاه.

ولقد وجدنا لكِ سيدتي مرطب الشفاه الذي سوف يمنحكِ كل ما تريدينه، وهو آمن الإستخدام وليس له أي آثار جانبية على الشفاه.

قومي بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على شفتيك، وهذه الطبقة من الفازلين سوف تمنحها ترطيباً جميلاً، ومظهراً جيداً. 

- ولقد وجدت البعض يسأل: هل الفازلين مضر للشفايف ؟

والجواب بالطبع كلا غير مضر للشفايف، ولكن قومي يتنظيف الشفاه جيداً قبل وضع الفازلين عليها، واستمتعي بمظهراً أنيقاً.


مرطب رائع للبشرة

من المؤكد أن المرأة التي تعتني بجمالها، تبحث دائماً عن أفضل مرطبات البشرة، مثل الكريمات والمراهم وغيرها، ولكن نحن جئنا إليكِ اليوم بهذا المرطب الرائع، والذي سوف يمنحكِ مظهراً رائعاً، وحالة نفسية سعيدة.

يعد الفازلين من مرطبات البشرة التي لا غنى عنها لكل سيدة، حيث أنه يمكن استعماله على البشرة وذلك من أجل ترطيبها وتغذيتها وتجميل منظرها، ومن المؤكد أيضاً أنه يساعد على وقف التشققات التي تظهر على البشرة الجافة.

طريقة استعماله لترطيب البشرة: ضعي القليل من الفازلين على جميع البشرة، وقومي بتدليك المنطقة التي وضعت عليها الفازلين، وسترين نتيجة رائعة، وتغيراً ملموساً على بشرتكِ.


الفازلين قناع طبيعي للرموش

يعتبر الفازلين من أدوات التجميل التي لا تستغني عنها المرأة الأنيقة، التي تهتم بجمالها، حيث أن له فوائد متعددة، ومن فوائد الفازلين للبشره الرائعة، أنه يعمل كقناع طبيعي للرموش.


حيث يمكن بكل بساطة استعمال الفازلين كمسكارا طبيعية رائعة وجذابة، لأن الفازلين يعمل على تغميق لون الرموش، وهذا يمنحها مظهراً جذاباً وملفتاً للنظر. 


لذلك يعتبر بديل طبيعي رائع للماسكارا، وخصوصاً في المصايف وعلى شواطئ البحار، وفي أوقات حمام السباحة، إنه رائع جداً عليكِ أن تقومي يتجربته وسوف تشاهدين النتيجة بنفسك.


يعالج الفازلين الهالات السوداء وانتفاخ العيون

من فوائد الفازلين أنه يعالج الهالات السوداء، ولكن ربما يوجد من لا يعرف ما هي الهالات السوداء ؟!!! الهالات السوداء هي عبارة عن تصبغات تظهر تحت الجفن السفلي للعين، ولها ألوان متعددة، فربما تظهر باللون الأزرق أو تظهر باللون البني الداكن أو الأسود.


وهذه الهالات يعاني منها الرجال والنساء، فهي لا تختص بجنس فقط، ومن الممكن أن تحدث بسبب قلّة النوم، أو بعض المشاكل الصحية، أو الإصابة بعدوى، أو بسبب استخدام بعض مستحضرات التجميل.


وهنا يأتي دور الفازلين، إذ يمكن استعماله في هذه الحالة لترطيب المنطقة حول العيون، وهذا بدوره  يساهم على منع الهالات السوداء ويمنع أيضاً انتفاخ العين. 


علاج خدوش الوجه

ورد في بعض المواقع الطبية، فائدة رائعة من فوائد الفازلين، وهي علاج وحماية الخدوش الصغيرة والندبات التي توجد في الوجه، وذلك من خلال تشكيل طبقة رقيقة من الفازلين على الوجه، ومهمتها منع وصول البكتيريا والميكروبات إلى الخدوش الصغيرة.


ولهذا إذا كنت أو كنتِ مصابة ببعض الندبات وبعض الجروح والخدوش البسيطة على الوجه، فقومي بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الوجه، وهذا سوف يساعد على سرعة شفاء هذه الخدوش، وأيضاً يمنع الفازلين من تقشير الجروح، لأنه يجعل المنطقة دائماً رطبة.


يعالج الفازلين بعض المشكلات الجلدية

يعاني الكثير من الناس ببعض المشاكل الجلدية، وتتسبب هذه المشاكل في حكة مؤلمة، وتظهر في الوجه، ولكن يساعدك الفازلين في التخلص من المشكلات الجلدية، وذلك بسبب قدرته على تقليل الالتهاب، وتقليل جفاف البشرة، وهي من فوائد الفازلين الجميلة.


ولقد ثبت في كثير من الأبحاث العلمية الموثقة، أن الفازلين آمن ولن يسبب أي ضرراً إذا قمنا بوضعه على الجلد أو على البشرة.


يمنع احمرار البشرة

من فوائد الفازلين للبشرة والتي وردت في بعض المواقع العلمية، أنه يساعد على منع احمرار الجلد، وخصوصاً بعد إزالة الشعر، والطريقة سهلة وبسيطة.


بعد إزالة الشعر الزائد الذي تريد إزالته، قم أو قومي بوضع طبقة رقيقة من الفازلين، فوق المنطقة التي قمت بإزالة الشعر من عليها، وبعد ذلك سوف تجد أن الألم قد زال، وأصبح لون الجلد طبيعياً.


يساعد الفازلين على منع ظهور التجاعيد

يعاني بعض الرجال والنساء من ظهور تجاعيد الوجه المبكرة، وهذا بالتأكيد يتسبب له في بعض المشاكل، ولكن لا تقلق فإن الفازلين، سوف يساعدك في حل مشاكل تجاعيد الوجه، ويمنحك مظهراً جميلاً.


فمن فوائد الفازلين للبشرة، أنه يساعد بصورة كبيرة في تظبيط بعض المركبات الموجودة على البشرة، وعند وضع الفازلين على الجلد فإنه يحافظ على رطوبته، وبالتالي يعمل على إبطاء علامات الشيخوخة.


فوائد الفازلين لحب الشباب

يبحث الكثير من الشباب والفتيات عن علاج لحب الشباب، ويظنون أن الفازلين يعالج حب الشباب!!

فهل الفازلين يعالج حب الشباب؟؟

في الحقيقة عزيزي الزائر لم أقف على دراسة أو بحث علمي أو موقع طبي موثوق فيه، يثبت أن هناك فوائد للفازلين في علاج حب الشباب.


بل إنني وجدت مواقع علمية طبية أثبتت العكس، وقالت: إن الفازلين يعمل على زيادة مشكلات حب الشباب، وربما يجعل البثور تظهر، فإذا كان في وجهك حب الشباب، فلا تستخدم الفازلين.


أضرار الفازلين للبشرة

يسأل البعض: هل هناك أضراراً للفازلين ؟

نقول على الرغم من الفوائد الكثيرة للفازلين على البشرة خصوصاً، ولكن في بعض الأوقات، ومع بعض الأشخاص يكون غير آمن، أو يكون له بعض الآثار الجانبية، وهذا ما سنتعرف عليه الآن.


لا يستخدم مع حب الشباب

إذا كنت تعاني من حب الشباب، فهو غير آمن لك تماماً، لذلك عليك أن تتوقف عن استخدام الفازلين، لأنه يعمل على حبس الزيوت داخل مسامات الجلد، وبالتالي سوف يؤدي إلى تهيج وزيادة حب الشباب.


يتسبب في مضاعفة أضرار الحروق

إذا كنت عزيزي الزائر تعاني من حروق في البشرة، فقد ثبت منع استخدام الفازلين في بعض المواقع الطبية، على الحروق في بدايتها، لأن هذا يتسبب في زيادتها، ولكن يمكن أن تستخدم الفازلين، مع بداية الشفاء من الحروق .


الحساسية من الفازلين

ربما يكون من النادر أن يتسبب الفازلين لأحد بالحساسية، ولكن صديقي الزائر إذا حدث معك ذلك، فتوقف عن استخدامه تماماً.


وهناك بعض الأضرار الأخرى، والتي يجب علينا أن لا نتغافل عنها، مثل: تشكيل طبقة فازلين سميكة تؤدي إلى صعوبة توافقها وتنظيمها مع المكياج، وبقاء آثار طبقة دهنية غير لطيفة على الوجه تتسبب في عدم الشعور بالراحة عند بعض الأشخاص.


وفي ختام مقالتنا فوائد الفازلين للبشرة، نرجو أن نكون قد عرضنا الموضوع والمعلومات عرضاً يسعدك أيها الزائر الكريم، ونتمنى لك دوام الصحة ودوام العافية، دمت في حفظ الله.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent