random
أخبار ساخنة

تعرف على فوائد اللبان الذكر للبشرة

الصفحة الرئيسية

تعرف على فوائد اللبان الذكر للبشرة

ربما أول مرّة تسمع عن اللبان الذكر، وعن فوائد اللبان الذكر للبشرة، لذلك سأعطيك نبذة عن اللبان الذكر، يعتبر من العلاجات الطبيعية، ولقد كان يستخدم بكثرة في الطب التقليدي القديم، فى علاج أمراض متعددة، وكان يستخدم أيضاً في صناعات مختلفة، مثل صناعة الكحل.


تعرف على فوائد اللبان الذكر للبشرة


فوائد اللبان الذكر للبشرة

يذكر المتخصصون في مواقع طب الأعشاب، والمواقع العلمية، مجموعة كبيرة لفوائد اللبان الذكر لصحة الإنسان على وجه العموم، ولكننا في هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد اللبان الذكر للبشرة، وسوف نتحدث عنها بالتفصيل.


توحيد لون البشرة

جاء في بعض المواقع العلمية، والتي تهتم بمستحضرات التجميل والبشرة، أن من فوائد اللبان الذكر للبشرة توحيد لونها، بمعنى أنه يجعلها لوناً واحداً، ويساعدك في التخلص من البقع السوداء، وهذا من المؤكد أفضل من العقاقير والكريمات المركبة، لأنها ربما يكون لها آثار ضارة.


والسبب في ذلك وفق ما ذكره المتخصصون، أن اللبان الذكر يحتوي على مادة الكولاجين، كما يحتوي أيضا على فيتامين هـ والذي يعمل على توحيد لون البشرة، وجعلها أكثر نقاءاً، وتخليصها من البقع السوداء، لذلك من المهم للمرأة أن تدخل اللبان الذكر في مستحضرات التجميل الخاصة بها.


لبان الذكر يرطب البشرة

في ظني أن جميع النساء تبحث عن مستحضرات تجميل البشرة، سواء الطبيعية منها أو الصناعية، وذلك كي تحصل على بشرة رطبة ونقية، بشرة خالية من الشوائب، لذلك من الخيارات الطبيعية التي أمامها لبان الذكر.


حيث يمكن للمرأة استعمال لبان الذكر لتنعيم البشرة وترطيبها، وذلك بمجرد استعمال لبان الذكر على البشرة، سوف تحصلين على بشرة كلها نضارة ونعومة.


يساعد اللبان الذكر في تجديد خلايا الجلد

هل تعلم عزيزي الزائر أنه من فوائد لبان الذكر الجميلة، أنه يعمل على التقليل من ظهور تجاعيد الوجه، ويقلل أيضاً من تلك الخطوط الرقيقة التي تظهر في الوجه والرقبة، ويتم ذلك من خلال تجديد الخلايا الجلدية.


ويقوم أيضاً لبان الذكر بتقشير خلايا الجلد الميتة، والتي تعطي الوجه منظر الشيخوخة وكبر السن، لذلك إذا كنتِ تبحثين عن التخلص من مشاكل ظهور التجاعيد، فخيارك الجيد هو لبان الذكر.


يساعد لبان الذكر في علاج الندبات

ظهور الندبات في الوجه هي مشكلة شائعة، وتؤرق الفتيات والشباب، حيث أنها تمنح الوجه مظهراً غير لطيف، لذلك الكل يبحث لها عن علاج، كي يتخلص منها، بأسرع وقت.


وإليكِ وصفة جميلة وسهلة لعلاج الندبات، وذلك عن طريق طحن لبان الذكر طحناً جيداً، ثم بعد ذلك تستعمليه كماسك يوضع على الوجه، ومن الممكن أن تقومي بنقع لبان الذكر، وبعد ذلك تقومي بغسل الوجه بهذا المنقوع، وسيعطي نتائج جيدة.


يعالج لبان الذكر لدغات الحشرات

يعاني بعض الناس الذين يعيشون في الأرياف، والقرى التي على أطراف المدن من لدغات الحشرات المتنوعة، والتي تتواجد بكثرة، في هذه الأماكن المفتوحة.


ولكن العلاج بإذن الله سهل وميسور، فإذا لدغتك حشرة، ورأيت الجلد احمر أو تورم قليلاً، فيمكنك وضع قطرة من زيت لبان الذكر فوق الجزء المصاب من الجلد، وستجد سرعة كبيرة في التعافي.


يعالج لبان الذكر الأكياس الدهنية

الكيس الدهني هو عبارة عن كيس يظهر أسفل الجلد، ويظهر في أي مكان في جسم الانسان، ولكنه ينتشر في الوجه والرقبة والرأس أكثر من باقي أعضاء الجسم، وفي الغالب لا يسبب ألم للشخص.


ومن فوائد لبان الذكر للبشرة، أنه يعالج الكيس الدهني الذي يظهر على البشرة، كما ورد في بعض المواقع العلمية.


لبان الذكر مضاد للعدوى

دائما يبحث الناس عن العلاج بالأشياء الطبيعية، لأنها مفيدة من أكثر من وجه، والأثار الضارة تكون قليلة أو منعدمة.

ولقد ذكرت بعض المواقع العلمية الموثوق بأمانتها في النقل أن لبان الذكر مضاد للعدوى، ومن فوائده الرائعة أيضاً أنه مطهّر للجروح، ويساعد بشكل كبير في تسريع عملية الشفاء من الجروح.


وصفات لبان الذكر للبشرة

هناك الكثير والكثير من وصفات يدخل فيها لبان الذكر، بل ويكون هو صلب الوصفة، ولكننا اقتصرنا على وصفتين رائعتين للوجه، وسوف نقوم بشرح هاتين الوصفتين بالتفصيل.


أولا: عمل ماسك للوجه

يعمل هذا الماسك على تنظيف الشوائب والدهون المتراكمة على بشرة الوجه، ويجعل البشرة بيضاء وجميلة ونظيفة ورطبة، ويعمل على تفتيح البشرة.


 طريقة عمل الماسك: أحضري صفار بيضة وملعقتين من مسحوق طين، وأحضري ملعقة من العسل الأصلي الطبيعي، وقطرتين من زيت اللافندر، وثلاث قطرات من زيت لبان ذكر. قومي بعدها بمزج هذه الأشياء مع بعضها البعض، ومن الممكن أن تقومي بإضافة الماء إذا استدعى الأمر.


ضعي هذا المعجون على هيئة ماسك على وجهكِ، ودعيه على وجهكِ حتى ربع ساعة تقريباً، وبعدها اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ غسلاً جيداً، وسوف تستمتعين ببشرة نقية وصافية من الشوائب.


ثانياً: مرطب للوجه

من الوصفات الجميلة، والتي تمنح المرأة وجهاً رطباً وجميلاً، وبمكونات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الوصفة: أحضري زيت لبان الذكر، وزيت بذور العنب، ثم ضعي ست قطرات من زيت لبان الذكر، وملعقتين من زيت بذور العنب في وعاء، وقومي بخلطهم جيداً.


وبهذا أصبح لديكِ كريماً رائعاً للوجه، تستخدميه متى تشائين، وسوف يجعل وجهكِ رطباً وجميلاً.


أضرار اللبان الذكر للوجه

يعد اللّبان الذكر آمناً على أغلب الأشخاص، ولكنك تعلم أنه انتشر استعماله، كعلاج منذ مئات الأعوام، من غير أن يظهر آثار جانبية للبان الذكر، ولكن من الممكن أن تظهر بعض الآثار الضارة وذلك في حالات نادرة.


قد يسبب الغثيان والارتجاع الحمضي

في بعض الحالات القليلة والنادرة، ينتج عن استخدام لبان الذكر مع بعض الأشخاص، غثيان وارتجاع حمضي، ولا يُعلم بعد سبب هذه الآثار الجانبية.


لذلك إذا شعر الشخص عند استخدامه للبان الذكر، بشيء من الغثيان، ولو قليلاً فعليه أن يتوقف عن استخدامه تماماً حتى يراجع الطبيب، ربما يكون عنده رد فعل تحسسي من لبان الذكر.


حدوث نوع من التسمم

إذا قام الشخص الذي يريد استعمال لبان الذكر في علاج شيء ما في جسده، بأخذ جرعة كبيرة من لبان الذكر، ففي هذه الحالة يحدث نوع من التسمم.


ولقد ذكرت بعض المواقع العلمية التي تهتم بالدراسات الطبية، والعلاج بالأعشاب أن إحدى الدراسات أجريت على الفئران، أن الفئران التي تناولت جرعات كبيرة من لبان الذكر، أصيبت بالتسمم.


قد يصيب الحوامل بالإجهاض

اللبان الذكر له فوائد متعددة للنساء، ولكن ذكرت بعض المواقع، أن هناك أبحاث أشارت إلى أن اللبان الذكر قد يُحدث لدى النساء الحوامل الإجهاض، وعلى هذا يمنع المتخصصون في مجال الطب الحوامل من إستخدام اللبان الذكر.


يتفاعل اللبان الذكر مع بعض الأدوية

جاء في بعض الأبحاث أن اللبان الذكر يتفاعل مع بعض المركبات العلاجية، مثل : مضادات الالتهابات، فإذا كنت تستخدم مضادات الإلتهابات فلا تستعمل لبان الذكر، وكذلك علاجات الكوليسترول، لا تجمع بينها وبين اللبان الذكر في الاستعمال.


وفي نهاية مقالتنا، انصحك عزيزي الزائر باستعمال اللبان الذكر، وذلك لفوائده المتعددة، سواء للبشرة، أو للصحة العامة، لأنه يعالج الكثير من الأمراض، وبطريقة طبيعية 100% ولا ضرر فيها، وفي الختام نرجو لك أيها الزائر الكريم، تمام الصحة وموفور العافية، دمتم في أمان الله.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent