شروط الربح من بلوجر

الصفحة الرئيسية

يطمح المدونون لربح المال من مدوناتهم، التي تعبوا عليها، ولكن هل من السهل ربح المال من التدوين في بلوجر؟ سوف نجيب عن هذا السؤال من خلال خمسة محاور هي لُب مقالتنا هذه: المحور الأول شروط الربح من بلوجر، والمحور الثاني ربط مدونة بلوجر بأدسنس، والمحور الثالث أرباح مدونة بلوجر، والمحور الرابع أرباح المواقع العربية من أدسنس، والمحور الخامس الربح من بلوجر بدون أدسنس.

شروط الربح من بلوجر

شروط الربح من بلوجر

المحتوى الحصري

هل تعرف عزيزي المدون ما هو المحتوى الحصري ؟ سوف أجيبك الآن: لكي تربح من بلوجر وجوجل أدسنس، يجب أن يكون محتواك حصرياً، أي كتبته بيدك وتعبت عليه، وجمعت المعلومات من هنا وهناك، كي تقدم مقالة تحتوي على معلومات مفيدة للقارئ، وبإسلوب شيق ..!!

هل عرفت الآن معنى كلمة المقال الحصري، فإذا كنت لا تجيد كتابة المقال الحصري، وسوف تجلب مقالات منسوخة من مواقع أخرى، فقد خالفت شروط الربح من بلوجر وجوجل أدسنس، ولن تربح شيئاً.

الزيارات الكثيرة

الشيء الذي يعاني منه المدونون، هو زيارات المدونة، لأن الربح من بلوجر وجوجل أدسنس، متوقف على عدد زيارات المدونة، فكلما زاد عدد زوار مدونتك، زادت فرصتك في الربح من بلوجر وجوجل أدسنس.

ربما يسأل أحدهم الآن سؤالا: كم زيارة أحتاج في اليوم كي يتم قبولي في أدسنس؟

سوف أجيبك عزيزي القارئ على هذا السؤال، ولكن دعني أسأل سؤالاً، ثم أجيب على السؤالين، كم زيارة تحتاج كي تربح من أدسنس ؟.

والجواب على السؤال الأول: جوجل لديها قوانين داخلية، وحسابات نحن لا نعرفها، ولا يُطلعون أحداً عليها، وكل الأجوبة على هذا السؤال هي محض اجتهادات، فبعضهم قُبل في جوجل أدسنس وليس عنده زيارات إلا من الفيس وتويتر، وعددهم محدود.

وبعضهم لم يُقبل إلا بعد أن حصل على 200 زيارة في اليوم، من محرك جوجل، ولكن تصوري أن الأمر متوقف على المحتوى، فإذا كان محتواك " النتش" الذي تكتب فيه نادر وفريد، فإن جوجل تقبلك مباشرة، لأنها تشجع على ذلك، ولو كان محتواك عادياً ومنتشراً، فالأمر يتوقف على عدد زيارات مدونتك في اليوم.

إنتهينا من الجواب على السؤال الأول، وبقي السؤال الثاني: كم زيارة تحتاج كي تحقق شروط الربح من بلوجر وجوجل أدسنس؟

هل تعلم عزيزي الزائر أنك تستطيع أن تربح مبالغ جيدة، إذا حققت 100 زيارة في اليوم، ومن الممكن أن تحصل على سنتات معدودة، وأنت قد حققت أكثر من 1000 زيارة في اليوم ...!!! لا تتعجب!.

أمر الربح من بلوجر وجوجل أدسنس متوقف على الإعلانات، فإذا كانت الكلمة المفتاحية التي بنيت عليها المقالة، لها سعر، أي قد وضع المعلنون فيها إعلانات مدفوعة، فسوف تربح بمجرد النقر على الإعلان.

يجب أن يكون عمر المدونين 18 عامًا

من شروط الربح من بلوجر، ومن جوجل أدسنس، أن يكون عمر المدون الذي أنشأ المدونة 18 عاماً، وذلك لأن الذي عمره أقل من 18 عاماً يعتبر طفلا، ولا تصح الشراكة معه.

لأن جوجل أدسنس تعتبر المدونين شركاء معها، وأيضاً يجب أن يكون لديك حساباً بنكياً تستقبل عليه دفعات الأرباح، وهذا لا يتأتى لمن عمره أقل من 18 عاماً.

لذلك لكي تحقق شروط الربح من بلوجر، والربح من التدوين مع جوجل أدسنس، يجب أن يكون عمرك 18 عاما فما فوق.

المحتوى للبالغين فقط

من شروط الربح من بلوجر، ومن التدوين، ومن جوجل أدسنس، أن يكون محتواك صالحاً للجميع، بمعنى أن المحتوى الإباحي مرفوض ولا يحقق شروط الربح، والمحتوى الذي فيه عنف مرفوض، ولا يحقق شروط الربح من بلوجر.

وكذلك المحتوى الذي يحض على الكراهية والتطرف والإرهاب والتنمر والإيذاء والتهكير، كل هذا مرفوض في جوجل أدسنس، ولا يحقق شروط الربح من بلوجر.

تجنب المحتوى المحظور

من شروط الربح من بلوجر في جوجل أدسنس، تجنب المحتوى المحظور، وقد تسأل عزيزي المدون، ما هو المحتوى المحظور؟.

المحتوى المحظور الذي يجب أن تتجنبه، كي تربح من بلوجر هو: محتوى العقاقير والمعدات المحظورة والمشروبات الكحولية وبيع الخمور بأنواعها والمخدرات والأسلحة، والبرامج والتطبيقات التي عليها حقوق.

وكل شيء ينتهك حقوق الإخرين، هو مخالف لسياسة أدسنس، ولا يحقق شروط الربح من بلوجر، وجوجل أدسنس.


ربط مدونة بلوجر بأدسنس

قبل تحقيق شروط الربح من بلوجر، ومن جوجل أدسنس يجب أن تنتبه إلى هذه المعلومة جيداً.

في هذا المحور سوف نتحدث عن شيئين مهمين جدا، وعلى كل مدون أن يعرف هذين الأمرين وهما : 

ما هو جوجل أدسنس Google AdSense

جوجل أدسنس Google Adsense هو عبارة عن برنامج إعلاني من شركة جوجل Google، يشتمل على مالكي مواقع الويب أو المدونات لعرض إعلانات Google على مواقعهم ومدوناتهم.

وتأتي الإعلانات في مدونتك أو موقعك من خلال المعلنين في إعلانات Google أو في برنامج جوجل أدورد Google AdWords، وسوف تظهر هذه الإعلانات على مدونتك بمجرد تحقيق شروط الربح من بلوجر التي ذكرناها.

وتظهر  إعلانات AdSense  في مدونتك على شكل نصوص وصور ومقاطع فيديو، ومن الممكن أن تظهر على شكل إعلانات تفاعلية حول المحتوى أو المقالات. 

وفي العادة يتم تحديد الإعلانات على مدونتك من قبل جوجل أدسنس Google AdSense، وتصنيفها وإدارتها بواسطة شركة جوجل Google، ولكنك صديقي المدون يمكنك تصفية الإعلانات، بمعنى أنك تحظر الإعلان الذي لا يعجبك على حساب AdSense الخاص بنا.

وسوف تقدم لك جوجل Google عمولة في كل مرة يتم فيها النقر على الإعلان، وقد تدفع لك جوجل على كل 1000 ظهور للإعلان، بمعنى أن يرى الإعلان 1000 زائر، وتقدير هذا يختلف من بلد لأخرى، ومن إعلان لآخر.

كيفية التسجيل في جوجل AdSense

والآن عزيزي بعد أن حققت شروط الربح من بلوجر، وعرفت ما هو جوجل آدسنس، تستطيع الآن التسجيل في جوجل أدسنس AdSense، وربط مدونتك به، وبمجرد الموافقة، سوف تظهر إعلانات جوجل في مدونتك.

إذهب إلى إعدادات بلوجر، ثم انقر فوق قائمة الأرباح، وبعدها قم بالنقر فوق الاشتراك في AdSense.

والآن عليك الإنتظار حتى تسمع أخبار سارة بقبول مدونتك في شركاء جوجل أدسنس Google AdSense


أرباح مدونة بلوجر

المثل المشهور " يمدح السوق من ربح منه " أليس كذلك !! لذلك أحدهم يقول بلوجر كنز من الكنوز المجهولة، وآخر يقول المدونات مشروع فاشل.

هل رأيت تباين الإجابتين، والسبب أن الأول ربح من التدوين، والثاني لم يربح من التدوين، فهذا مدح والآخر ذم.

ولكن نحن في هذا المقال لن نمدح ولن نذم، ولكن سوف نعرض الأمر بحيادية علمية، ويكون القرار في النهاية للقارئ الكريم.

بعد أن حققت شروط الربح من بلوجر، من المؤكد أنك تتطلع لجني الأموال، ولكنك تريد أن تعرف حجم الأرباح التي قد تحصل عليها، ولكن في الحقيقة، قد تربح 1000 دولار وقد تربح 0.01 يعني واحد سنت. !!!

صديقي الأمر هنا يتوقف على بعض الأمور مثل:

عدد زيارات مدونتك، وبلد الزائر، والإعلان نفسه، فقد يزورك 100 شخص في اليوم ولكن الإعلان المستهدف غالي النقرة، فتربح 50 دولاراً في اليوم من 100 زيارة.

وقد يكون الإعلان رخيص جداً، أو ليس عليه نقود من الأساس، فلو زارك 10000 لن تجني إلا سنتات معدودة ... هل فهمت الآن كيف تسير الأمور ياصديقي !!!


أرباح المواقع العربية

عزيزي الزائر الكريم، بعد أن حققت شروط الربح من بلوجر، يحق لك أن تسأل عن أرباح المواقع العربية، كي يطمئن قلبك.

أقول لك أن هناك بعض الشروط والعوامل التي يجب أن تتحقق وهي :

نوع الإعلان الذي سوف يتم عرضه على موقعك، وسعر هذا الإعلان، وعدد منتجات شركة جوجل التي يتم إستخدامها، والتركيبة السكانية، ومحتوى المدونة الذي تقدمه، ومعدل النقرات، والمتصفحات المستخدمة، وأيضاً الوقت الذي يقضيه الزائر في مدونتك.

ولكن صديقي الأمر ليس مخيباً للآمال، فأنا أعرف بعض الأشخاص يحققون مبالغ خيالية من التدوين، والأمر يحتاج بعض الخبرة فقط.

أريدك أن تتخيل معي هذا الإحصائية لزيارات بعض المواقع العربية عام 2021:

موقع موضوع زاره 269 مليون زائر، وموقع ويب طب زاره 180 مليون، وموقع عكاظ زاره 131 مليون.

هل تخيلت حجم الأرباح التي تحصل عليها هذه المواقع.


الربح من بلوجر بدون أدسنس

بعض الناس لم يحقق شروط الربح من بلوجر، فلن ينضم لشركة جوجل أدسنس، فهو يبحث عن بدائل أدسنس.

نعم صديقي المدون، هناك الكثير من الشركات الإعلانية التي تستطيع أن تجعلها تعرض إعلاناتها في مدونتك، ولكن بدون مجاملة أو إخفاء معلومة، أدسنس هي أفضلهم، وتدفع بسخاء إذا أردنا مقارنتهم بها.

ولكن سوف نحدثك عن الربح من بلوجر بدون أدسنس، إذا كنت قد فشلت في تحقيق الربح من بلوجر.

1- شركة Ezoic

تعتبر أفضل بدائل جوجل أدسنس، ولكن ربما يكون الاشتراك فيها صعباً بعض الشيء.

2- شركة Media.net

تعتبر شركة جيدة، وتعتبر شركة متخصصة في الإعلانات السياقية، وتعتمد هذه الشركة على الدفع مقابل النقرة.

3- شركة Revenue Hits

تستطيع الربح من هذه الشركة من خلال البنرات، والإعلانات المنبثقة، وهي إحدى بدائل جوجل أدسنس.

4- شركة PopAds

وهي شركة إعلانية سهل القبول فيها، وتستطيع الربح منها عن طريق الإعلانات المنبثقة، والبعض يعتبرها أفضل بدائل أدسنس.

5- شركة PropellerAds

الجميل في هذه الشركة أن التسجيل فيها بدون شروط، ويمكنك الربح منها من خلال الإعلانات المنبثقة والبنرات.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent