random
أخبار ساخنة

ماسك تفتيح البشرة من أول مرة

الصفحة الرئيسية

كثير من النساء ينصب اهتمامهنّ على تفتيح البشرة، خصوصاً لو كانت البشرة داكنة قليلاً، فهي تبحث هنا وهناك عن الماسكات التي تُفتح البشرة، ولكنها في الغالب لا تجد ما ترنو إليه من تفتيح البشرة، وإن وجدت فالنتيجة تكون ضعيفة، لذلك قررنا في مقالتنا هذه ماسك تفتيح البشرة من أول مرة، أن نقّدم لكِ مجموعة كبيرة من الماسكات الطبيعية التي سوف تحوز على رضاكِ، لأنها كلها من المنتجات الطبيعية مثل الحليب والبابونج وعصير الليمون والزبادي، وكلها آمنة بنسبة مئة في المئة.


ماسك تفتيح البشرة من أول مرة
ماسك تفتيح البشرة من أول مرة


ماسك الطماطم بالليمون

تحتوي ثمار الطماطم علي فيتامين سي، وتحتوي على مضادات الأكسدة، وتحتوي على قيمة غذائية عالية لذلك فهي تحافظ على صحة الجسم، وعلى صحة الجلد.

تستخدم ثمار الطماطم في صنع العديد من مستحضرات التجميل الصناعية، مثل كريمات ترطيب البشرة، والزيوت.

طريقة تحضير ماسك الطماطم بالليمون لتفتيح البشرة من أول مرة: قومي ببشر الطماطم جيداً، وأضيفي لها بعضاً من عصير الليمون، والقليل من ماء الورد.

قومي الآن بوضع هذا الخليط على وجهكِ كماسك، لمدة لا تقل عن ساعة، وبعد ذلك قومي بشطف وجهكِ بالماء شطفاً جيداً، وستشاهدين نتائج رائعة.


ماسك عصير الليمون

يعتبر ماسك عصير الليمون من الوصفات التي تحتوي على كثير من الخصائص الرائعة للمساعدة في تبييض بشرة الوجه، وهو يحتوي أيضاً على خصائص رائعة مضادة للبكتيريا وللأكسدة.

طريقة إعداد ماسك عصير الليمون: قومي بخلط بياض البيضة مع عصير الليمون الطبيعي، وعمل البيضة هنا أو فائدتها، أنها تساعد على شد البشرة وتسمح لعصير الليمون بأن يعمل بشكل رائع.

ضعي هذا الماسك أو الخليط على الوجه ثم اتركيه على وجهكِ لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء البارد وأزيلي آثار الماء والماسك برفق من الوجه، وسوف تتأكدي أنه يعتبر ماسك تفتيح البشرة من أول مرة.


ماسك خشب الصندل

يحتوي مسحوق خشب الصندل على مواد طبيعيّة تساعد في تبييض، وتفتيح لون البشرة، لذلك يجب أن تقومي بتجربة ماسك خشب الصندل.

طريقة تحضير ماسك خشب الصندل لتفتيح البشرة من أول مرّة: احضري ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، وملعقة من مسحوق اللوز، وأضيفي عليه بعض اللبن، ثم قومي بمزجهم مزجاً جيداً، حتى تحصل على معجون تصنع به الماسك.

قومي بوضع هذا الخليط على وجهكِ لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء جيداً، ثم قومي بتجفيفه، وستحصلين على بشرة ناصعة البياض.


ماسك الحليب

يعتبر ماسك الحليب من الماسكات الرائعة لتفتيح البشرة، وذلك لأن منتجات الألبان مفيدة جداً لتفتيح البشرة، ولها فوائد أخرى وخصائص متعددة، ولقد ذكر أحد المواقع أن الحليب ومنتجات الألبان كانت تستخدم قديما في علاج بعض الأمراض الجلدية.

يفيد حمام أو ماسك الحليب على وجهك، في تخليصكِ أو التقليل من الرؤوس السوداء ويقوم بتفتيح بشرتكِ بصورة مدهشة جداً.

طريقة إعداد ماسك الحليب: أحضري إناء فيه حليب، وقومي بإحضار منشفة جافة ونظيفة، وقومي بغمس المنشفة في إناء الحليب حتى تتشرب المنشفة الحليب، ثم افركي المنشفة على وجهك برفق، وحاولي إن تعممي جميع الوجه، وسوف تجدين نتائج مذهلة، وسوف تقتنعين أنه ماسك تفتيح البشرة من أول مرة.


ماسك الزبادي بالعسل

الزبادي من منتجات الألبان التي تحتوي على قيمة غذائية كبيرة، والعسل طبعاً غني عن التعريف، لأن فوائده لا نستطيع حصرها في مقال واحد، ولكن نضمن لكِ بعد هذا الماسك أن تجدين تغيراً ملحوظاً في تفتيح ونعومة البشرة.

طريقة إعداد ماسك الزبادي بالعسل لتفتيح البشرة من أول مرة: أحضري نصف كوب زبادي، ومعلقتين كبيرتين من العسل، ثم أضيفي العسل إلى الزبادي، وقومي بخلطهما جيداً.

والآن عزيزتي قومي بوضع هذا الماسك على وجهكِ لمدة ربع ساعة تقريبا، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء غسلاً جيداً، وستحصلين على بشرة ممتازة.


ماسك تفتيح البشرة بالبابونج

تعتبر الأعشاب هي المصدر الأصيل للعلاج الطبيعي، والعلاج الكيميائي أيضاً، فأغلب علاجات تفتيح البشرة التي تباع في الصيدليات والمولات، مستخرجة من الأعشاب الطبيعية، وماسك أو قناع تفتيح البشرة بالباونج، من الماسكات الطبيعية، والتي تعطي نتائج طيبة وسريعة.

طريقة تحضير ماسك البابونج لتفتيح البشرة من أول مرة: قومي بنقع كمية من البابونج في الماء، ثم قومي بتخزين هذه الأكياس في الثلاجة لمدة قليلة، أي بضع دقائق، ثم قومي بإخراج أكياس منقوع البابونج من الثلاجة، وضعيها على وجهكِ، وهذا الماسك ينفع أيضاً للعيون المنتفخة، أو انتفاخ العيون، كل ما عليكِ هو أن تتركيه من عشر دقائق إلى ربع ساعة على الجفون.


ماسك الفلفل الحلو

الفلفل من الخضروات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية جداً  وتحتوي على العناصر والفيتامينات، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية، لذلك فإن الفلفل الحلو من الخيارات الجيدة في تفتيح البشرة.

طريقة عمل ماسك الفلفل الحلو لتفتيح البشرة من مرة واحدة: قومي بسحق الفلفل الأخضر الحلو أو الفلفل الأحمر سحقاً جيداً.

ضعي هذا الماسك على وجهكِ لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك عزيزتي قومي بإزالة هذا الماسك باستخدام الماء الدافئ، وبعد استخدامكِ هذا الماسك أو القناع سوف تستمتعين ببشرة بيضاء نقية.


ماسك الأفوكادو والبابايا

من المؤكد أن الجميع يعلمون أن الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن، ولهذا السبب فهي ذات فائدة كبيرة جداً في العمل على تفتيح البشرة، وتبييض الجلد، وإزالة البقع الداكنة من على الجلد.

سوف يساعد الخليط الرائع الأفوكادو مع البابايا، في عمل ماسك رائع للوجه، سوف يساعد على تنظيف بشرتكِ، ويعتبر مزيل طبيعي لآثار المكياج، ويعتبر أيضاً مرطب للوجه، لذلك فإن هذا ماسك تفتيح البشرة من أول مرة هو خيارك المناسب.

طريقة تحضير ماسك الأفوكادو والبابايا: قومي عزيزتي بمزج ثمار البابايا الطازجة والناضجة مع الأفوكادو، وضعي هذا العصير على وجهكِ كماسك، وذلك لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم قومي بعدها بغسل وجهكِ بالماء وتجفيفه برفق.


ماسك كربونات الصوديوم

ماسك كربونات الصوديوم أو صودا الخبز، إذا كنتِ تبحثين عن علاج مثالي وفعال، لتفتيح البشرة وتخليصكِ من الشوائب ومن حب الشباب، فعليكِ بهذا الماسك، وذلك لأن كربونات الصوديوم تعمل على تفتيت الشوائب وتفتيت حب الشباب.

طريقة تحضير ماسك كربونات الصوديوم لتفتيح البشرة من مرة واحدة: عليكِ أن تمزجي صودا الخبز أو كربونات الصوديوم مع ملعقة من العسل الطبيعي أو الأصلي، حتى يصبح معجوناً متماسكاً.

قومي بوضع هذا الخليط على وجهكِ وحاولي ألا يصل إلى منطقة العين، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسل وجهكِ بالماء جيداً، وبعد ذلك سوف تجدين نتائج فعالة، ولا تكرري هذا الماسك أكثر من مرتين في الأسبوع.


ماسك اللوز بالحليب

يعتبر اللوز غني جداً بالفوائد، وكثير من شركات الأدوية، تصنع ماسكات الوجه والكريمات من اللوز، لذلك أنصحكِ عزيزتي بالاعتماد على اللوز كمصدر طبيعي لتفتيح بشرتك، ونعومتها، وتخليصكِ من الشوائب، والبقع الداكنة، ولمعان الوجه.

طريقة تحضير ماسك اللوز لتفتيح البشرة من مرة واحدة: قومي بمزج حفنة من اللوز الطازج مع الحليب وبعض الكركم وهرسه جيداً، ثم ضعي هذا الماسك الرائع على وجهكِ.

وبعد مرور ربع ساعة، قومي بتقشير الماسك من على الوجه، وغسله برفق، ثم تجفيفه، وستجدين نتائج رائعة.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent