random
أخبار ساخنة

وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع

الصفحة الرئيسية

حتى تستطيع عزيزي القارئ إنقاص وزنك بصورة سريعة، مثل تقليل وزنك 10 كيلو في أسبوع، عليك تقليل  تناول السعرات الحرارية والإكثار من ممارسة الرياضة بانتظام، وأيضاً يجب عليك أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً ومتكاملاً.

وحتى تستطيع عزيزي القارئ، تنفيذ برنامج وصفات للتنحيف 10 كيلو في إسبوع، يجب في المقام الأول أن يكون لديك العزيمة والإرادة للسير بانتظام على النصائح التي سوف نقدمها لك.

وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع
وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع


نصائح للتنحيف 10 كيلو في أسبوع

هذه مجموعة من النصائح نقدمها لك عزيزي القارئ، فعليك أن تتبعها، وتطبقها حتى تستطيع الوصول للوزن الذي تريده، وإن أُشكل عليك أمراً ما، تستطيع أن تكتب لنا في التعليقات، وسوف نرد عليك بسرعة.

المشي لمدة نصف ساعة يومياً

يعتبر المشي تدريباً بدنياً مهماً جداً لأنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع، بالإضافة إلى أن المشي يعمل على تحسين نوعية الحياة والرفاهية. 

وذلك لأن رياضة المشي تعزز وضع الجسم  وتقلل من التوتر والأرق، والمشي يقوي عضلات الجسم، وينشط العقل، ويحسن الدورة الدموية. 

هل تعلم عزيزي الزائر، أن بداية اليوم بالمشي هي من أفضل الإستراتيجيات الرائعة لفقدان الوزن، لأن رياضة المشي تنشط الدورة الدموية وتبدأ عملية حرق الدهون. 

لهذا ينصح خبراء التغذية بالمشي بوتيرة سريعة، لمسافات طويلة نوعاً ما، وبسرعة ثابتة، حتى تشعر بأنفاسك بدأت تتلاحق وتظهر في صدرك، ولكن يجب أن تكون صحتك جيدة، وهناك أيضاً صديقي بعض التمارين التي تستطيع ممارستها، مثل رفع الأثقال والقفز والجري.

الفواكه تساعد في إنقاص الوزن

تذكر بعض المواقع العلمية أن: استهلاك الفاكهة يومياً ضروري جدًا للمساعدة في تخفيف الوزن، حيث أن الفاكهة تعتبر مصدراً كبيراً للمغذيات والفيتامينات والمعادن، وهي ضرورية لعمل الأمعاء والجسم بشكل سليم.

يعتبر تناول 3 حبات من الفواكه على الأقل في اليوم الواحد، مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، يساعد بشكل كبير وفعال، على التسريع من عملية التمثيل الغذائي، وهذا بدوره يؤدي إلى إنقاص الوزن.

هناك بعض الفواكه ذكرها المتخصصون في مجال التغذية، تساعد في عملية تخفيف الوزن، وهي الكيوي والكمثرى والفراولة، وذلك لأنها تشتمل على سعرات حرارية أقل، وفي نفس الوقت هي من الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات، لذلك هي تساعدك في حمية وصفات لتنحيف 10 كيلو في أسبوع بصورة كبيرة، إذا انتظمت مع باقي البرنامج.

السمك من الوجبات الأساسية للتنحيف

يقول خبراء التغذية، أن الأسماك من المصادر الأساسية للبروتين ولأوميغا 3 وأيضا لفيتامين د، والأسماك لها فوائد كبيرة جدا في تحسين جهاز المناعة، والوقاية من أمراض كثيرة مثل: القلب والعظام والأوعية الدموية.

والأسماك غنية بالبروتينات وأيضاً تحتوي على سعرات حرارية قليلة، فالسعرات الحرارية الموجودة في الأسماك أقل من اللحوم الحمراء ومن لحوم الدجاج، لهذا ينصح الخبراء بتناول الأسماك، لأنها  تعزز زيادة كتلة العضلات، وهذا يكون له أثر إيجابي على إنقاص 10 كيلو من الوزن في اسبوع.

شُرب 2 لتر من الماء يومياً

إن شرب الماء بكثرة، يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها، ويذكر الخبراء أن شرب 2 لتر من الماء يوميًا، يعمل على تحسين عملية الهضم، وتنظيم عمل الأمعاء.

وشرب الماء ضروري لخسران الوزن والحفاظ على قوة الجسم ونشاطه، لذلك إذا أردت إنقاص 20 كيلو من الوزن في اسبوع، فعليك بشرب الماء، وإذا أضفت إليه بعض من عصير الليمون، فهذا رائع جداً.

ويقول المتخصصون في التغذية، إن شرب  الماء يعزز تنظيم درجة حرارة الجسم، ويساعد الجسم في الأداء الصحيح للعمليات الكيميائية والعمليات الحيوية وعمليات التمثيل الغذائي، وأيضا له دور كبير في تحسين وظائف الكلى، وتنشيط الدورة الدموية.

تناول وجبة خفيفة قبل النوم

هل تعلم عزيزي الزائر أنه من المهم تناول وجبة خفيفة وسهلة الهضم، للشخص الذي يريد خسارة وزنه، أو التخفيف من وزنه،  خصوصاً إذا كانت المدة التي تفصل بين العشاء وبين وقت النوم أطول من ساعتين، وذلك لنتلاشى أن يستيقظ جوعاناً فيفسد ترتيب نظامه الغذائي.

من المفضل لمن يمشي على نظام غذائي للتنحيف، أن يتناول قبل النوم كوباً من حليب الصويا أو يأكل فاكهة أو يشرب كوباً من الشاي، وهذه الطريقة تساعدك على الحفاظ على عملية تنحيف الوزن 10 كيلو في اسبوع.

أطعمة تساعدك على التنحيف 10 كيلو في أسبوع

هناك صديقي الزائر بعض الأطعمة التي تساعدك على تخفيف الوزن، وفائدة هذه الأطعمة هي: تحارب احتباس السوائل، وتساعدك على حرق السعرات الحرارية، وتحسن عمل المعدة، وتنشيط عملية التمثيل الغذائي.

فاكهة الكمثرى والتنحيف

تعتبر فاكهة الكمثرى من الفواكه الغنية بالمياه والألياف، حيث تحتوي على 71٪ من الألياف الغير قابلة للذوبان، وهذا يضمن لك صديقي إحساسًا أكبر بالشبع، وأيضاً سوف يحسن العبور المعوي لديك.

والسكر الطبيعي الذي يوجد في فاكهة الكمثرى يقلل بصورة كبيرة الرغبة في تناول المأكولات السكرية، ويرفع نسبة السكر في الدم بصورة تدريجية، وهذا سوف يساعد على تقليل الشعور المؤلم بالجوع وأيضا سوف يجنبك تناول الأطعمة السكرية.

القرفة تساعد في تخسيس البطن

من المعلوم أن القرفة من المشروبات الرائعة، وهي أيضاً تعتبر من التوابل العطرية التي يمكن أن تسبب تأثيرًا حراريًا في الجسم، وهذا  بدوره يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا سوف يساعدك في عملية حرق الدهون في الجسم، وخسارة 10 كيلو في أسبوع.

ومن فوائد القرفة أيضًا:

- تساعد على تقليل ارتفاع السكر في الدم.

- زيادة حساسية الأنسولين.

- تقليل مقاومة الأنسولين.

- تساعد في إنقاص الوزن.

وهناك صديقي الذي يسعى لإنقاص وزنه مجموعة من الأطعمة الأخرى، وهي شبيهة بالقرفة في خصائصها الحرارية وهي: الفلفل الأحمر والزنجبيل والقهوة والشاي.

الباذنجان مفيد للرجيم

ينصح خبراء الأطعمة بالباذنجان، وذلك لأن  السعرات الحرارية في الباذنجان منخفضة، حيث يحتوي كل 100 جرام على 24 سعرة حرارية فقط، لذلك فهو من الخيارات المناسبة لمن يريد خسارة الوزن.

والباذنجان غني بالألياف، وهذا يساعد بشكل كبير على تحسين سير الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يحارب الكوليسترول السيئ وسوء الهضم ، ويساعدك على الشعور بالشبع.

والباذنجان سوف يساعدك في تنحيف 10 كيلو في اسبوع، لأنه غني بالمياه والفيتامينات والمعادن، وفي نفس الوقت سعراته الحرارية قليلة جداً، وهذا يساعد بشكل ملحوظ على مكافحة احتباس السوائل وتفريغ الجسم.

الشوفان لأنقاص الوزن

ينصح خبراء الرجيم بالشوفان، لأن دقيق الشوفان يحتوي على الألياف والبروتينات القابلة للذوبان، وبالتالي يمنحك شعوراً بالشبع، وأيضاً يساعد في تنظم حركة الأمعاء، وهذا سوف يساعدك على خسارة 10 كيلو في أسبوع واحد.

وجاء في بعض الدراسات أن الشوفان يساعد، على تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم، وأيضاً التحكم في ارتفاع الكوليسترول، وهذا الأمر سوف يجعلك تشعر بالشبع.

نخالة القمح للتنحيف

من المؤكد عزيزي الزائر أنك تعلم أن نخالة القمح مفيدة جداً، ولكن دعني أوضح لك بعض فوائدها، إنها غنية بالألياف الغذائية، وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ومن فوائدها الرائعة أنها تستخدم لعلاح الإمساك والتخفيف من حدته، وتساعد الجسم في التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم، وهذا يمنحك شعوراً رائعاً بالشبع، ويساعدك في تنحيف 10 كيلو في أسبوع، وتعتبر نخالة القمح من الخيارات الرائعة في خسارة الوزن.

الشاي الأخضر يساعد على التنحيف

الشاي الأخضر من المشروبات الرائعة، بل ويعتبر المشروب رقم واحد في بعض الدول، مثل دول شمال أفريقيا، والشاي الأخضر يمتلك خصائص حرارية، ويسرع بصورة كبيرة عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون.

والشاي الأخضر غني بالكافيين، لذلك هو منبه جيد، ويساعدك على حرق الدهون في أوقات التمارين الرياضية التي تمارسها. 

والشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الاكسدة، وهذه المضادات لها دور كبير في عملية تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، لذلك فهو خيار جيد لمن يريد خسارة 10 كيلو في اسبوع.


وفي ختام مقالتنا أنصحك أخي الزائر الكريم، إذا كنت تريد إنقاص وزنك، أن تمارس التمرينات الرياضية وخاصة المشي، وأن تتبع نظاماً غذائياً مناسباً لجسمك، ولعمرك حتى لا يكون له تأثير ضار على صحتك ... دمت بصحة وعافية.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent