random
أخبار ساخنة

علاج الصداع في ثواني

الصفحة الرئيسية

من المؤكد عزيزي القارئ، أنك عانيت من الصداع قبل ذلك، فهل تعلم أن الصداع يعتبر من أكثر الأمراض شيوعاً في العالم؟ وآلام الصداع تختلف على حسب نوع الصداع الذي تشعر به، وسوف نتحدث في مقالتنا علاج الصداع في ثواني، عن أشهر علاجات الصداع، والتي تأتي بنتائج سريعة جداً، فتابع معي القراءة وسوف تسعد بهذه المعلومات الجديدة عن علاج الصداع في ثواني.

علاج الصداع في ثواني


علاج الصداع في ثواني

وخز الإبر وعلاج الصداع

هل تعرف ما هو الوخز بالإبر؟... الوخز بالإبر هو أسلوب من أساليب الطب الصيني التقليدي، حيث يتم فيه إدخال إبر دقيقة في الجلد، وذلك لتحفيز نقاط معينة في الجسم.

ولكن السؤال هذه الإبر فعّالة أم لا ؟ وهل هي قادرة على علاج الصداع في ثواني ؟

والجواب: لقد ورد في العديد من الدراسات العلمية، أنه تم ربط هذه الممارسة بتخفيف أعراض الصداع.

ولقد جاء في أحد المواقع الطبية: أنه وجدت مراجعة لـ 22 دراسة شملت أكثر من 4400 شخص، قد تمت معالجتهم من الصداع النصفي بالإبر الصينية، وكانت النتيجة، أن الوخز بالإبر كان مفيداً جداً مثل أدوية الصداع النصفي المشهورة.

اخذ مسكنات الصداع

من طرق علاج الصداع في ثواني، تناول مسكنات الألم مثل: الإيبوبروفين أو الباراسيتامول أو البانادول، حيث تبدأ غالب المسكنات في العمل بعد حوالي نصف ساعة من تناولها، لذلك يجب تناول الدواء بمجرد أن تشعر ببداية الصداع.

شاي الزنجبيل يخفف الصداع

هناك دراسة علمية تم إجرائها على مئة شخص يعانون من الصداع النصفي المزمن، وتم إعطائهم مسحوق الزنجبيل، فوجدوا أن مسحوق الزنجبيل له نتائج فعالة جدا في علاج الصداع النصفي، وأنه يعالج الصداع في ثواني، فقم بتجربته إذا كنت تعاني من الصداع النصفي.

اضف إلى علمك عزيزي القارئ، أن جذر الزنجبيل يحتوي على الكثير من المركبات المفيدة، مثل مضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات، وأيضاً يساعد الزنجبيل في الحد من الغثيان ومن القيء، ويمكنك تناول الجنزبيل في صورة شاي، أو في صورة كبسولات.

شرب الماء يُذهب الصداع

أحياناً شُرب الماء يعالج الصداع في ثواني، وذلك لأن الصداع قد يكون ناتجاً عن الجفاف، لذلك أخي القارئ بمجرد أن تشعر ببداية الصداع، اشرب الماء بسرعة، ثم طوال اليوم اشرب الماء كثيرًا.

وحاول الامتناع عن القهوة والمشروبات السكرية لأنها تسبب الجفاف أيضًا، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المياه.

اجلس في مكان هادئ ومظلم للراحة

لعلاج الصداع في ثواني، استلقِ واسترخي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على الأقل، وحاول أن تجعل المكان مظلماً، لا تتحدث مع أحد في هذه النصف ساعة، وحاول أن تسرح بخيالك بعيداً، ولا تفكر في أمر الصداع.

ابتعد عن التوتر وابحث عن الهدوء، وإذا كان الجو حاراً، فابحث عن مكان جيد التهوية، وإذا كان الجو بارداً، فابحث عن مكان دافئ.

تخفيف الصداع بالكمادات الباردة

يمكن علاج الصداع في ثواني، باستخدام الكمادات الباردة في تخفيف حدّة الصداع، حيث يؤدي استعمال الكمادات الباردة أو المثلّجة على الرقبة أو على الرأس إلى الحد من التورم، وتضييق الأوعية الدموية، وهذا كله يؤدي إلى نتائج فعّالة في تخفيف وجع الصداع.

لقد ذكر أحد المواقع الطبية، أن دراسة أجريت على ثمان وعشرين سيدة، وضعن الكمادات  الباردة على الرأس من أجل تخفيف آلام الصداع النصفي، وكانت النتائج رائعة، لقد أدى وضع الكمادات الباردة إلى تقليل الصداع النصفي بشكل ملحوظ.

تناول المغنيسيوم

عزيزي القارئ الذي يبحث عن علاج الصداع في ثواني، تناول المغنيسيوم، لأن معدن الماغنسيوم ضروري جداً ومهم لوظائف الجسم المتعددة، وهو المسئول عن التحكم في نسبة السكر في الدم.

ورد في بعض المواقع الطبية أن هناك أدلة تشير إلى أن نقص معدن المغنيسيوم، يكون أكثر عند الذين يعانون من الصداع النصفي، إذا تمت مقارنتهم بالأشخاص الذين لا يعانون من الصداع النصفي المتكرر.

ولكن عليك أن تنتبه إلى تناول المغنيسيوم قد يسبب بعض الآثار على الجهاز الهضمي مثل الإسهال، لذلك حاول البدء بجرعة أقل.

ومن الجدير بالذكر هنا: أن دراسة علمية أظهرت أن تناول 600 مجم من سترات المغنيسيوم يوميًا يساعد بصورة ملحوظة في تقليل آلام الصداع النصفي.

علاج الصداع بالأعشاب

من علاجات الصداع الناجحة، استخدام الأعشاب مثل اليانسون والأقحوان والبوتيربور، فإنه يقلل من أعراض الصداع، ويعالج الصداع في ثواني.

لقد جاء في بعض الدراسات، أن تناول مكملات الأقحوان وهو من النباتات الزهرية، بجرعات من 50 إلى 150 مجم في اليوم، قد يقلل بشكل ملحوظ من تكرار الصداع. 

توجد عشبة أسمها البوتيربور تعالج الصداع، وذلك وفق دراسة أظهرت أن تناول مستخلص البوتيربور، يقلل من حدة الصداع عند البالغين وعند الأطفال أيضاً.

اترك الأطعمة الغنية بالهيستامين

لعلاج الصداع في ثواني، عليك أخي القارئ ترك الأطعمة الغنية بالهستامين مثل: الجبن القديم والأطعمة المخمرة والأسماك المدخنة والنقانق، والهيستامين لمن لا يعرفه، هو مادة كيميائية ينتجها جسم الإنسان، ولها دور فعال في عمل الجهاز المناعي وعمل الجهاز الهضمي وعمل الجهاز العصبي.

وقد تكون الإستراتيجية المناسبة للعديد من الذين يعانون من الصداع المتكرر هو ترك المأكولات الغنية بالهيستامين، لأن هناك دراسة علمية، أشارت إلى أن استخدام الهيستامين يمكن أن يسبب الصداع النصفي.

ممارسة الرياضة

ذكرت بعض المواقع الطبية أنه، هناك دراسة أجريت على 91 شخصًا، كلفوهم بركوب الدراجات الثابتة لمدة 40 دقيقة، بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، وكانت النتائج رائعة، لقد ساعدتهم على الاسترخاء، وخففت حدّة الصداع لديهم.

وتعتبر الرياضة وممارسة التمارين الرياضية منشط عام للجسم، ولقد أظهرت دراسة أن انخفاض مستوى النشاط البدني، يؤدي إلى خطر الإصابة بالصداع النصفي.

علاج الصداع بالزيوت العطرية

هل تعلم أيها الزائر الكريم أنه ثبت أن استخدام زيت النعناع، ووضعه على الصدغ يقلل بنسبة كبيرة أعراض صداع التوتر؟ معلومة جميلة أليس كذلك !!!

يمكنك الآن بسهولة علاج الصداع في ثواني، من خلال استعمال الزيوت العطرية، مثل النعناع والخزامى، فهي زيوت مفيدة جداً في علاج الصداع، ولها فوائد علاجية متعددة، ويتم استخدامها موضعياً.

وعند وضع زيت الخزامى أو اللافندر على الشفة العليا واستنشاقه، يعطي نتائج سريعة وفعالة جدًا في تخفيف ألم الصداع النصفي.

فيتامين ب يخفف الصداع

لقد أظهرت بعض الدراسات، على حسب ما ذكرت بعض المواقع الطبية، أن المكملات التي تحتوي على فيتامين ب، وحمض الفوليك، يمكن أن تخفف من آلام الرأس.

ويمكنك الآن علاج الصداع في ثواني، من خلال تناول فيتامينات ب وهي: مجموعة من المغذيات الدقيقة التي تذوب في الماء ولها وظائف ضرورية ومتعددة لجسم الإنسان.

شرب القهوة يخفف الصداع

تستطيع التخلص من الصداع في ثواني، وذلك من خلال شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي، حيث ثبت أن الكافيين يْحسن المزاج ويرفع معدل الانتباه واليقظة، ويضيق الأوعية الدموية، وكل هذه الأشياء، لها تأثير إيجابي كبير على مقاومة الصداع.

تنبيه: لقد ثبت في أبحاث علمية كثيرة، أن الشخص إذا كان يستهلك كميات كبيرة من الكافيين، مثل شرب الشاي والقهوة بانتظام وتوقف فجأة، فإن انسحاب الكافيين من الجسم يمكن أن يسبب الصداع.


انتهت مقالتنا علاج الصداع في ثواني، ونرجو أن نكون قد قدمنا إليك أيها الزائر الكريم، معلومات مفيدة، تستحق الوقت الذي أنفقتها في قراءته ... دمت في صحة وعافية.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent