random
أخبار ساخنة

فوائد الكركم للبشرة

الصفحة الرئيسية

الكركم من الأعشاب التي تستخدم في جميع أنحاء العالم تقريباً، لأن الكركم يمتاز بمجموعة كبيرة من الخصائص العلاجية، ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمغذيات، لذلك هو مفيد جداً لصحة الإنسان.

ومن بين فوائد الكركم الكثيرة، هناك فائدة أفردنا لها هذه المقالة وهي: فوائد الكركم للبشرة، فإذا أردت أخي القارئ وأختي القارئة، الحصول على بشرة بيضاء نقية، فتابعوا قراءة المقال، لتتعرفوا على فوائد الكركم للبشرة.

فوائد الكركم للبشرة


فوائد الكركم للبشرة والجلد

من المعلوم عند أهل التخصص في طب الأعشاب أن الكركم، له فوائد صحية، وعلاجية كثيرة، إضافة إلى أنه يستخدم كنوع من التوابل في الطعام، وسوف نتحدث في الأسطر القادمة عن فوائد الكركم للبشرة بالتفصيل.

يساعد الكركم على تفتيح لون البشرة

من الفوائد الرائعة للكرم أنه يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وهذه الخصائص تساعد في جعل البشرة تبدو صحية ولامعة.

من المؤكد أن الكركم من الأعشاب الطبيعية القادرة على تفتيح البشرة ومنحها النضارة واللمعان والتألق، وللحصول على فوائد الكركم للبشرة، يمكنكم تجربة قناع الكركم للوجه.

طريقة تحضير قناع الكركم للوجه للحصول على فوائد الكركم: اخلطي القليل من الزبادي  وبعض العسل والكركم معًا، ثم قومي بعد ذلك سيدتي بوضع هذا المعجون على الوجه، واتركي هذه القناع لمدة ربع ساعة.

وبعد مرور ربع ساعة تقريباً، قومي بغسل وجهك جيداً، وستحصلين بعدها على بشرة، متفتحة وممتازة، جربيه الآن.!!

الكركم يعالج حب الشباب

من فوائد الكركم الرائعة، والتي سوف تغنيك عن شراء الكريمات والمراهم من الصيدليات، هي معالجته لحب الشباب، حيث يمكن للكركم معالجة كل من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وذلك راجع لخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا.

هذه الخصائص تقضي على الشوائب وعلى البكتيريا التي يمكن أن تتسبب في مشاكل كثيرة للجلد وتغيرات لا تحمد عقباها.

لقد أظهرت دراسة، أن الكركمين مع حمض اللوريك يمكن أن يكون له فاعلية كبيرة لمكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

سيدتي الآن من خلال عمل قناع الوجه من الكركم، سيتمكن من الحفاظ على بشرتك لامعة وتنظيف الشوائب المتراكمة وتنعيم البشرة. 

طريقة صنع ماسك من الكركم: للتخلص من حب الشباب: أحضري ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الكركم المسحوق، وبعد ذلك سيدتي قومي بمزج هذا العسل مع الكركم، وسوف تحصلين على خليط، أضيفي لهذا الخليط قطرات من الليمون.

ضعيه الآن على وجهك، كماسك واتركيه على الوجه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم قومي بشطف وجهك بالماء.

الكركم يساعد في علاج الجروح

الجروح الموجودة في الوجه، أو في البشرة عموماً، تسبب للعديد من الناس المشاكل، والإحراج بسبب شكلها وتشوهها، لذلك هم يبحثون عن علاج لهذه الجروح.

واليوم سوف نقدم لكم العلاج الطبيعي، الذي لا ضرر فيه، لأنه طبيعي وآمن تماماً، سوف نستخدم الكركم في علاج الجروح، حيث أن الكركمين الموجود في الكركم يساعد في علاج الجروح عن طريق تقليل الالتهاب والأكسدة. ويمكن أن يقلل الكركم أيضًا من استجابة الجسم للجروح، لذلك ستلتئم الجروح بشكل أسرع، وهي من فوائد الكركم الرائعة للبشرة.

لقد ذكرت بعض المواقع العلمية، أن هناك دراسة وجدت أن فوائد الكركم على البشرة تشمل التأثير الإيجابي على الأنسجة والكولاجين.

الكركم يساعد في إبطاء نمو الشعر

يبحث الكثير عن الجمال، من خلال إزالة الشعر الزائد وتقليل نموه، وسوف نساعدك في ذلك من خلال الكركم.

لقد وجدت دراسة أن فوائد الكركم ظاهرة وملحوطة في إبطاء نمو الشعر أو الشعر غير المرغوب فيه.

طريقة تحضير الخلطة للحصول على فوائد الكركم للبشرة، قومي بخلط نصف كوب من الحليب البارد ونصف كوب من الدقيق وأضيفي عليهم ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم، وأضيفي أيضاً ملعقة كبيرة من ملح البحر. 

وبعد ذلك سيدتي اخلطي جميع هذه المكونات خلطاً جيداً حتى تصبح معجونًا، ثم قومي بوضعها بعناية شديدة على المنطقة التي نريد أن نوقف فيها نمو الشعر، وبعدها ستجدين نتائج ممتازة بفضل الله.

الكركم يساعد في تخفيف الصدفية

ربما لا تكون تعرف الصدفية، أو لم تسمع عنها من قبل: هي مرض مناعي. يعاني منه ملايين الأشخاص حول العالم، وتعتبر الصدفية من أمراض المناعة الذاتية التي تصيب الجلد والمفاصل في الغالب.

ومن فوائد الكركم أنه يساعد في تخفيف الصدفية، وذلك لوجود الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الكركم.

ومن الجدير بالذكر هنا، أن مؤسسة الصدفية الوطنية قالت: أنه يمكنك استخدام الكركم كمكمل أو إضافته إلى نظامك الغذائي، لعلاج الصدفية.

يساعد الكركم في تأخير ظهور الشيخوخة

من فوائد الكركم للبشرة، أنه يساعد في محاربة تلف الجلد وبدايات ظهور الشيخوخة المؤرقة، والناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

أضف إلى علمك عزيزي القارئ أنه يمكن أن تتسبب الأشعة فوق البنفسجية، في حروق الشمس وفي سرطان الجلد وفرط التصبغ والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

ولكن لا تقلق عزيزي القارئ، لأن الكركم قادر على استعادة حيوية الجلد، وسوف يجعله أكثر انتعاشاً.

ومن فوائد الكركم أنه، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع، الجذور الحرة مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية من التأثير على حيوية ونضارة الجلد. 

إذا كنتِ تحلمين ببشرة خالية من التجاعيد، فعليك بتجربة هذه الوصفة: قومي بخلط أربع ملاعق كبيرة من جل الصبار مع عشر قطرات من زيت الكركم وأضيفي عليهم ملعقة صغيرة من زيت الأركان" وزيت الأركان هو زيت يخرج من شجرة الأركان النادرة وتوجد في المغرب في منطقة تسمى سوس، وهو شجر معمرة جداً"

وبعد أن قمنا بخلط هذه المكونات، نقوم بوضعه على الوجه بعناية، وذلك قبل النوم، وفي الصباح نقوم بغسل الوجه وتنظيف آثار الخليط.

مخاطر استخدام الكركم على الجلد

من المعلوم والمؤكد أن هناك عدداً من فوائد الكركم للبشرة والصحة عموما،، إلا أنه يجب علينا أن نتوخى الحذر بشأن المخاطر التي قد تحدث من استخدامنا لعشبة الكركم مثل: 

- جرعة الاستخدام.

- المنتج المستخدم. 

- التفاعل مع الأدوية الأخرى.

عليك أن تتجنب استهلاك الكثير من الكركم في وقت واحد، أي في يوم واحد، وانتظر كيف يتفاعل الجسم قبل استخدام الكثير من الكركم.

إذا كنت عزيزي الزائر تتناول أدوية أخرى لأي مرض مثل السكر والقلب وغيرها، فعليك أن تناقش  طبيبك قبل استخدام الكركم.

عند وضع الكركم على الجلد، فإنه يمكن للكركم أن يلطخ الجلد بالبقع الصفراء، ويترك أثرها على الجلد.

إذا كنت تعاني من الحساسية أي نوع من أنواع الحساسية، فإن الاتصال المباشر للكركم بالجلد يمكن أن يسبب لك تهيجًا واحمرارًا وتورمًا في الجلد، لذلك عليك أن تتوخى الحذر إذا كنت تعاني من الحساسية، وأنصحك بترك استعماله حتى تستشير طبيبك، أو تقوم بعمل اختبار حساسية.

دع استخدام الكركم على الجلد إذا كان لديك حساسية من توابل الطعام.


وفي ختام مقالتنا فوائد الكركم للبشرة، نود أن نكون قد أوصلنا لك معلومة مفيدة، حول الكركم وفوائد الكركم للبشرة، فإذا أعجبك المقال عزيزي الزائر فشاركه مع أحبابك وأصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي، فيس بوك وتويتر وتليجرام، كي تعم الفائدة... دمتم في صحة وعافية.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent