فوائد زيت اللافندر للشعر

الصفحة الرئيسية

يعتبر زيت اللافندر أحد أنواع الزيوت العطرية المشهورة، والتي يستخدمها الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم، وربما يعتبر زيت اللافندر من أشهر الزيوت العطرية، المستخدمة للشعر، وذلك لفوائده الكثيرة للشعر.

وزيت اللافندر له فوائد أخرى متعدد، فهو يمتلك خصائص مطهرة، ومضادة للإلتهابات ومسكنة ومزيلة للسموم، وبعض الناس يستخدم زيت اللافندر في التخلص من القلق والتوتر والأرق.


فوائد زيت اللافندر للشعر


فوائد إستخدام زيت اللافندر للشعر

من المعلوم عزيزي الزائر أن الشعر مثل باقي أجزاء الجسم الأخرى، يحتاج إلى العناصر الغذائية التي تمده باللمعان والحيوية، وتحافظ على نعومته وتمنع تساقطه، فإذا كنتِ تعانين من مشاكل في شعركِ، فمن المؤكد أن يكون نقص في العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، وهنا يأتي دور زيت اللافندر الغني بالمواد الغذائية التي تمد الشعر بما يحتاجه منها، وسوف نذكر في السطور الآتية: فوائد زيت اللافندر للشعر.


يحفز زيت اللافندر نمو الشعر

من الفوائد الرائعة لزيت اللافندر للشعر أنه يحفز نمو الشعر، بصورة طبيعية، بحيث يصبح الشعر كثيفاً، وذلك بفضل فوائد زيت اللافندر، ويقول المتخصصون في مجالات الطب بالأعشاب: أن زيت اللافندر يجعل الشعر أكثر كثافة.

وذكر موقع متخصص في النباتات العطرية: أن دراسة علمية ذكرت أن زيت اللافندر يمكن أن يحفز نمو الشعر ويجعله يبدو أكثر كثافة.

- طريقة استعمال زيت اللافندر على الشعر، لمعالجة نموه: يمكنكِ وضع قطرات من محلول زيت اللافندر، وقطرات من زيت جوز الهند على منطقة فروة الرأس، وبعدها تقومي بتدليك فروة الرأس بلطف، وسوف تحصلين على النتائج التي ترضيكِ.


يمنع زيت اللافندر زهور القشرة

من الفوائد الرائعة لزيت اللافندر للشعر، والتي تبحث عنها معظم السيدات، والكثير من الرجال، هي أنه يعطي الشعر الحماية ضد قشرة الرأس، وبعض المشاكل الأخرى التي تسببها الفطريات.

ومن المعلوم إن زيت اللافندر يحتوي على خصائص مطهرة وخصائص مضادة للبكتيريا، وهذا بطبيعة الحال يساعد فروة الرأس على أن تكون نظيفة دائماً.


زيت اللافندر يخلصك من حشرات الرأس

أشارت إحدى المواقع المتخصصة في طب الأعشاب أنه: وجدت دراسة أظهرت أن زيت اللافندر الأساسي، يمكن أن يساعد بشكل فعّال في منع حشرات الرأس والقضاء عليها تماماً.

والخلاصة أن استخدام زيت اللافندر، سوف يقضي أو يقلل من خطر الإصابة بحشرات الرأس. 

وهناك دراسة ذكرت أن إضافة زيت الشاي إلى زيت اللافندر، يعطيان نتائج أفضل في القضاء على حشرات الرأس.


يعالح مشكلة زيادة إنتاج الدهون في الرأس

من المعلوم من الناحية الطبية، أن إفراط الجسم في إنتاج طبقات الدهون على فروة الرأس، غير جيد تماماً للشعر ويسبب له الكثير من المشاكل، بالإضافة إلى ذلك إعطاء الشعر مظهرًا غير صحي وغير جميل بالمرة، ويعتبر إنتاج الدهون بكثرة أحد أسباب عدم نمو الشعر بسرعة.

ويجب في هذه الحالات، إستخدام زيت اللافندر، لأن زيت اللافندر يقوم بالمساعدة في التحكم في درجة الحموضة، وذلك بفضل تأثيره المطهر، وفي النهاية يخرج إنتاج الدهون معتدلاً، إذا تم استخدام زيت اللافندر بانتظام، وهي من فوائد زيت اللافندر للشعر الرائعة.


فوائد زيت اللافندر الصحية

يمتلك زيت اللافندر مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، والتي سوف نذكرها الآن فيما يلي:


يعالج زيت اللافندر حب الشباب

من فوائد زيت اللافندر التي يبحث عنها الشباب والمراهقين، هي معالجة حب الشباب، حيث ثبت أن زيت اللافندر يقتل الميكروبات والبكتيريا التي تتسبب في حب الشباب.

طريقة استخدام زيت اللافندر للقضاء على حب الشباب:  أحضر زيت اللافندر واخلطه بزيت جوز الهند، ثم بعد ذلك ادهن به منطقة  الوجه وخصوصاً المناطق التي فيها البثور وحب الشباب. 


فوائد زيت اللافند في تفتيح البشرة

زيت اللافندر له فوائد للشعر، وله فوائد أيضاً للبشرة، ومن فوائد زيت اللافندر للبشرة هي تفتيح بشرة الوجه.

هل تعلم عزيزي الزائر أنه يمكن أن يعمل زيت اللافندر بصورة جيدة وملومسة، على تفتيح لون البشرة غير المتكافئ، ومعالجة البقع الداكنة. 

أضف إلى ذلك أن زيت اللافندر ومحلول زيت جوز الهند، يعملان على تقليل البقع والاحمرار على الجلد، وأيضاً علاج فرط تصبغ الجلد.


يساعد زيت اللافندر في إخفاء التجاعيد

وبعد أن ذكرنا فوائد زيت اللافندر للشعر، نذكر الآن فوائد زيت اللافندر في إخفاء تجاعيد الوجه، أو الحد من ظهورها مبكراً.

نعلم جيداً أن زيت اللافندر غني بمضادات الأكسدة، وهذه المضادات يمكن أن تحمي البشرة من الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد للوجه وتجعل منظره غير جميل.

وطريقة استخدام زيت اللافندر لمعالجة تجاعيد الوجه هي: وضع محلول من زيت اللافندر مع محلول زيت جوز الهند على المناطق التي توجد بها التجاعيد أو على الخطوط الدقيقة التي تشوه منظر الوجه. 


يخفف زيت اللافندر من التهاب الجلد

عزيزي القارئ من فوائد زيت اللافندر أنه يمكن استخدامه في علاج التهاب الجلد، وهذا بفضل محتوى مادة البيتا كاريوفيلين، الموجودة في زيت اللافندر، وهذه المادة من طبيعتها أنها تعمل كمضاد طبيعي للالتهابات. 

وصفة رائعة لعلاج الإلتهابات: إذا كنت عزيزي القارئ الكريم، تعاني من التهاب الجلد أو من حروق الشمس، فقم بإذابة القليل من قطرات زيت اللافندر مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، واستخدم هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم، وستجد نتائج جيدة.


طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر

هناك طرق كثيرة لاستخدام زيت اللافندر للشعر، ولكننا قمنا باختيار أفضل هذه الوصفات أو الطرق، وسوف نذكرها بالتفصيل الآتي:


زيت اللافندر مع زيت البابونج للشعر

عند استخدام زيت اللافندر مع زيت البابونج للشعر، سوف تحصلين على شعر ناعم، وهذا يعطي نتائج، طيبة وفعالة جداً.

المكونات: احضري ملعقة من زيت اللافندر، وملعقة من زيت البابونج، وملعقة من زيت الذرة، وملعقة من الزعتر المطحون.

ثم بعد ذلك قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها، ثم ضعيها في زجاجة، واتركيها لمدة  أسبوع تقريباً، وبعد ذلك دلكي فروة الرأس جيداً بهذا الخليط، ويفضل أن تقومي بتغطية شعرك بقبعة من البلاستيك.

وبعد مرور نصف ساعة، قومي بغسل شعرك، ويفضل أن تكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظين الفرق خلال أسابيع قلائل.


زيت اللافندر مع زيت الجوجوبا

عند استخدام زيت اللافندر وزيت الجوجوبا، سوف يكون نمو الشعر أفضل.

المكونات: أحضري ملعقتين من زيت الجوجوبا، وضعي عليها ثلاث قطرات من زيت اللافندر، قومي الآن بمزج الزيوت جيدًا، ثم دلكي بهذا الخليط فروة الرأس وحاولي أن يكون التدليك برفق ويعمم كل الشعر، واتركي هذه الزيوت على رأسك لمدة ساعة كاملة، وبعدها قومي بغسل شعركِ بالماء الدافئ والشامبو.


زيت اللافندر مع زيت الزيتون

للتخلص من مشاكل قشرة الرأس، عليك بهذه الوصفة الرائعة.

المكونات: ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من عصير اليمون، وخمس قطرات من زيت اللافندر، قومي أولاً بتسخين زيت الزيتون أو تدفئة زيت الزيتون بمعنى أدق، ثم أخلطيه مع زيت اللافندر ومع عصير الليمون، وبهذا الخليط الرائع، قومي بتدليك شعركِ برفق، وعممي جميع الرأس، واتركيه لمدة عشر دقائق، وسوف تحصلين على نتائج رائعة ومبهرة، وهذا كله يرجع إلى فوائد زيت اللافندر للشعر.


وفي ختام مقالتنا فوائد زيت اللافندر للشعر، نقدم لكم بعض النصائح بصورة إجمالية، وربما نحاول لكم فيها أن نختصر ما قمنا بتفصيله في هذا المقال، عليكم باستخدام زيت اللافندر لأنه زيت طبيعي وآمن ولا خوف منه.

ويمكن استخدام زيت اللافندر في شعر الأطفال، لأنه آمن تماماً كما ذكرنا، وذلك وفق دراسات موثقة، أكدت أنه آمن للأطفال.

خلط اللافندر مع بعض الزيوت الأخرى قد يسبب بعض الأضرار، لذلك عليك أن تتأكد من أن خلط اللافندر مع الزيت الذي تريد خلطه به آمن... دمتم في صحة وعافية.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent