فوائد المورينجا المذهلة للرجال

الصفحة الرئيسية

المورينجا من النباتات التي تكثر فوائدها للإنسان، فهو يستفيد منها في علاج السكر وعلاج ضغط الدم، وعلاج الأرق والتوتر، ولها فوائد أخرى كثيرة، وموطن عشبة المورينجا هو آسيا وأفريقيا، واليوم في هذا المقال سوف نذكر فوائد المورينجا للرجال، فتابع معي القراءة لأننا سوف نذكر أشياء مهمة حول المورينجا، ربما تسمعها لأول مرّة.

هل تعلم عزيزي القارئ أن، الهندوس ودول شرق آسيا يعتبرون أن أعشاب المورينجا تعالج أكثر من 300 مرض .. !!!

فوائد المورينجا المذهلة للرجال


تعرف على فوائد المورينجا للرجال

1. تخفف أعشاب المورينجا من ضعف الانتصاب

يحدث ضعف الانتصاب عندما تكون هناك مشكلة أو شيء ما يعوق تدفق الدم، وهذه الظاهرة أو المرض له أسباب متعددة.

هل تعلم عزيزي الزائر أن أوراق أعشاب المورينجا تحتوي على مركبات نباتية رائعة تسمى البوليفينول، والبوليفينول يعزز تدفق الدم، وذلك عن طريق زيادة في إنتاج أكسيد النيتريك وخفض في معدلات ضغط الدم.

ولقد جاء في أحد الأبحاث أن دراسة أظهرت أن مستخلص بذور أعشاب المورينجا يريح العضلات الملساء في قضيب الفئران السليمة ، وهذا بالتأكيد يسمح بتدفق المزيد من الدم إلى القضيب، وأفادت الدراسة أيضاً أن مستخلص بذور نبات المورينجا خفف من الضعف الجنسي عند الفئران التي لديها مرض السكري.

2. من فوائد المورينجا تعزيز صحة البروستاتا.

من المعلوم أن أوراق وبذور أعشاب المورينجا غنية بالمركبات التي تحتوي على عنصر الكبريت، وهذا العنصر يحتوي على مادة مضادة للسرطان.

وذكر أحد المواقع المتخصصة في علم النبات، أن هناك دراسة أظهرت أن مادة الجلوكوزينات الموجودة في بذور أعشاب المورينجا قد تمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا البشرية.

ولقد ذكر نفس الموقع أنه: يُعتقد أن أعشاب المورينجا لها دور في منع تضخم سرطان أو تورم البروستاتا الحميد، وهو مرض يصيب الرجال مع تقدم السن.

أضف إلى علمك عزيزي القارئ: أن هناك دراسة علمية ذكرت أن أوراق وبذور أعشاب المورينجا غنية بالجلوكوزينات ، والتي ترتبط بالتأثيرات المفيدة للنبات على صحة البروستاتا في الفئران، ولا يزال يتعين على الباحثين والمتخصصين تحديد ما إذا كانت هذه الفوائد نفسها تحدث عند البشر أم لا.

3. المورينجا تحسن نسبة السكر في الدم.

داء السكري ينتشر في الرجال أكثر من النساء، وذلك لأن الرجال يخزنون الدهون الضارة حول منطقة البطن، وهذا بالطبع يقلل من فاعلية الأنسولين، وهذا يزيد من خطورة الإصابة بمرض السكري.

لقد أظهرت بعض الأبحاث التي تم إجراؤها على الفئران المصابة بمرض السكري، أن مستخلص أوراق وبذور أعشاب المورينجا، قد ساهمت بصورة كبيرة في خفض مستويات السكر في الدم.

4. أعشاب المورينجا تحسن الخصوبة

تحتوي أعشاب المورينجا على مضادات الأكسدة بصورة كبيرة جداً، ومضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في زيادة الحيوانات المنوية، ولقد أظهرت دراسة أجريت على الأرانب، وأثبتت أن مسحوق أوراق نبات المورينجا أدى إلى تحسن كبير في كمية وعدد الحيوانات المنوية.

فوائد المورينجا للأعصاب

لقد أثبتت المواقع العلمية المتخصصة في النباتات الطبية أن أوراق أعشاب المورينجا تدعم صحة الدماغ، وتعزز الأعصاب بصورة كبيرة، لذلك فإن إستخدام أوراق عشبة المورينجا تساعد على تهدئة الإضطرابات العصبية والحد من التوتر والقلق.

تحتوي أعشاب المورينجا على فيتامين C وفيتامين E، وهذه الفيتامينات تعمل على تحسين وطائف المخ، ومقاومة التنكيس العصبي.

لذلك على الأشخاص المصابون بالتوتر العصبي ونوبات القلق وعدم الراحة، والذين يعانون من الصداع النصفي المتكرر، أن يتناولوا أوراق أعشاب المورينجا بانتظام، وسوف يحصلوا على نتائج إيجابية في فترة وجيزة.

ولقد جائت في إحدى الدوريات العلمية هذه الفوائد لنبات المورينجا للجهاز العصبي:

1- تساعد أوراق المورينجا في تحسين وظائف المخ.

2- تعتبر أعشاب المورينجا مهدئ طبيعي للجهاز العصبي.

3- تساعد أوراق نبات المورينجا في تنشيط الأعصاب.

4- تحافظ على صحة الأعصاب.

5- تساهم أوراق المورينجا في تقليل الألم.

فوائد المورينجا للنساء

تحتوي أعشاب المورينجا على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك فهي مفيدة جداً للنساء الحوامل والمرضعات، ومفيدة أيضاً للرحم، ولقد تم إستخدام المورينجا كعلاج تقليدي للنساء من قبل كثير من الشعوب، وخصوصاً الشعوب الأسيوية والشعوب الأفريقية.

إن أعشاب المورينجا مليئة بالفوائد المختلفة لرحم المرأة، وسوف نذكر في الأسطر التالية فوائد عشبة المورينجا للرحم.

1. عشبة المورينجا وزيادة هرمون الاستروجين.

أشارت الكثير من الدراسات الموثقة أن أوراق أعشاب المورينجا، لها فاعلية كبيرة في زيادة إنتاج هرمون الأستروجين، وبالتالي فإن هذا يساعد بشكل فعال في تحسين الدورة الدموية في الرحم، ويعتقد البعض أن هذه الفائدة سببها محتوى مضادات الأكسدة والفيتوستيرول، وهي من أنواع الدهون الموجودة في عشبة المورينجا.

2. تعالج أعشاب المورينجا التهابات الرحم.

تقوم أوراق المورينجا بوظيفة رائعة في الرحم، وهي حمايته من العدوى البكتيرية، وهذا يرجع للخصائص المضادة للبكتيريا والإلتهابات في نبات المورينجا.

ولقد كشفت بعض الأبحاث العلمية أن مستخلص عشبة المورينجا، يساعد في علاج إلتهابات الرحم الناتجة عن البكتيريا، مثل إلتهاب المهبل، والتهاب الرحم.

3. تقلل المورينجا من خطورة الإصابة بسرطان الرحم.

من فوائد أعشاب المورينجا للمرأة، تأثير المورينجا المضاد للسرطان، حيث كشفت العديد من الدراسات العلمية الموثقة، أن مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في أوراق المورينجا، ومضادات السرطان، يساعد في الحد من نمو الخلايا السرطانية في جدار رحم المرأة.

ويمكن للمرأة أن تحصل على فوائد المورينجا، من خلال تناول أوراقها على شكل مكملات غذائية، أو من خلال معالجتها في الطعام، أو من خلال تناولها كمشروب دافئ مثل الشاي.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent