random
أخبار ساخنة

فوائد القرفة باللبن

الصفحة الرئيسية

نعلم جميعاً فوائد القرفة المذهلة، ولقد تحدثنا عنها طويلاً في مقالة منفردة، ونعلم أيضاً فوائد اللبن وطعمه الجميل، ولكن عزيزي القارئ هل جربت يوماً أن تخلط القرفة باللبن، إن لم تكن فعلت قبل ذلك، فنحن اليوم سوف نُحدّثك عن هذا المشروب الرائع، مشروب القرفة باللبن، الذي يتمتع برائحة مذهلة، وطعم لا مثيل له، وسوف نذكر لك بفضل الله فوائد القرفة باللبن، فتابع معي المقال.

فوائد القرفة باللبن


هناك بعض الشعوب عرفت فوائد خلط اللبن مع القرفة، وصنعوا هذا المشروب الرائع المفيد، والقرفة واللبن متوافقة جداً مع بعضهما، ولا خوف بتاتاً من خلطهما معاً من الناحية الصحيّة.

إن اللبن يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان، ومن أمثلة المعادن والفيتامينات التي يحتوي عليها اللبن: البروتين والفسفور والكالسيوم وفيتامين د، فهل تخيلت عزيزي القارئ حجم الفوائد التي ستتولد من اللبن بعد خلطة بالقرفة.


فوائد القرفة باللبن

1. القرفة باللبن تحافظ على صحة القلب.

من المعلوم أخي القارئ وكما ذكرنا من قبل، أن القرفة تساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول الذي يضر الجسم، وترفع الكوليسترول المفيد للجسم، واللبن يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم وكلاهما يساعدان على خفض ضغط الدم.

لذلك فإنّ كوباً دافئ من القرفة باللبن، يساعد بصورة كبيرة في تقليل الكوليسترول الضار في الدم، ويساعد أيضاً في تدفق الدم، وهذا المشروب الرائع الدافئ جميل المذاق، يساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض القلب.

2. انقاص الوزن من خلال شرب القرفة باللبن.

تعتبر القرفة من مضادات الإلتهابات، حيث أنها تمتلك خصائص قاتلة للجراثيم، لذلك فإنها تعزز الصحة بشكل عام للجسم، وبالتالي فإنها تساعد في تحسين عملية الهضم، وتحمي الجسم من خطورة الأطعمة المليئة بالدهون، وعند مزج القرفة باللبن الدافئ، سوف تحصل على مشروب ممتاز من ناحية الطعم، وممتاز من ناحية الفوائد، حيث ثبت من الناحية العلمية أن اللبن يساعد بصورة جيدة في تقليل الوزن عندما نقوم باستبداله بأنواع أخرى من أنواع الطاقة في وجبات الغذاء، لذا عليك أن تشرب القرفة باللبن بدون سكر، إذا أردت أن تنقص وزنك.

ينصح خبراء التغذية الذين يريدون خسارة وزنهم، أن يتناولوا مشروب القرفة باللبن في اليوم مرتين، وترك تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون، أو الأطعمة المصنوعة في الزيوت، ويجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم، فإذا فعلت هذه الأشياء، فسوف تحصل على قوام رشيق.

3. القرفة باللبن والتخلص من حب الشباب.

من المشاكل التي يعاني منها الشباب، هي الحبوب والبثور التي تخرج في الوجه، فتجعل الوجه كأنه مشوهاً، وهي تختلف على حسب نوع البشرة، ولكن هل تخيّلت عزيزي القارئ أن يخلصك مشروب القرفة باللبن من مشاكل حب الشباب ؟؟ 

إن مشروب القرفة باللبن يحتوي على مضادات الإلتهابات، لذلك فإن شرب القرفة باللبن بانتظام يساعدك في التخلص من حبّ الشباب بشكل أسرع.

4. القرفة باللبن تزيل عنك الأرق

لقد تم إستخدام القرفة في تسكين الألم منذ زمن طويل، وفي عصور قديمة، ولقد أثبت الطب الحديث، أن القرفة مسكنة للألم، ومريحة للأعصاب والعضلات، لذلك عندما تشعر بالأرق، عليك أن تضع بعض اللبن على النار، وتضيف إليه نصف ملعقة من القرفة الجافة، أو بعض أعواد القرفة اليابسة، وتضيف إليه القليل من السكر، أو القليل من العسل، وسوف تستمتع بمشروب رائع المذاق، وسوف يتحسن مزاجك كثيراً، وتستطيع النوم بهدوء وسكينة.

5. القرفة باللبن ومرض السكري

من المشروبات المناسبة لمرضى السكري من النوع رقم 2 القرفة باللبن، لأن القرفة تمتلك بعض الخصائص التي تساعد في تخفيض مستويات السكر في الدم، واللبن يملئ المعدة ويشعرك بالشبع لفترة طويلة، لذا فإن مشروب القرفة باللبن من الخيارات الممتازة لمرضى السكري.

6. مشروب القرفة باللبن ونزلات البرد

ذكرت إحدى المواقع العلمية، أن الأطباء أقروا بفاعلية مشروب القرفة باللبن في مواجهة نزلات البرد، حيث أن تناول القرفة باللبن يساهم بشكل كبير في تخفيف التهاب الحلق، ويساعد أيضاً في تسييل البلغم والتخلص منه، لذلك إذا كنت مصاباً بنزلة برد، فعليك بمشروب القرفة باللبن الدافئ، وسوف تجد نتائج ممتازة.

ملحوظة: يمكن إعطاء الأطفال الذين بلغوا عامين مشروب القرفة باللبن، ولكن حاول أن تقلل القرفة التي تضعها مع اللبن، وهذا سوف يعطي نتائج طبيعية جميلة مع الطفل المصاب بنزلة برد، أضف إلى ذلك كميّة العناصر والفيتامينات الموجودة فيهما، والتي سوف يحصل عليها الطفل.

ملحوظة إضافية: ينصح بعض الخبراء المرأة الحامل بترك شرب القرفة باللبن، وذلك من أجل الحرص على سلامة الجنين.


كيفية تحضير مشروب القرفة باللبن.

ضع الإناء على النار، واسكب فيه مقدار أربعة أكواب من اللبن، ولكن لا تجعل اللبن يصل إلى درجة الغليان، ثم قم بإضافة أربعة ملاعق صغيرة من القرفة، أو أضف بعض أعواد القرفة الجافة إلى اللبن، وقلبه جيداً، وينصح خبراء التغذية بعدم شرب القرفة باللبن حتى تصل درجة حرارتهما أقل من 40 درجة.


كيفية تحضير مشروب القرفة باللبن والعسل.

نضع ملعقة من مسحوق القرفة في كوب اللبن الدافئ، وملعقة من العسل، ثم نقلب هذا الخليط جيداً، طعمه ممتاز، ولكن لا ينصح به لمرضى السكر.

انتهت مقالتنا فوائد القرفة باللبن، متعكم الله بالصحة والعافية.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent