فوائد القرفة والزنجبيل

الصفحة الرئيسية

أجمل ما في الشتاء عزيزي الزائر الكريم هو أن تبدأ يومك بكوب من القرفة والزنجبيل، إنه يمنحك شعوراً رائعاً، وذلك لما يتمتع به هذا الخليط من فوائد كثيرة جداً، وسوف نحاول جاهدين أن نذكر في مقالتنا هذه فوائد القرفة والزنجبيل بشيء من التفصيل، فتابع معي عزيزي القارئ، وسوف تستمتع بهذه المعلومات الجديدة التي سوف نذكرها عن شاي القرفة بالزنجبيل.

فوائد القرفة والزنجبيل


فوائد القرفة والزنجبيل

- يحتوي مشروب القرفة بالزنجبيل على مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات، والتي تساعد بدور كبير في منع الأمراض، وإذا كنت مريضاً فهي تخفف عنك المرض، وتمنحك شعوراً جميلاً بالراحة والعافية. 

- مشروب القرفة والزنجيل يجب أن يكون خيارك الأول في بدايات الصباح، وذلك لأنه يعمل على ترطيب الجسم لفترة طويلة، ويحافظ على صحة ونضارة الجسم، وأيضاً يساعد شاي القرفة بالزنجبيل في رفع مناعة الجسم.

- تساعد القرفة والزنجبيل في تقليل الإلتهاب، حيث أنهما يحتويان على مركبات تساعد في  تقليل الإلتهاب، ويذكر بعض المتخصصون أن هذه الإلتهابات قد تؤدي إلى أمراض القلب وأمراض أخرى كثيرة.

- هل تعلم عزيزي القارئ أن  مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة والزنجبيل، تساعد في محاربة الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة، والجذور الحرة قد تسبب لك الكثير من المشاكل الصحية، مثل تدمير الخلايا، والإصابة بمرض السكري، والسرطان وبعض المشاكل التي تتعلق بصحة القلب، وأيضا بالإضافة إلى هذا كله، فإن القرفة بالزنجبيل تساعد على زيادة القدرة لمضادات الأكسدة (TAC)، والمقصود بها هو عدد الجذور الحرة التي يستطيع جسم الإنسان مقاومتها.

- من فوائد القرفة والزنجبيل؛ تخفيف الأمراض المزمنة، حيث أظهرت بعض  الدراسات الموثقة أن القرفة يمكن أن تساعد في التقليل من ضغط الدم ومن مستوى الدهون الثلاثية وأيضاً من الكوليسترول الضار، لذلك أخي الكريم قد يساعد تناول شاي القرفة والزنجبيل في الحد من أو تقليل هذه المستويات بصورة كبيرة، وبالتالي تساهم القرفة والزنجبيل في تقليل خطر الإصابة بجملة كبيرة من الأمراض المزمنة.

- كشفت بعض الدراسات أن القرفة لها خصائص مضادة للإلتهابات، وبالتالي يمكن أن تساهم بشكل كبير في التخفيف من الأورام.

- يقلل شاي الجنزبيل والقرفة من مستويات السكر في الدم، حيث يساهم الزنجبيل والقرفة كل يوم في التقليل والحد من مرض السكري من النوع رقم إثنين، لأنه يمكن للمركبات التي تحتوي عليها القرفة والزنجبيل في تخفيض مستوى السكر، وذلك من خلال خفض مقاومة الأنسولين.

- هناك دراسات حول القرفة توصلت إلى أن؛ القرفة تعمل على إبطاء الكربوهيدرات في الأمعاء، وهذا يساعد بصورة ملموسة في تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الأكل، لذلك فإن القرفة والزنجبيل مفيدان جداً في المحافظة على استقرار نسبة السكر في الدم.

- تفيد القرفة والزنجبيل في خسارة الوزن، لأن الزنجبيل يساعد بصورة كبيرة في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وكثير من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم، يشربون شاي القرفة والزنجبيل من باب أنها مكملات تساعد في حرق الدهون، وخاصة الدهون المتراكمة في محيط الخصر، والمداومة على هذا المشروب الرائع، من المؤكد أنه سوف يمنحك أو يمنحكِ خصراً رائعاً.

- من الفوائد الجميلة للقرفة والزنجبيل، والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وخاصة الأشخاص المصابون برائحة الفم الكريهة، حيث ثبت من الناحية العلمية؛ أن الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في القرفة تساعد بشكل كبير على تقليل رائحة الفم الكريهة وأيضاً تساعد على مقاومة تسوس الأسنان.

-يبحث الكثير من الناس عن الأشياء الطبيعية التي تحارب الشيخوخة وتقاوم حب الشباب، والحل سوف تجده في شاي القرفة بالزنجبيل، حيث ثبت أن شرب شاي القرفة والزنجبيل، يساعد في تكوين مادة الكولاجين والتي تعمل على زيادة مرونة البشرة وترطيبها، وهذه الفائدة بالتحديد قد تؤخر ظهور الشيخوخة، لأن الكولاجين هي الماده الخاصة بفوائد الجلد والبشرة.

- يساعد مشروب أو شاي القرفة بالزنجبيل في مقاومة ومنع البكتيريا والفطريات الضارّة، وذلك لأنه يحتوي على خصائص قاتلة ومضادة للفطريات والبكتيريا، وهذا بدوره يساعد في عدم نمو البكتيريا، ولقد ذكر أحد المواقع العلمية دراسة تفيد بأن القرفة تحتوي على مادة تمنع الفطريات والبكتيريا والعفن، ولقد ذكر أن هذه البكتيريا تشمل بكتيريا المكورات العنقودية، والإشريكية القولونية، والسالمونيلا والتي تتسبب في الكثير من الأمراص للبشر.

- يمكن أن تستخدم القرفة كـ " ماسك للوجه " وتقوم بذلك بنفسك بكل سهولة، دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل وغيرها، وذلك لمكافحة الظهور المبكر لتجاعيد الوجه، وأيضا تناول القرفة والزنجبيل سوف يساعدك على تعزيز صحة الجلد، وأيضا من خلال وضعك للقرفة على الوجه، فأنت بذلك تقاوم حبّ الشباب الذي يؤرق الكثير من الشباب والفتيات، لذلك سوف تحصل على مظهر حسن بعد استخدام ماسك القرفة.

- إن تناول مشروب القرفة والزنجبيل، أو شاي القرفة والزنجبيل، يساعد بشكل كبير وفعّال في إشباع الشهية، أو تقليل الشهية، وهذا مناسب للأشخاص الذين يمارسون حميّة للتخسيس وإنقاص الوزن، فهذا سوف يساعدهم كثيراً، كل ما عليهم هو شرب كوب من شاي الجنزبيل والقرفة الدافئ بدون سكر، أو مع سكر قليل، وذلك قبل الأكل بساعة أو ساعتين، وسوف تشعر بعدها بحالة من الشبع.

- وبعيداً عن الفوائد والنصائح: هل تعلم عزيزي القارئ أن شاي القرفة والزنجبيل لو لم يكن يحتوي على فائدة تذكر، فأنا أنصحك أيضاً بشربه، وذلك لأنه يحتوي على مذاق رائع وفخم، ويمنحك شعور الرضى والإنبساط، فكيف وهو يحتوي على هذا القدر الكبير من الفوائد !!!

- من الفوائد الهامة، والتي يجب أن نذكرها، في فوائد مشروب شاي القرفة والزنجبيل، أنه مفيد جداً للجهاز الهضمي، حيث يساعد الزنجبيل في تخفيف تقلصات المعدة وعسر الهضم، وهذا مناسب جداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل واضطرابات في المعدة، فعليهم تناول شاي القرفة والزنجبيل في اليوم مرة أو مرتين.

- تحتوي القرفة والزنجبيل على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للإلتهابات، وهذا كله يمنع من خطر الإصابة بالأمراض، لذلك عند وضع القرفة والزنجبيل في نظامك الغذائي، فإنك بذلك تقلل من نسبة إصابتك ببعض الأمراض مثل الحمى الفيروسية ونزلات البرد والسعال.

- ومن فوائد مشروب القرفة والزنجبيل للمرأة، أنه يساعد في علاج أو يقلل من تأثير متلازمة تكيّس المبايض، وهذه المتلازمة هي عبارة عن إضطراب بعض الهرمونات، والتي تتسبب في تضخم المبايض، مع ظهور ما يشبه الأكياس الصغيرة على الحواف، وبفضل الخصائص المضادة للإلتهاب التي يحتوي عليها شاي القرفة بالزنجبيل، فإنه يساعد بشكل كبير على تقليل والحد من الالتهابات الناجمة عن الحساسية والجهد، لذلك أنصح النساء بشرب كوب من الزنجبيل مع القرفة في الصباح، وسوف يمنحك النشاط والحيوية.


كيفية صنع شاي القرفة والزنجبيل ؟

لصنع كوباً من شاي القرفة والزنجبيل الرائع، قم بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة أو قطع من أعواد القرفة في إناء على النار، ثم قم بوضع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المسحوق أو قطعتين صغيرتين من قطع الزنجبيل، واتركهما على النار حتى الغليان، ثم قم بتصفة هذا الخليط، وصبّه في كوب التقديم، ومن الممكن أن تضيف إليه السكر أو تضيف إليه العسل، وإضافة العسل أفضل طبعاً، وسوف تستمتع بمذاق طيب وجميل.

 

كيفية صنع ماء أو منقوع القرفة والزنجبيل؟

للحصول على جهاز مناعي قوي ومقاوم للأمراض، فعليك شرب منقوع القرفة والزنجبيل، وطريقة صنعه كالآتي: نقع مسحوق القرفة أو أعوادها في الماء، مع إضافة قطع الزنجبيل إليها، أو مسحوق الزنجبيل، ونتركهما في الماء ليلة كاملة، وبهذا نكون قد حصلنا على المشروب السحري.

وفي نهاية مقالتنا حول فوائد القرفة والزنجبيل، أو مشروب القرفة بالزنجبيل، أنصحكم بشربه دائما لما له من فوائد صحيّة ذكرناها في مقالتنا، وفوائد كثيرة لم نذكرها حتى لا نطيل عليكم، وإن لم تستطع أن تشربه كل يوم، فاشربه في الأسبوع من ثلاث إلى أربع مرات، وذلك للحصول على فوائدة الرائعة... انتهت مقالتنا ودمتم في أمان الله.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent