طريقة عمل بان كيك

الصفحة الرئيسية

بان كيك صحي

تعتبر وصفة البان كيك، و طريقة تحضير البان كيك من ألذ و أسهل الوصفات، وهي تعد وجبَة خفيفَة وصحية، ولكونها وجبَة خفيفة فيمكن تقديم هذه الوجبة كل فطور و عشاء، أو وجبَة سريعة تقدم بين الوجبًات الرئيسية بدون تعب وعناء، كما أن البان كيك من أشهر الحلويات الامريكية الشهية، و الطريقة من المطبخ الامريكي العادي انتقلت لكافة أنحاء العالم، فهي وجبَة سهلة التحضير ويمكن اعدادها في دقائق قليلة.

طريقة عمل بان كيك


يمكن عمل و تحضير البان كيك بحشوات مختلفة حلوة ومالحة حسب الرغبة، يمكن حشوها كوجبَة مالحة باللحوم الباردة، أو التونة، أو الأجبان، أو يمكن تناولها كوجبة حلوة مع عصير الفواكه، أو القطر، أو صوص الشوكولاتة، أو العسل، فهي تعد وجبة رائعة و مثالية للأطفال اليوم وذات قيمة غذائية عالية.

ويعتبر البان كيك غني ومليء بالعديد من العناصر المهمة جدا لجسم الإنسان، منها: الكربوهيدرات والبروتينات، ويمد الجسم بالكثير من الطاقة لعمل مختلف النشاطات اليومية، لأن مكوناته الأساسية صحية للغاية، مثل: الدقيق، و البيض، و الحليب، كما تدخل كذلك الفواكة في تحضيره، لذا يُنصح به على الفطور دائماً لأنه من الوجبات الصحية المتكاملة، وسوف تعرفى في هذا المقال جزءًا في صنع البان كيك.

طريقة بان كيك صحي

طريقة و كيفية اعداد البان كيك الصحي سهل جداً و سريع، فهي وصفات يمكنك إعدادها في المنزل، ونقوم بصنعها حسب رغبتنا لكي نستمتع بطعم البانكيك شهي ولذيذ و رائع، لذا تعرفي معنا على مقادير و خطوات إعداد بانكيك السهلة و الاصلية وسريعة.

  • المكونات
  1. بيضة واحدة.
  2. 1 كوب دقيق أسمر.
  3. 1 ملعقة كبيرة فانيليا.
  4. 1 كوب حليب خالٍ من الدسم.
  5. ملعقتَان صغيرتان بيكنج باودَر.
  6. 1 ملعقه كبيره زيت نباتي.
  7. 3.5 ملاعق كبيره من شراب القيقب.
  8. ثلاث حبات موز متوسطة الحجم.

طريقة تحضير بان كيك

  • في وعاء عميق تُوضع البيضة مع الفانيليا والزيت، ويتم خفق المقادير معاً حتى تتجانس بواسطة مضرب يدوي.
  • ثم ننخل البيكنج باودَر والدقيق معاً، ثم نضيفهما بالتدريج على خليط اللبن والبيض، حتى نحصل على العجين السائل ولا يوجد بها أي تكتلات تماماً.
  • نحضر مقلاة غير لاصقة ونسخنها، ويتم فيها وضع القليل من الزيت، و عن طريق استخدام المغرفة نصب من عجينة البان كيك في المقلاة، ولكن بكمية تناسب حجم المقلاة، ولكي تتوزع  العجينة على قاع المقلاة بشكل جيد نقوم بتحريك المقلاة حركة دائرية، ثم ننتظر دقيقة كي تتحمر العجينة من الأسفل، ثم نقلبها للجهة الثانية من أجل أن تحمر أيضاً، ثم نخرجها من المقلاة ونضعها في طبق جانبي.
  • تُكرر هذه الخطوات حتى الإنتهاء من كل كمية العجين، ثم يتم وضع القطع بعضها فوق البعض على طبق التقديم.
  • بعد الإنتهاء من عمل العجين ورصه نشرب البان كيك بشراب القيقب، ونزينه  بالموز، ثم نقدمه.

بان كيك صحي بالشوفان

يُمكنك سيدتي عمل هذه الوصفة بكل سهولة بطريقة بسِيطة في البيت، فطعمها لذيذ يجعلك ترغبين في صنعها طوال أيام الأسبوع دون كلل أو ملل وفي أي وقت، و بمكونات أفضل بكثير من أي طريقه أخرى في حلى الإفطار، وحتى تستطيع صنعها في افطار رمضان كونها حلويات من الأطباق البسيطة و اللذيذة من أجل الكبار والصغار، لذا نقدم البان الكيك الصحي بالشوفان، تكفي خمسة عشر أشخاص لأسرتك، و مدة تحضير البان كيك ثلاثون دقِيقة.

وصفة بان كيك

  • المكوّنات
  1. 2 حبة بيض.
  2. 2 كوب من الدقِيق.
  3. ثلاث أكواب وربع لبن.
  4. 1 ملعقه صغيره من الفانيلا السائلة.
  5. مقدار ربع كوب من الشوفان.
  6. 4 ملاعق كبيره من الزَيت النباتي.
  7. والبيكنج باودَر ملعقتان صغيرتان.
  8. 1/2 ملعقه صغيره ملح.
  9. 1 ملعقة صغيرة كربونات الصوديوم.
  10. 3 ملاعق كبيره من السكر.
  11. دبس التمر.
  12. فواكه مشكلة.

تحضير البان كيك

يعتبر طريقة التحضير و عمل البان كيك سهلة للغَاية، ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود أثناء الخبز بالطرق المنزلية، ولها مذاق هش ولذيذة فهي تبدو مثل الاسفنجي الأصلية وتتميز بالطعم الشهي، فهي المفضلة للفطور الأمريكي، وتتميز بعدة طرق و مكونات بسيطة أثناء الطهي، فما عليكي سوى الإلتزام بالخطوات لخبز فطيرة مميزة وسهلة، من أجل إفطار صحّي للرجيم.
  • في إناء عمِيق ضعي الزَيت، واللبن، والبيض، والفانيليا السائلة، وقلبي الخليط جيداً، ثم اتركيهم جانباً.
  • أضيفي الشوفان، والملح، والدقيق، والسكر، وكربونات الصوديوم، ثم قومي بوضع بايكنغ باودر، في طبق عمِيق و قلبي جميع المكونات، إلى أن يُصبح لدينا مزيج كثيف.
  • عليكي بإضافة مزيج اللبنْ إلى مزيج الطحين، وحركيهم مع بعضهم.
  • اتركي العجين لترتاح لمدة خمس دقائِق، ثم ادهني المقلاة بالقليل من الزَيت، وسخنيها على نار متوسطة.
  • اسكبي نصف كمية المزيج تقريباً في المقلاة، إلى أن يُصبح مثل القرص.
  • انتظري بضع دقائِق إلى أن يُصبح لون القاع ذهبي، ثم اقلبيه على الوجه الآخر وانتظري حتى ينصج.
  • يقدم البان كيك الشوفان الاصلي في طبق، ثم عليكيى بوضْع الفواكة فوقه ودبس التمر.

author-img
حسن السيد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent