الهالات السوداء حول العين

الصفحة الرئيسية

الهالات السوداء تحت العين

الكثير من الناس يعانون من ظهور الهالات السوداء التي تكون موجودة تحت العينين، فهي تسبب لهم الكثير من الإحراج. و أسباب وجُود الهالات السوداء حول الجلد و تحت العين يكون نتيجة العادات الصحية الخاطئة، و عادةً يكون بِسبب الأرق و الإجهاد، كما يعتبر أهم أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين جفاف البشرة، و قلة النوم، والشيخوخة، والغذاء غير الصحي، فهي تعكس للبشرة مظهراً غير صحي، فتبدو كأنها أكثر تعباً، و أكبر عمراً.

الهالات السوداء حول العين


ولكن يمكن التخلص من هاجس الهالات السوداء بكل سهولة ويسر، إذا حصلت على الراحه الكافية، و العناية الجيده بالبشرة، وتصحيح نمط الحياة اليومي، لذا في هذا المقال نقدم لكِ أسباب و علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العين.

اسباب الهالات السوداء تحت العين

الأسباب في ظهور السواد في المنطقة حول العينين شائعة بالنسبة إلى الرجال والنساء، فهي مشكلة لدى البعض يحاول التخلص من منطقة الهالات السوداء أسفل العين، وبالتالي لمعرفة العِلاج لحل هذه المشكلة علينا أولاً معرفة الأسباب للهالات السوداء تلك وتجنبها من أجل لون صحي وصافي، ثم بعد ذلك نتطرق لمعرفة العِلاج، وأسباب الهالات السوداء عبارة عن:

  • نقص الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ونقص التغذية، والإصابة بالأنيميا من أسباب الاصابة بالهَالات السوداء.
  • الوراثة: لأن قلة الهالات السوداء أو كثرتها تحدث نتيجة العوامل الوراثية أيضاً.
  • التقدم في العمر من أسباب الاصابة بها أيضا، لأن البشرة في المنطقة المحيطة بالعين تكون أكثر ترققاً.
  • السهر وعدم الحصُول على النوم لفترات كافية من أكثر الأمور إصابة للهالات السوداء.
  • شرب المياه يومياً بكميات قليلة وغير كافيه، يؤثر على البشره مما يصيبها بالجفاف و بالهالات السوداء.
  • إجهاد والتوتر والقلق والحالة المزاجية السيئة من عوامل الإصابة بها.
  • عدم إزالة المكياج قبل النوم وتركه.
  • حدوث بعض الإضطرابات في الهرمونات خلال فترة الحمل والرضاعة من اهم الاسباب الشائعة لظهور الهالات السوداء تحت العين وحول الجلد.

كيف أتخلص من الهالات السوداء

تعتبر العديد من الطرق للتخلُص من هالات سوداء للعين والوجه موجودة بِشكل كبير، والمهم فقط هو كيفية المداومة والحفاظ على علاج الهالات السوداء تحت العينين وحول الجلد، للحفاظ على اللون المناسب للبشرة، والتي تمنح الوجه المظهر الجذاب من خلال تحسين العادات اليومية ومنها:

  • تقليل تناول الملح
وهذه العادات يمكن تحسينها من خلال تقلِيل تناول الملح، لأن الصوديوم الموجود داخل الملح يؤدي إلى احتباس ماء داخل الجسم، الأمر الذي يجعل منطِقة تحت العينين منتفخة، مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء، والعلاج هو محاولة المنع أو تقلِيل الملح من الطعام.
  • علاج الحساسية
لأنها تعد من مسببات ظهور الهالات السوداء تحت العين، لذا لابد من علاج هذه الحساسية، والحساسية ربما تكُون موجودة في بعض الأطعمة مثل: القمح و الحليب، وربما تكون بسبب ذرات الغبار، أو حبوب اللقاح، أو بعض الحيوانات الأليفة.
  • الراحة والنوم
عدم النوم بطريقة صحيحة، أو عدم الحصول على قسط كافي منه، ينتج عنه وجود الهالات السوداء تحت العين وحول الجلد، لذا يُنصح بالنوم حوالي ثماني ساعات يومياً، وبطريقة صحيحة باستخدام وسادة مريحة، والاستلقاء على الظهر، يُساعد في العلاج طبيا من الهالات، و تجعلك تبدو أصغر قليلاً.
  • الحماية من أشعة الشمس
فالحماية من أشعة الشمس تحمي من التصبغات و الهالات السوداء تحت العينين الناتجة عنها، لذا ينصح بإستخدام واقي الشمس بشكل روتيني، ومستحضرات التفتيح التي تحتوي على فيتامين ج.

علاج الهالات السوداء تحت العين

أفضل الخيارات الموجودة لعلاج الهالات السوداء تحت العين متعددة جداً و مختلفة، فطرقها كثيرة والوصفات متنوعة تؤدي لنفس النتيجة، ولكن المهم الإلتزام بها والمداومة عليها، ومن هذه العلاجات للهالات السوداء تحت العين وحول الجلد:
  • استخدام وصفات منزلية
أكياس الشاي والبابونج 
وذلك من خلال طريقة نقع أكياس البابونج أو بأكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي، ثم تبريدها في الثلاجة لبعض الوقت، ثم بعد ذلك يتم وضعها فوق العينين، ولا ننسى الإلتزام المنتظم لهذه الوصفة لكي نتخلص من مشاكل الغير مرغوب فيها ونحصل على النتيجة المطلوبة، فهي السبب في مساعدة الأشخاص على التخلص من الهالات السوداء تحت العين و التصبغ حول الجلد و الجفن.
زيت اللوز الحلو
زِيت اللُوز يحتوي على فيتامين هاء الذي يعتبر مليناً للجلد، وعلى خصائص مضادة للالتهاب تقلل من الإنتفاخات تحت العين، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي أسفل العينين، فهو من أحسن الوصفات التي تساعد في معالجة الهالات السوداء تحت العينين، لذا قومي بوضع القليل من زيت اللُوز على الهالات السوداء، ثم دلكي المنطقه برفق، واتركيه ليلة كاملة على البشره، ثم اغسليه في صباح اليوم التالي، كرري  كل يوم حتى تختفي الهالات السوداء.
الخيار والليمون 
استعمال عصِير ثمرة واحدة من الخِيار، مع ملعقتين من عصِير الليمون، ثم اغمسي قطعة من القطن في الخليط وضعيها على العين لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لتجنب الحساسية والالتهاب، وعلاج التجاعيد المزعجة التي تجعل مظهر الشخص غير جذاب، ويتم تكرار الوصفة ثلاث مرات اسبوعياً.
عصير البرتقال
عن طريق خلط ملعقتين من عصِير البرتقال مع قطرات من الجلسرين، ثم يوضع الخليط اسفل العين، ويترك مدة 10 دقائق، ثم تغسل البشره وتجفف برفق، فهي من الوصفات المفيدة جدا للتخلص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين.
جل الألوفيرا
جل الصبار يحتوي على الألوين الذي يمنع تصبغ الجلد و الجفن، ويرطب البشره، ويعالج الهالات السوداء تحت العين وبالتالي يساعد في مشكلة لون السواد في منطقة تحت العينين شائعة بالنسبه إلى الرجال والنساء.
وهو عبارة عن وضع ملعقة صغيرة من جل الصبار حول العينين و الهالات السوداء، وتدلك المنطقه التي يوجد فيها التصبّغ جيداً.
العسل
العسَل به مادة البوليفينول وهي مادة تمنع نشاط التيروزينيز، وهي مادة تسبب ظهور الهالات السوداء تحت العين، و تظهر التصبغ المفرط للجلد تحت العينين.
مزج ملعقه صغيره من عصِير الليمون، مع ملعقه كبيرة من العسَل، ثم ضعي الخليط على الجلد المحيط بالعينين، ثم اتركيه من 10-15 دقيقة قبل غسله، من العلاجات المناسبة للتخلُص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين نتيجة الإرهاق والتعب، لأن قلة الراحه من أكبر ما يسبب السواد و الهالات تحت العين.
author-img
حسن السيد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent