random
أخبار ساخنة

هل تعرف ماهي أجمل 5 بحيرات في إسطنبول عاصمة دولة تركيا

الصفحة الرئيسية

يتصدر هذا العنوان العديد والكثير من الصفحات المتواجدة على السوشيال ميديا، بالإضافة إلى

ازدياد البحث من قبل الأشخاص عبر محركات البحث من أجل معرفة أهم وأشهر البحيرات المتواجدة في اسطنبول، وذلك نظرا احبهم الكبير وشغفهم بالمناظر الطبيعية الخلابة المتواجدة في تركيا، التي تعد من أشهر وأفضل الأماكن السياحية التي يأتي إليها الكثير من كافة أنحاء العالم.


أجمل 5 بحيرات في اسطنبول


أجمل 5  بحيرات في اسطنبول

قلما نجد ولاية داخل تركيا لا يوجد بها بحيرة أو يمر من خلالها نهر، وذلك يفسر لنا كثرة البحيرات المتواجدة داخل تركيا، وذلك يساعدها بشكل كبير في جذب عدد لا حصر له من السياح يأتون لهم من كل مكان يرغبون في رؤية وجمال البحيرات ذات المناظر المذهلة، وإليكم أهم وأبرز هذه البحيرات:-

بحيرة إزنيق

تمتاز هذه البحيرة بطوله الكبير التي يصل حوالي 34 كم بينما يبلغ عرضها إلى ما يقرب من 10 كم، و هذا بالإضافة الى العمق الذي تتمتع به الذي يصل إلى 80 م، ثم أن هذه المدينة تشتهر تاريخيا بلقب نيقية، 





الميزات الإستراتيجية لبحيرة إزنيق

  • تمتاز تلك البحيرة لامتلاكها مساحة شاسعة من أراضي تركيا الرطبة.

  • تعد واحدة من البحيرات التي يوجد بها ماء عذب صالح للشرب، وكذلك الاستخدام الآدمي واليوم للفرد.

  • يصل عمق هذه البحيرة ح إلى 80 م.


تاريخيا

لقد تم اكتشاف بقايا كاتدرائية بيزنطية، وذلك في عام 2014، خلال عملية تصوير جوي من أجل دراسة كافة الآثار المحلية، ويعد ذلك من أفضل الاكتشافات الأثرية والسياحية التي تمت.



سياحيا

تعد بحيرة إزنيق واحدة من ضمن البحيرات الجاذبة للسياح بشكل كبير  حيث أنها تمثل أهمية عظمى فيما يخص هذا الشأن، وذلك لامتلاكها للعديد من المميزات، التي تتمثل في الآتي:-

  • توفر أماكن مخصصة لممارسة جميع أنواع الرياضات المائية.

  • أيضا تعد بنار سياحي اثري، وذلك لامتلاكها العديد من الآثار القديمة التي تعود إلى العصر الروماني، وكذلك العثماني، واليوناني.

  • تملك شكل خرافي لمياهها يعمل كقوة جذب لجميع الأشخاص من كافة بقاع الأرض. 


منطقة طيور هامة

أيضا تعد هذه البحيرة ملجأ وأمان للعديد من الطيور، وذلك في الوقت الذي تبدأ فيه باقي البحيرات بالتجمد، ويوجد بجانب البحيرة العديد من الأراضي الزراعية، وكذلك الأراضي المليئة بأشجار الزيتون الجميلة.

لقد أعلنت الجمعية العالمية الخاصة بالطيور على اعتبار المنطقة الخاصة بهذه البحيرة منطقة محمية، وذلك بسبب وجود الكثير من الطيور إلى هذه البحيرة في الأوقات التي تبدأ فيه باقي البحيرات بالتجمد.

بحيرة سبانجا

تعد بحيرة سبانجا واحدة من البحيرات المتواجد بها مياه عذبة، ويوجد بين خليج إزميت ومرج أدابازاري المتواجد في تركيا. 

تبلغ المساحة الخاصة بالبحيرة حوالي 45 م بينما طولها يصل إلى 16 كم، والعمق الخاص بها يبلغ ما يقرب من الـ 52 م.





أماكن الجذب في سبانجا

يوجد في البحيرة أماكن جذي كثيرة، حيث اصبح بإمكان السياح الاستمتاع بالشلالات المتواجدة هناك، وقضاء أطول وقت ممكن، والاسترخاء، وذلك لتمتعها بالهدوء وبعدها التام عن الزحام، وصحيح الإسكان والسيارات، حيث توجد تلك الشلالات بالقرب من البحيرة.

  جبل كارتبة

بعد هذا الجبل من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن للسياح زيارتها، والاستمتاع بمنظرها الخلاب، وذلك لاحتوائه على كم كثيف من الثلج الذي تتراكم عليه في فصل الشتاء، بالإضافة إلى امتلاكه العديد من المطاعم التي تقوم بطهي أفضل المأكولات بمختلف أنواعها، فضلا عن إمكانية ممارسة العديد من الرياضات على هذا الجبل، الذي يبلغ ارتفاعه 1,650 كيلومتراً.

 مراقبة الطيور

بحيرة سبانجا هي واحدة من البحيرات التي تساعدك على الاسترخاء، والشعور بالسلام النفسي والاستمتاع، وذلك بسبب وجود عدد لا حصر له من الطيور البرية، بالإضافة إلى تواجد العديد من الحيوانات، وأمثلة ذلك الفيلة، والقرود، وكذلك الصرافات.

 قرية ناتوركوي

تتواجد تلك القرية بمكان قريب للغاية، حيث أنها تمتلك بحيرة جذابة يتدفق من خلالها الأنهار، فهذه القرية من ضمن أبرز وأشهر الأماكن المتواجدة بالقرب من بحيرة سبانجا.


 إذا كنت ترغب في قضاء رحلة ترفيهية، أنت وأفراد الأسرة فعليك التوجه إلى بحيرة سبانجا، وذلك من أجل الاستمتاع بأفضل الأجواء العائلية، وَسْط جو هادئ يضيفه المكان من خلال طبيعته الخلاقة، والجميلة. 

بحيرة أبانت بولو

تعد واحدة من أجمل المعالم السياحية المتواجدة داخل تركيا، حيث يأتيها الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم، وذلك من أجل الاستمتاع بطبيعتها الخلابة، وجمالها الإخاذ، وذلك لامتلاكها  العديد من أشجار الصنوبر، بالإضافة إلى تواجد أشجار السنديان، وهذا ما يميزها ويضفي عليها منظر جذاب.

ثم أن المساحة الخاصة بها تصل إلى حوالي 1.28 كم، وعملها يبلغ حوالي 18 متر، يوجد بها عدد كبير




من الحيوانات، مثال ذلك

  • كالغزلان.

  •  الأرانب.

  • بالإضافة إلى تواجد  بعض الطيور الأخرى.  


أنشطة يمكنك القيام بها عند بحيرة أبانت بولو

  • يمكنك التواجد بالقرب من البحيرة والجلوس بالقرب منها، وذلك من أجل الاستمتاع بمنظرها الخلاب، بالإضافة إلى مياهها الصافية العذبة، فضلا عن النظر إلى الكثير من الأشجار التي تعطي احساس بالراحة والسعادة.

  • أيضا يتيح لك التجول والسير حول البحيرة، والاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الجذابة التي تسر العين الناظرين إليها، وذلك من خلال المنسي الخاص بها.

  • كما أنه يتيح لك ممارسة كافة الأنشطة الرياضية الترفيهية، وذلك عن طريق ركوب العجل، أو إذا كنت من محبي الخيل فيتوافر خيول بالقرب من البحيرة.

  • يتواجد بالقرب من البحيرة مقهى مخصص لإعداد أفضل المشروبات، وأشهى الأطعمة، حيث أنه يمتاز بأنه مطل مباشرة على البحيرة فيمكنك تناول وجبة الإفطار وأنت تشاهد جمال البحيرة الغير متناهي.

  • أيضا تتميز البحيرة بتواجد أماكن مخصصة للتخييم في فصول الشتاء، وأقامت حفلات خاصة بالشواء، والاستمتاع بالأجواء.

  • كما أنها تساعد على الاسترخاء وتهدئة النفس، والخروج من الاكتئاب العام الذي من الممكن أن يصيب الإنسان، فإذا شعرت بضيق فعليك التوجه إلى تلك البحيرة، وستتمكن من التخلص من كافة المشاعر السلبية التي تمتلكها.

بحيرة تشلدر

تقع تلك البحيرة في ولاية  أردهان  المتواجدة شرق الأناضول، تمتاز تلك البحيرة بأنها متجمدة طوال مدّة الشتاء، وذلك بسبب ارتفاعها عن سطح البحر بمسافة تصل إلى  1959 متراً، لذلك نجدها أفضل مكان مخصص لممارسة رياضة التزلج بواسطة استخدام العربات الخاصة بالخيول، هذا فضلا عن اعتبارها أكثر الأماكن ملائمة لقضاء فصل الصيف فيها، لذا نجد الكثير من السياح يأتون إليها بكثرة في فصل الصيف، وذلك بسبب الأجواء الجميلة التي تمتاز بها هذه البحيرة، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم التي تقدم لكم خدمة عالية الجودة، وتقوم بإعداد أفضل المأكولات التركية بأنواعها المختلفة.





بحيرة مكّة



تقع تلك البحيرة في مدينة هوامش في قونية، تمتاز تلك البحيرة بطبيعتها البركانية التي تجعلها محتفظة بشكلها المخروطي الجاذب للأنظار، التي تعد واحد من أهم عوامل جذب السياحة في تركيا، بالإضافة إلى أن هذه الطبيعة تمكنها من امتصاص المياه المتواجدة بفعل الأمطار بشكل سريع، لذا ننصح بزيارة تلك البحيرة، وذلك من أجل الاستمتاع بهذا الجمال الذي يسلب العقول.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent