random
أخبار ساخنة

تعرف على أسرار الربح من اليوتيوب وطرق الأرباح المتنوعة

الصفحة الرئيسية
يمكن الحصول على الربح من اليوتيوب بطرق متعددة، والكثير ما زال يُحاول من أجل الحصول على الأرباح شيئاً فشيئاً، ولكن هذا يكون بطرق كثيرة ومتنوعة، ففي الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الشباب العربي مهتماً كثيراً بفكرة الربح من اليوتيوب.


الربح من اليوتيوب

كيف تربح من اليوتيوب

فالربح من اليوتيوب معدلة يتراوح في المتوسط ما بين (30 سنت و3 دولار أمريكي) لكل ألف مشاهدة، وبالطبع هذا الأمر يعتمد على أمور كثيرة منها:
  1. المحتوى الذي يتناوله الفيديو.
  2. الموقع الجغرافي للمشاهدين.
  3. الوقت الذي يقضيه المشاهدين في متابعة ومشاهدة الفيديو ومدى تفاعلهم معه.
أولاً وقبل كل شيء يجب معرفة بعض الأمور قبل الشروع في الحديث عن الربح من اليوتيوب.
  • من المؤكد أن أصحاب القنوات لا يحصلون على الأموال والأرباح مقابل المشاهدات فقط، ولكن اليوتيوب يحقق الربح من خلال الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات أيضاً.
  • ولكي يتحقق الربح من الإعلانات التي تكون على الفيديوهات، هناك بعض الشروط التي لابد وأن تكون متوفرة ومحققه، ومن ثم تستطيع الحصول على الربح مقابل مشاهدة هذه الإعلانات.
  • لا يستطيع أي أحد أو حتى اليوتيوب بحد ذاته، أن يُحدد رقم ثابت ومحدد تستطيع ربحه من القناة على اليوتيوب، ولكنها كلها أمور تقريبية.
  • وبالتأكيد هناك بعض الأمور التي يمكنك أن تربح من خلالها غير الإعلانات،وغالباً هذه الطرق تُعتبر سر من أسرار مليونيرات اليوتيوب.
كما قلنا بأن متوسط الربح لكل ألف مشاهدة يتراوح ما بين 30 سنت و3 دولار، ولكن هناك البعض الذي يُحقق لكل ألف مشاهدة ربح أقل من 30 سنت، وهناك من يُحقق ربح أعلى من 3 دولار، والتي ربما تصل مع بعض القنوات إلى 10 دولار لكل ألف مشاهدة.
فما الذي يجعل الأرباح متفاوتة إلى هذا الحد؟
هذه بعض الأمور التي تُحدد الربح من اليوتيوب

1 - البلد المُشاهِدة أو التي تأتي منها المشاهدات
يختلف معدل المشاهدات بحسب كل بلد، فكل بلد تختلف قيمة عملتها عن الأخرى، والسعر هنا يكون أعلى من هنا وهذه البلد ربما يكون سعرها أقل وهكذا.
فمثلاً المشاهدات التي تأتي من أمريكا يختلف ربحها تماماً عن المشاهدات التي تأتي من مصر، والسبب ربما يكون في أن أمريكا تُعتبر أكثر تقدما من مصر كثيراً في مجالي التكنولوجيا والاقتصاد، لذا فالمصري قدرته الشرائية أقل بكثير من الأمريكي، وأن الأمريكي يُعتبر أفضل بكثير في التعامل مع التكنولوجيا وثقافة الشراء من الإنترنت لديه أفضل بكثير.

2 - محتوى الفيديو
في عالم الإعلانات، إذا كان المجال مُربح كانت الإعلانات المرتبطة به أكثر تكلفة وسعر بالنسبة للمعلن، لأنه يكون هناك الكثير من المُعلنين المتنافسين على نفس الإعلان.
لهذا كلما كانت فكرة اليوتيوب لها جاذبية كبيرة للإعلانات غالية الثمن كلما كان ربحها أفضل.

3 - مدة مشاهدة الفيديو
إذا تمت مشاهدة الفيديو كاملاً تكون فرصة ظهور الإعلانات أفضل، وبالتالي يكون ربحه أعلى من الفيديو الذي يُشاهد نصفه فقط.

4 - جودة محتوى الفيديو
إذا كانت فيديوهاتك على مستوى عالي من الجودة، كانت فرصتك للحصول على ربح أفضل كبيرة، والجودة تكون في جودة المحتوى وجودة الفيديو نفسه.
وبالتأكيد هناك عوامل أخرى تدخل في المعادلة، ومنها ما هو خاص باليوتيوب نفسه وخوارزمياته في توزيع الإعلانات وتحديد الأرباح على الفيديوهات.

 شروط الربح من اليوتيوب

شروط الربح من اليوتيوب


لكي تبدأ الربح من اليوتيوب يجب عليك أن تتوفر فيك بعض من الأشياء الخاصة بذلك، وأن تكون مهيأ لهذا الأمر وهذا ما يتعلق بك أنت، ولا ننسى بالطبع أن اليوتيوب لديه شروطه أيضاً التي يجب أن تنطبق عليك. تعرف أيضاً علي طرق تحقيق الربح من اليوتيوب من خلال جوجل أدسنس والأشتراك به بكل سهولة من خلال الرابط التالي:
إنشاء حساب في جوجل أدسنس وبدأ الربح منة في سنة 2022.

أولاً: أمور يجب أن تكون متوفرة بك لتبدأ الربح من اليوتيوب

1- قبل أن تُنشئ أي قناة يوتيوب، يجب عليك أن تختار فكرةً ما تدور حولها قناتك، فما أكثر الأفكار المتعددة من حولك، ولكن لابد أن تختار محتوى تمتلك شغفاً تجاهه لكي تتمكن من النجاح بأسرع وقت، فالمحتوى الذي ليس لديك خبرة نحوه سيأخذ منك وقتاً وجهداً، بعكس المحتوى الذي تحبه.
2 - مدّ قناتك بفيديوهات ذات جودة عالية، وأفكار جديدة دائماً وبل توقف، وهذه الفكرة ستجذب الكثير من الجمهور والمزيد من المشاهدات.
3 - الترويج والتسويق لقناتك على اليوتيوب
عليك أن تبدأ في تسويق قناتك على اليوتيوب، فمهما كان محتواك مهم وعالي الجودة فلابد من الترويج لقناتك فهو أمر لا غنى لك عنه في هذه الفترة، وهذا كله من أجل الحصول على المزيد من المشاهدات لنجاح أكبر.
4 - محاولة طرق متعددة لزيادة المشاهدات
فعليك أن تسلك كل الطرق وتتبنى أكثر الأفكار، لزيادة مشاهدة محتوى قناتك ولتحقيق أعلى مستوى فيها.

ثانياً: شروط الربح من اليوتيوب

  1. لابد أن تمتلك قناتك محتوى مناسب لمعلني اليوتيوب.
  2. يجب أن تصل قناتك لألف مشترك.
  3. يجب أن تصل قناتك ل 4000 ساعة مشاهدة في فترة آخر 12 شهر.
  4. بعد تحقيق هذه الشروط، لابد أن يكون لديك حساب جوجل أدسنس وتقوم بربطه بقناتك.

نصائح لزيادة أرباح اليوتيوب


نصائح لزيادة ارباح اليوتيوب

  1. عليك باختيار فكرة لقناتك في مجال ذا قيمة مرتفعة لتجذب إعلانات غالية الثمن.
  2. هناك دول لديها معلنين يدفعون أكثر واعلاناتهم تكون أغلى، فيجب عليك أن تتجه بفيديوهاتك لهذه الدول.
  3. يجب أن تكون فيديوهاتك ذات جودة عالية، لجذب عدد أكبر من المشاهدات.
  4. يجب أن يكون في الفيديو الخاص بك ما يُشجع مشاهديك لتكملة الفيديو حتى النهاية.
  5. عليك أن تزيد من التسويق والترويج لقناتك، لكي تحصل على مشتركين و مشاهدين بشكل أكبر.
  6. عليك بزيادة عمل الفيديوهات بشكل مستمر لكي تحصل على مشاهدات أكثر.

سر أرباح اليوتيوبر المشهورين


مليونيرات اليوتيوب


قد يتسائل البعض أن الإعلانات لا تُحقق أحياناً كل هذه الأموال الطائلة التي يمتلكها بعض اليوتيوبر، فما السر وراء ثرائهم الفاحش هذا؟
هؤلاء اليوتيوبر لا يعتمدون بشكل أساسي على الإعلانات في تحقيق أرباحهم، فهم لديهم طرقهم الأخرى للربح والتي لا تعتمد أصلا على الأدسنس.
فهذه الطرق التي أحياناً قد تفوق الربح من الإعلانات بعشرات الأضعاف، وهي تتمثل في:
  • تسويق منتجات خاصة
فهناك بعض الأشخاص الذين لديهم بعض المنتجات الخاصة التي يمتلكونها، فهم يسوّقونه على قنواتهم على اليوتيوب، وبالتالي يحقق لهم هذا التسويق آلاف المبيعات الإضافية.
  • التسويق بالعمولة
وهو واحد من الموضوعات المهمة والرائعة والتي يمكن العمل بها عن طريق اليوتيوب، وتستطيع من هذه الطريقة تحقيق ما يصل إلى 50 دولار كل يوم بسهولة تامة. كما يمكنك التعرف علي طرق أخري لزيادة الربح من الأنترنت بكل سهولة من خلال التعلم البسيط لمصادر دخل أخري متوفرة علي الشبكة العنكبوتية.
  • الرعاة
هناك بعض الرعاة وغيرهم يتبنون قنوات معينة مميزة ليكونوا رعاتهم الرسميين، فإذا استطعت أن تجد لنفسك راعي جيد لقناتك وفيديوهاتك فحينها يمكنك أن تُحقق أرباح هائلة من هذا الأمر.
هذا وهناك طرق كثيرة مختلفة عن هذه أيضاً تستطيع من خلالها تحقيق أرباح طائلة أكثر مما ستحققه من الإعلانات.
author-img
حسن السيد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent