علاج عقم الرجال

الصفحة الرئيسية

العقم مشكلة متنامية اليوم. ما هي أسباب العقم ، وما هو عدد الحيوانات المنوية اللازمة لإنجاب طفل ، هو العقم وعدم الراحة في العلاج ، ويمكنك العثور على إجابات لأسئلتك حول العقم عند الرجال في هذه المقالة.

 

علاج العقم عند الرجال 2021


 

ما هي أسباب وعلاج العقم عند الرجال ، ولماذا يحدث العقم؟

هناك العديد من الأسباب المختلفة للعقم عند الذكور. تعد المشاكل الوراثية والعيوب الخلقية والأسباب الهرمونية والعوامل الكيميائية والأمراض الالتهابية ودوالي الخصية والجراحة من بين الأسباب الرئيسية للعقم.

تلعب العادات الغذائية ونمط الحياة أيضًا دورًا مهمًا في تطور العقم عند الذكور. يمكن أن يؤدي التدخين واستهلاك الكحول وعقاقير بناء العضلات وظروف العمل في ظروف شديدة الحرارة أو التعرض للمواد الكيميائية وزيادة الوزن إلى الإصابة بالعقم.

ما هي علامات العقم عند الرجال؟

لا توجد علامات على العقم عند الذكور بشكل عام. قد يكون الحرق أو الإفرازات عند التبول تشخيصًا أوليًا ، ولكن يجب إجراء فحص السائل المنوي للتأكيد. يجب أن يكون لديك نظام غذائي جنسي لمدة 3 أيام قبل اختبار الحيوانات المنوية. خلال هذه الفترة ، لا ينبغي للرجل أن يمارس الجنس ، ولا ينبغي أن يطلقه من خلال العادة السرية. ليس من الصواب إطالة النظام الغذائي لزيادة عدد الحيوانات المنوية. لأنه مع زيادة عدد الحيوانات المنوية بمرور الوقت ، تنخفض حركة الحيوانات المنوية وجودتها. في اليوم الرابع من النظام الغذائي ، يذهب الشخص الذي يقوم بفحص الحيوانات المنوية إلى أحد المراكز ويفرغها في وعاء معقم يُعطى له ، ويتم تحليل العينة في المختبر ويتم تحضير عدد الحيوانات المنوية. يمكنك معرفة الإجابة على الاختبار في اليوم التالي.

ما هو عدد الحيوانات المنوية ليكون الشخص أبا؟

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، لكي يكون الرجل أباً ، يجب أن يكون لدى الرجل ما لا يقل عن 15 مليون حيوان منوي لكل مليلتر ، وإجمالي 40 مليون حيوان منوي. أقل من هذا الرقم ، يُنصح الرجال الذين لديهم قيم للحيوانات المنوية بالتماس العلاج لإنجاب الأطفال.

متى ترى طبيبًا لعلاج العقم؟

لتقييم حالة العقم للأزواج ؛ إذا كانت المرأة أقل من 35 عامًا لمدة عام واحد ، وإذا كانت المرأة أكبر من 35 عامًا لمدة 6 أشهر ، فيجب ألا يكون هناك حمل على الرغم من ممارسة الجنس بانتظام دون وقاية. باستخدام هذه المعلومات ، يجب عليك أولاً تحديد المرحلة التي أنت فيها.

أي طبيب يجب أن أذهب إليه في حالة العقم عند الذكور؟

إذا لم تحملي على الرغم من الجماع المنتظم للفترة الزمنية المطلوبة ، يجب عليك الذهاب إلى مركز التلقيح الصناعي. يمكن أن يكون غياب الحمل أحيانًا بسبب أسباب ذكورية أو أنثوية ، وأحيانًا إلى عقم غير مبرر. سيقوم أخصائي في مجاله بفحص و هو طبيب المسالك البولية وقد يطلب بعض الاختبارات. بعد نتائج الفحص والاختبار ، يتم تطبيق برنامج علاجي خاص من خلال تحديد سبب العقم.

كيف يتم تطبيق علاج العقم عند الرجال؟

اعتمادًا على سبب العقم ، يتم التعامل مع المريض بشكل مختلف.

علاج العقم من المخدرات

إذا كانت حركة الحيوانات المنوية أو عددها منخفضًا ، يمكن أن يزيد العلاج الدوائي من هذا.

علاج الدوالي والعقم

دوالي الخصية ، وهو اضطراب شائع ، يحدث بسبب الأوعية الدموية في الخصيتين التي لا تؤدي وظيفتها بشكل كامل. إذا تم تحديد سبب العقم على أنه دوالي الخصية ، يتم إجراء جراحة دوالي الخصية. يتم عمل شق بطول 2 سم في منطقة الفخذ للتدخل في أوعية الخصية. تحت المجهر ، تنفصل الكرات المتوسعة عن الأوعية الأخرى وتغلق. فرص نجاح الجراحة المجهرية عالية ، وخطر تكرارها ومضاعفاتها منخفضة للغاية. يمكن خروج المرضى من المستشفى في يوم الجراحة ، ويمكنهم مواصلة عملهم بعد يومين أو ثلاثة أيام. يشعر بألم بسيط بعد جراحة دوالي الخصية.

علاج العقم لمرضى فقد النطاف

فقد النطاف حالة لا يتم فيها العثور على حيوانات منوية في عينة بعد اختبار الحيوانات المنوية. في هذه الحالة ، يتم الحصول على الحيوانات المنوية جراحيًا. إذا تم الكشف عن فقد النطاف بسبب انسداد ، يتم فتح الانسداد في القنوات جراحيًا لضمان خروج الحيوانات المنوية. من المتوقع حدوث الحمل بشكل طبيعي بعد فتح القنوات. في حالة فقد النطاف غير الانسدادي ، يتم جمع الحيوانات المنوية جراحيًا من الخصيتين أو قنوات التجميع. يعتبر سؤال "كيفية الحصول على الحيوانات المنوية في حالة فقد النطاف" أحد الأسئلة الرئيسية للمرضى. تقنية Micro-TESE لجمع الحيوانات المنويةالطريقة المطبقة. باستخدام المجهر الجراحي ، يتم فحص القنوات التي يمكن أن تنتج الحيوانات المنوية في الخصية ويتم أخذ العينات من مناطق محددة. يسمح Micro-TESE بإزالة القطع الصغيرة جدًا من الخصيتين ، مما يزيد من فرص العثور على الحيوانات المنوية. تعتبر خبرة الطبيب الذي سيجري عملية الفحص المجهر

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent