random
أخبار ساخنة

وظيفة اخصائي التسويق الرقمي

الصفحة الرئيسية

التسويق الرقمي في عام 2021: المستقبل.

لقد تغيرت أنماط استعمال معلومات المستهلك، ونتيجة لذلك تغيرت طرق التسويق. كانت الإعلانات الإذاعية الطريقة التقليدية ثم مهدت ه للإعلان التلفزيوني، والذي أدى بدوره إلى التسويق الرقمي مع ظهور الإنترنت وازدهار

الإنترنت.


التسويق الرقمي في عام 2021 المستقبل


هناك عدد كبير جداً من الشركات لا تزال تستخدم التلفزيون كوسيلة إعلانية أساسية، لكن ظهور التسويق عبر الإنترنت سمح لها بالوصول إلى جمهور عالمي. نظرًا للنمو السريع لأنشطة التسويق الرقمي، لذلك يمكن ملاحظة تزايد عدد العمالة في هذا القطاع.

لماذا تستخدم الشركات التسويق الرقمي؟


تتكيف العديد من الشركات مع التطورات التكنولوجية من خلال دمج المكونات عبر الإنترنت في متاجرها الفعلية أو من خلال الجمع بين طرق التسويق الرقمي المختلفة لبناء وجود عبر الإنترنت.


نظرًا لأن غالبية المستهلكين يستخدمون الهواتف الذكية ويبحثون عن المنتجات عبر الإنترنت قبل إجراء عمليات الشراء، فإن طرق التسويق الرقمي ضرورية للشركات. نتيجة لهذه الجهود، تشهد العديد من الشركات عائدًا كبيرًا على استثماراتها (ROI). 


• سهولة استهداف الجمهور

عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي، قد تستهدف الشركات المستهلكين بناءً على خصائص مثل الجنس والعمر وكذلك المنطقة والاهتمامات يمكن استخدام تقنيات ورسائل متعددة لإعادة استهداف العملاء الحاليين. إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيفية استهداف العملاء بكفاءة، فمن الممكن الحصول على شهادات متقدمة في التسويق عبر الإنترنت. 


• الاستثمار المنخفض ينتج عنه عائد مرتفع

يتم تحقيق تكلفة أقل بنسبة 61 في المائة لكل عميل متوقع من خلال التسويق التقليدي. قد توفر الشركات الكثير من المال باستخدام إعلانات الدفع لكل نقرة وأنواع أخرى من التسويق الرقمي. لتقليل النفقات واستهداف جماهير محددة، تستخدم العديد من الشركات تقنيات الدفع لكل نقرة (PPC). بشكل عام، تعطي جهود التسويق الرقمي عائد استثمار أكبر وأسرع من أنشطة التسويق التقليدية (ROI). 


• الوصول إلى مستخدمي الجوال

من المتوقع أن يتم استخدام أكثر من 18 مليار جهاز محمول بحلول عام 2024. ونتيجة للتوافر الواسع للهواتف المحمولة التي تدعم الإنترنت ، فإن الوصول إلى العملاء المحتملين لم يكن على الإطلاق.


وظائف التسويق الرقمي


1. أخصائي تحسين محركات البحث / التسويق عبر محرك البحث

 

يُعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد أفضل 10 وظائف مطلوبة في LinkedIn. وأكثر المهارات المرغوبة.


يجب أن يكون متخصص التسويق الرقمي مؤهلًا في التحليلات الرقمية وتسويق المحتوى بالإضافة إلى التسويق عبر الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني. تعد نتائج البحث وإدارة التسويق عبر الإنترنت والاستفادة من مختلف القنوات الرقمية جزءًا من الوظيفة

لذلك يهتم محترفو تحسين محركات البحث (SEO) بشكل أساسي بمساعدة العملاء في وصول مواقهم الالكترونية الى أول نتائج محرك البحث حتى يتمكنوا من إنشاء المزيد من الزيارات لموقعهم على الويب من خلال الطرق العضوية والمدفوعة. 

2. مدير وسائل التواصل الاجتماعي

تنمو الوظائف في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بوتيرة سريعة ولا تظهر أي مؤشرات على التباطؤ في المستقبل القريب نظرًا لحقيقة أن العملاء يقضون وقتًا أطول على منصات التواصل الاجتماعي أكثر من أي وقت مضى (من المتوقع أن يزيد عدد مستخدمي الوسائط الاجتماعية عن 3 مليارات مستخدم. 2021)، تمتلك الشركات دافعًا قويًا لتعزيز وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها نتيجة لذلك، تعتمد الشركات في الوقت الحاضر بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي لإشراك المستهلكين، وبناء شبكة، وزيادة الوعي بالمنتجات والخدمات.

ويساعد مديرو منصات التواصل الاجتماعي الشركات في الوصول إلى المعجبين والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي من أجل اكتساب الزخم.

3. أخصائي تجارة إلكترونية

يتولى مختصو تسويق التجارة الإلكترونية مسؤولية مراقبة تطوير مواقع التجارة الإلكترونية والبوابات وصيانتها من أجل زيادة المبيعات والإيرادات إلى أقصى حد. إنهم مسؤولون، من بين أمور أخرى، عن إنشاء معايير لإدارة المنتجات والمحتوى، والتنسيق مع فرق المبيعات والتسويق، وإيجاد فرص النمو باستخدام تقنيات تحليلات الويب. 

4. كتابة المحتوى

نظرًا لأن المحتوى مطلوب في كل مستوى من مستويات التسويق تقريبًا هذه الأيام، فهو عنصر حيوي في جميع أنواع الاستراتيجيات الرقمية للشركات. فالعملاء، بعد كل شيء، يستهلكون المحتوى، والشركات تتنافس عليه. 

5. محلل تسويق رقمي

محلل التسويق الرقمي مسؤول عن إجراء أبحاث السوق، والتعرف على اتجاهات التسويق عبر الإنترنت، واستخراج القيمة من بيانات المستهلك من أجل تطوير استراتيجيات تتوافق مع أهداف الشركة. كما أنهم يعملون بشكل مباشر مع فرق المبيعات والتسويق لمساعدتهم على إنشاء المزيد من العملاء المحتملين والإيرادات من خلال الاستفادة من الرؤى المستندة إلى البيانات.

رواتب التسويق الرقمي.


يختلف راتب التسويق الرقمي حسب التخصص (أخصائي تحسين محركات البحث / التسويق عبر محركات البحث، مدير وسائل التواصل الاجتماعي، أخصائي التجارة الإلكترونية، محلل استراتيجي المحتوى، محلل التسويق الرقمي) ، وهناك أيضًا عنصر جغرافي يؤثر على الراتب.

• راتب أخصائي تحسين محركات البحث / التسويق عبر محرك البحث حسب المنطقة الجغرافية:

في الولايات المتحدة، متوسط ​​راتب متخصص تحسين محركات البحث / التسويق عبر محرك البحث هو 50،139 دولارًا في السنة.

في المملكة المتحدة، متوسط ​​الراتب لمتخصص تحسين محركات البحث / التسويق عبر محركات البحث هو 25755 جنيهًا إسترلينيًا في السنة.

متوسط ​​الراتب لمتخصص تحسين محركات البحث / التسويق عبر محرك البحث في الهند هو 469000 روبية هندية في السنة.

 

• راتب مدير وسائل التواصل الاجتماعي حسب المنطقة الجغرافية:

في الولايات المتحدة، يبلغ متوسط ​​راتب مدير وسائل التواصل الاجتماعي 44،160 دولارًا في السنة.

في المملكة المتحدة، يبلغ متوسط ​​راتب مدير وسائل التواصل الاجتماعي 32،310 جنيهًا إسترلينيًا في السنة.

متوسط ​​الراتب لمدير وسائل التواصل الاجتماعي في الهند هو 500000 روبية هندية في السنة.

 

• رواتب كتاب المحتوى حسب المنطقة الجغرافية:

في الولايات المتحدة، متوسط ​​الراتب لكاتب المحتوى هو 61،289 دولارًا في السنة.

متوسط ​​راتب كاتب المحتوى في المملكة المتحدة هو 40369 جنيهًا إسترلينيًا في السنة.

في الهند، متوسط ​​الراتب لكتاب المحتوى هو 743000 روبية هندية في السنة.

 

• راتب اختصاصي التجارة الإلكترونية حسب الجغرافيا:

متوسط ​​الراتب لمتخصص التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة هو 56،482 دولارًا في السنة.

يبلغ متوسط ​​الراتب لمتخصص التجارة الإلكترونية في المملكة المتحدة 40369 جنيهًا إسترلينيًا في السنة.

في الهند، يحصل أخصائي التجارة الإلكترونية على متوسط ​​راتب يبلغ 664000 روبية هندية في السنة.

 

راتب محلل التسويق الرقمي حسب الجغرافيا:

متوسط ​​الأجر السنوي في الولايات المتحدة هو 52،166 دولار.

متوسط ​​الراتب في المملكة المتحدة هو 32،930 جنيه إسترليني في السنة.

يبلغ متوسط ​​الأجر السنوي في الهند 412 ألف روبية هندية.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent