recent
أخبار ساخنة

طرق النظافة الشخصية عند الرجال

الصفحة الرئيسية
تتحدث استشاريه أسريه عن موضوع النظافة الشخصية عند الرجال وتقول :
ترددت كثيراً في الكتابة عن هذه النقطة لكن سوف أستجمع شجاعتي الأدبية واكتب فيها بأفضل اسلوب إن شاء الله

للأسف الشديد جداً تأتى إلىّ حالات كثيره وشكوتهم الأولى هي النظافة الشخصية عند أزواجهم،
ألف باء نظافة و أمور بديهيه من المفروض تُعلّمها الأم لأولادها، سواء في الطفولة أو أثناء فترة البلوغ غير موجوده عند الزوج.
وتقول الأخصائية هنا أن على كل أم تعليم أولادها ما يلى :
إذا كنتي أم لأولاد أو حتى لولد واحد

كيفية النظافه الشخصيه عند الرجال أو الأزواج

الاستحمام:

أولاً: الرأس

الاستحمام يكون بالليفة والصابون وشامبو علي الشعر.
فهناك رجال مفهوم الاستحمام عندهم هو بعض الماء على الجسم فقط و أن الماء طاهر طهور مطهر، وأنهم غير محتاجين لا لليف ولا صابون ولا شامبو وهذا بالطبع مفهوم خاطئ.
يتم وضع الشامبو على الرأس ثم يتركه قليلاً، ثم يدعك رأسه وجلده جيداً لأن الرأس تتنفس وتعرق.

ثانياً: الجسم

- يتم غسل ما تحت الإبطين والقفا والظهر والأرجل والأذرع وباقي الجسد ولو لمره واحده بالأسبوع بالليف البلدي.

- العرق يسد مسام الجسم، لهذا لن تؤثر البرفنات ولا العطر ولا المسك ولا العود على المسام وهى مسدوده ببقايا العرق، وسينتج عن رائحة البرفنات والعرق معاً روائح فظيعة لن تستطيع أنت تحمل استنشاقها فما بالك بمن حولك.

- هناك بعض الرجال الذين يعودون من الجيم، أو من يوم عمل شاق طويل والجو حار ويطلبون زوجاتهم طلباً للحق الشرعي، قبل الاستحمام وهم بعرقهم وترابهم وبكل روائح الشارع الكريهة، وهناك من يرفضون الاستحمام أصلاً بحجة أنه كان يجلس طوال النهار في المكيفات فما الحاجه إلى الاستحمام. 
مع عدم مراعاة أدمية من هم بجوارهم و أبسط حقوقهم و أولهم زوجاتهم، وكأنها لا تشعر و كأنه ليس لديها أنف ولا خلايا شم ....إلخ.
وتضيف قائله: بأن الكثير منهم يرجع يشتكي بأن زوجته تتهرب من العلاقة الزوجية أو أنها ترفضها بالكامل، ويبدأ يبحث عن زوجة أخرى وهكذا ولا يعلم بأن المشكلة تكمن فيه هو وليست في زوجته.


الرجال الذين لديهم ذقن:


عندما تغسل فمك بعد الأكل لا تكتفى بغسل الشفاه فقط مثل النساء، بل عليك أن تغسل لحيتك أيضاً وأن تنظفها جيداً وأن تستخدم نوع صابون يد جيد وله رائحه جيده، وأن تدعك يديك جيداً
ولا تكتفى برغوة الصابون فقط بل وتدلكهما أيضاً ولا تنسى المضمضة.

فرشة الأسنان:


يتم غسل الأسنان بعد كل وجبة طعام، وقبل النوم، وعند الاستيقاظ، فإن كان ولابد ولم يكن هناك وقت لكل هذا يتم غسل الأسنان مره واحده فقط في اليوم على الأقل.

عدم لبس نفس الملابس الداخلية:

لا يجوز الاستحمام ولبس نفس الغيار الداخلي بحجة أنه نظيف، ولا يجوز لبس غيار داخلي مخرّم أو مقطع، عودي أولادك أن تكون غياراتهم الداخلية محترمه غير مقطعه وغير باليه وألا يستهتروا بهذا الأمر حتى ولو لم يرها أحد غيرهم، إلا إذا كنتم مُعسرين حينها علميهم عبادة الاستكساء.
وتذكري الحديث القدسي (كلكم عاري إلا من كسوته) قولي له بأن يدعو ربه بأن يكسيه كذا وكذا وحق على الله أن يرزقكم.

- عندما تنتهى من قضاء حاجتك اسحب السيفون، لا يجوز أن تدخل زوجتك ورائك وترى فضلاتك وهى التي تسحب السيفون بدلاً عنك.
استحم وسرّح شعرك وضع البرفيوم وزين نفسك في منزلك وفى يوم الإجازة أيضاً، فزوجتك لها حق أن تنظر إليك وتجلس بجوارك و أنت نظيف كما تُحب أن تراها أنت وهى نظيفة.

اشترى ملابس بيتيه وبيجامات جيده  وذات نوعيه غاليه قليلاً، فلا تصُبّ كل اهتماماتك على ملابس الخروج وتشتريها من الماركات الغالية والأسعار العالية وتستخسر بعض النقود في ملابس البيت، نزّه نفسك في كل مكان، فلا ترتدى الملابس المخروقة والممزقة في المنزل بحجة أن لا أحد سيراك.


مُزيل العرق :



عليك باستخدام مزيل العرق هذا أمر من الضروريات، و إذا كنت تعانى من الحساسية هناك أنواع خاليه من الكحول، إذا تسببت لك أيضاً بحساسيه عليك بشراء (الشبّه) من عند العطار.
لذا فمن المهم بعد الاستحمام مباشرةً أن تُعطر نفسك، وتضع تحت إبطيك مزيل لرائحة العرق الكريهة.


- قص أظافر قدمك بالقصافة مثل أظافر يدك بالضبط، هذا إذا كنت تقص أظافر يدك أصلاً أما إن لم تكن تقص كليهما فعليك أن تحافظ على قصهما مره على الأقل كل 40 يوم تبع السنه.
- ومن سنن الفطرة أيضاً إزالة الشعر لا تُهمل هذا الأمر.
- شاربك عليك بجزه أو حفه.

تنهى الدكتورة كلامها: بأن علموا أولادكم هذه الأمور
لأن الكثير من مشاكل البيوت بسبب هذا الأمر، وكثير من النساء لم يعدن يحتملن لأنهن عندما يواجهن الرجال بهذا الأمر لا يتقبلوا بل ويعاندوا لأن الكثير من الرجال يرون بأن هذه بديهيات ولا يلقون لها بالاً.

google-playkhamsatmostaqltradent