random
أخبار ساخنة

طرق تعلم فن الكلام

الصفحة الرئيسية

تعلم فن الكلام

تعلم فن الكلام




فن الكلام:-

الكلام هو القول والخطاب الذي يحتوى على معنى معين أو أكثر ويمكن إظهاره بأكثر من شكل وطرق مختلفه علي شكل مجموعات صوتيه متغيرة النبره ومختلفه عن غيرها كما تتغير الألفاظ من شخص لأخر وهذه الكلمات التي نقوم من خلالها بالتواصل مع من يحيطون بنا خلال العمل والحياه الأسريه والحياه بشكلٍ كامل مع الأخرين كما أن اللغات واللهجات تختلف من دوله لأخرى ولكن ما يتم إيصاله للعقول غالباً مايكون متشابه.

نصائح جوهريه لإتقان فن الكلام:-

يوجد العديد من النصائح لإتقان فن الكلام والتواصل والحديث مع الأخرين وفيما يلى مجموعه من الحلول التي سوف تعلمك كيف تتقن فن الكلام.

فن الإستماع أو الصمت:-

هي أول خطوة من فنون إتقان فن الكلام وهناك نوعان من الصمت وهما الصمت الإيجابي والصمت السلبى ويعرف الصمت الإيجابي بأنه هو الذي يمنح صاحبه الفرصه للإنصات إلي المتكلم وهو الذى يقوم بكسب صاحبه المزيد من الخبره والتأمل وحسن التفكير.
أما الصمت السلبي يدل صحابه علي ضعف الشخصيه وضعف الثقه بالنفس فيكون المرء صامتاًُ أما خوف من الأخرين أو تجنب التعرض للهجوم والسخريه ويجب علي كل إنسان أن يتعلم فن الأستماع جيداً لكي يفهم ما يقوله الأخرون.

عدم مقاطعه المتكلم :-

المقاطعه من العادات الغير جيدة تماماً في بعض الأوقات والبعيدة كل البعد عن قواعد فن الكلام السليم لذلك اذا اضررت للمقاطعه قمت ب استئذان الشخص الذي تقوم بالتحديث معه والطلب منه ب أعطاء فرصه للحديث أو توضيح بعض العبارات في سياق الموضوع.

الجدال والنقاش:-

يجب علي الشخص أن يفرق بينهم ف النقاش هو حوار بين طرفين أو أكثر حول موضوع معين لايهم التوافق في الحديث أو الأختلاف في الرأي ووجهات النظر طلاما ان الهدف الوصول إلي الحقيقة أما الجدال فهو صفة يغلب عليها الجهوم من طرف علي الأخر كما أنه يكون هناك حدة واضحه بين أطراف الحديث وغالبا الهدف من ذلك الجدال هو الأنتصار في الحديث والأنتصار علي الشخص الأخر بصرف النظر عن الوصول إلي الحقيقه أم لا الأهم في هذا الوقت أنتصار شخص ما علي الأخر في هذا الحديث المطروح.

تقليل الكلام:-

يجب علي الإنسان التقليل من كلامه في وأختيار الوقت المناسب للكلام حتي لا يمل منه الأخرون ولا يكون شخص مبغوض

التكلم علي قدر عقول الناس:-

الموضوع الذي يفهمه شخص ليس بالضروري أن يفهمه كل الناس فيجيب علينا أن نراعي مع من نتحدث وكيف نتحدث ونحاول بقدر الإمكان التوضيح كل التوضيح للكلام مع من نتحدث كي لا يختلط عليه الحديث ويتشعب إلي أكثر من معني لديه أو لا يفهمه.

إلي هنا ننتهي من هذا الموضوع الشيق الذي يتحوي علي كثير من المعلومات المهمه لحياتنا اليوميه كي تصبح شخص مميز وسط الأخرين قوموا بمتابعتنا علي موقع ( توينز للمعلومات ) لتلقي المزيد من المقالات الهامه والممتعه في شتى المجالات دمتم بخير.

author-img
Ammar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent