random
أخبار ساخنة

معرفة الموز الأحمر وما هى فوائده

الصفحة الرئيسية

نقدم إليكم اليوم موضوعاً جديد ملئ بالمعلومات عن الموز الأحمر وفوائده وما يحتويه من الألياف والفيتامينات، فالموز الأحمر يشتهر بطعمه اللذيذ والحلو .


وهذه صوره للموز الاحمر

معرفة الموز الأحمر وما هى فوائده



* يعد الموز الأحمر تقدم عددا من الفوائد الصحية لجسم الانسان ، مما يجعل الموز الاحمر مفيداً جداً إلى النظام الغذائى الخاص بك
* تحتوى ثمرة الموز الأحمر المتوسطه فقط علي 110 سعراً حرارياً في الثمرة الواحده
فالموز الأحمر له القدره علي مساعدتك في تلبية احتياجاتك اليوميه من الألياف
فالثمره متوسطة الحجم من الموز الأحمر تحتوي على 4 جرامات من الألياف فتحتاج النساء الي حوالي 25 جرام من الألياف يومياً، و الرجال بحاجة الي 38 جراماً في اليوم وهذا يساعد على إبقاء الشعور بالشبع لفترة طويله جداً .
* ويساعد الموز الأحمر في السيطرة على وزن الإنسان والموز الأحمر أيضاً يخفض خطر الإصابه بأمراض القلب والسكر، ويقلل من خطر الإصابه بالسرطان .
* الموز الأحمر هو مصدر جيد للبوتاسيوم . وتحتوي الموزه المتوسطه علي 400 ملليجرام من البوتاسيوم .
* الموز الأحمر هو أيضا مصدر جيد من فيتامين C المفيد لجسم الانسان والذى يعمل على محاربة الإنفلونزا ونزلات البرد ، والأشخاص الذين لا يفضلون الحمضيات مثل البرتقال واليوسفى والليمون ، من خلال تناول موزه واحده فقط يحصلون على كميه جيده من هذا الفيتامين.
* كما أنه يعزز جهاز المناعه ، الذى يعمل على محاربة البكتريا والفيروسات الضاره .
* يعمل على علاج فقر الدم ، وهو أمر مهم جداً حيث لا ينتج الجسم كفايته من الحديد لصنع الهيموجلوبين ، وهو من خلايا الدم الحمراء التى تنقل الأوكسجين من الرئتين إلى أجزاء الجسم الأخرى .


* العمل على تعزيز مستويات الطاقة :

يحتوى الموز الأحمر على السكريات الطبيعيه ، 1- الفركتوز 2- الجلوكوز 3- السكروز التى تتحول إلى طاقه سريعه وفوريه ، مما يعطيك نشاط وحيويه طوال اليوم .


* يساعد فى الإقلاع عن التدخين .


* يحافظ على صحة الجلد :
 فهو يحتوى على العديد من المغذيات الضروريه لصحة الجلد ، وهو غنى بمضادات الأكسده التى تعمل على حماية البشره من جذورها الحره التى تسبب الشيخوخه المبكره والتجاعيد .


* ويحتوى الموز الأحمر على حوالى 75% من الماء ،هذا ما يجعله فعّالاً جداً فى ترطيب البشره ويمنعها من التقشير والجفاف .


* يعمل على تخفيف التوتر :

فهو يعمل على تحسين الحاله النفسيه .
* تحسين عماية الهضم :
إذا كنت تعانى من مشاكل صحيه فى الجهاز الهضمى ، مثل الإمساك ، لأن به ألياف غذائيه التى تعمل على زيادة كفائة حركة الأمعاء العاديه ، كما تقلل خطر الإصابه بسرطان القولون .
* وإذا كنت تعانى من حرقه فى المعده فإن أفضل خيار لك هو الموز الأحمر ، بسبب التأثير المضاد للحامض الذى يعمل على تهدئة إضطرابات المعده .


* صحة العظام :

يعمل على حفظ الكالسيوم فى الجسم ، لذلك على الأطفال أن يتناولوه بشكل منتظم للنمو الصحيح ، كما أن المسنون يفقدون الكالسيوم بكميات كبيره خصوصاً بعد سن الخمسين ، لذلك يجب عليهم أن يتناولوه يومياً .


* ويزرع الموز الاحمر في المناطق الاستوائيه وغالباً ما يكون في زنجبار في قاره افريقيا .
author-img
حسن السيد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent