random
أخبار ساخنة

30 طريقة للحصول علي أجود طرق لطهى اللحم

الصفحة الرئيسية

الطرق الصحيحة لطهي اللحمة

تختلف طرق طهي اللحمة اللذيذة إلى طرق متنوعة وكثيرة، وتمتاز الكثير من النساء ببعض الأسرار التي تعطي لطهيها المذاق الرائع واللذيذ، ولكي تتميزي مثلهن إليكي أبرز وأشهر الطرق التي ستجعل منك طاهية بارعة.

افضل 30 طريقه للحصول علي أجود طرق لطهى اللحم

1_ يُضاف ملعقة صغيرة من السكر عند سلق قطع اللحم ليستوي بسرعة.

2_ عدم إضافة أي توابل للشوربة إلا الحبهان وورق اللورا وبعد أن يستوي اللحم يتم إضافة الفلفل والملح لشوربة فاتحة وشفافة.
3_ اللحم ينضج أسرع على النار الهادئه.

4_عند عمل البوفتيك يتم تتبيل اللحم بالبصل الشرائح، والثوم البودر، والبصل البودر، والملح، والفلفل، وملعقة خل، وروزماري، ليس أقل من ساعة.

5_ يتم إضافة السمن للزيت للتحمير ملعقتين زيت وملعقة سمن لعمل البوفتيك ناضج جيداً وطرى، وعند اصطدام شرائح اللحم على الجهتين على نار قوية يتم تهدئة النار حتى يتم النضج والتحمير.

6_لعمل الشاورما الخاصة باللحم نتبل اللحم قبلها بليلة واحدة (زبادى وخل وتوابل وبشر طماطم).

7_لايجب إضافة البصل إلى اللحم عند الشوى حتى لايطغى طعم البصل على طعم اللحم ولإبراز نكهة اللحم يضاف ملح وفلفل وجوز الطيب فقط.

8_عند شوي لحم الستيك يجب أخذه صدمة على الجريل، ثم يُغطى بورق الفويل ويوضع فى الفرن لمدة ساعة، ثم يُقلب بالصوص ويوضع على الشواية لكى يكون اللحم طرى ويذوب.

9_الأنتركوت أو ماتسمى بيت الكلوه هي أجمل قطعة لحم طعم وتسوية سريعة وناعمة.

10_لعمل اللحم الرستو أو اللحم البارد من عرق التريبيانكو، يجب لفه بالدوباره ويغرز بالثوم والحبهان وتشويحه بصدمة على الجريل، ثم تسويته بالفرن وتغطيته بورق الفويل دون إضافة أي سوائل إليه، وبعد تمام النضج يترك ليبرد ثم يقطع شرائح ويقدم.

11_تقطع لحمة الفلتو مكعبات، لعمل شيش الكباب.

12_لعمل العكاوى برام يتم تغطية البرام ووضعه فى الفرن حتى ينضج تماماً، ثم يتم كشفه ويترك لتحمير الوجه، ولا يتم سلقه أبداً.
13_لعمل كفتة الأرز يكون مقدار الأرز نفس مقدار اللحم بمعنى أن كل ربع كيلو أرز عليه ربع كيلو لحم ويضاف إليه حزمة مكونة من الشبت، والكزبرة، والبقدونس، وعود نعناع مع التوابل، وبصلة واحدة.

14_ لعمل كفتة الأرز فى البيت، يُغسل الأرز ويُنشف ويُطحن طحن ناعم، ثم تُبشر البصلة وتُقطع الخضره ناعم ويتم ضربهم مع بعض فى الكبة، ثم يُضاف الأرز ويُضرب، ثم إضافة اللحم المفروم والتوابل للحصول على عجينة كفتة ناعمه، مثل التى عند الجزار.

15_عند عمل كفتة الشوي أنسب قطعة هى قطعة الأنتركوت أو بيت الكلاوى، لأن بها نسبة من الدهن وناعمة وهذا لن يجعل الكفتة تنكمش.

16_ لكى لاتسقط الكفتة من الأسياخ عند الشوى، يجب أن يكون ملحها مظبوط ونار الفحم أو الشواية قوية جداً، أو تأخذ صدمة على الجريل قبل الشوى.

17_يجب طحن الصويا مع التوابل أولاً، ثم تندى بالماء قبل إضافتها للكفتة أو البرجر، ويتم بعد ذلك إضافتها للحم المفروم مباشرة، ولاحاجة لأن يتم فرمها مرة أخرى.

18_عند عمل كفتة البرغل يتم تنقية البرغل وينقع ثم يتم فرمه مع البصل والليّة، ويمكن أيضاً طحنه ناعم وإضافته للحم المفروم بعد نقعه وتصفيته، ولاحاجة لفرمه مرة أخرى.

19_ كيلو الكفتة يحتاج ٢٠٠جرام برغل أو الصويا، و١٢٥جرام من الليّة، بشر واحدة جوز الطيب، وملعقة بصل بودر، وملعقة كبيرة ثوم بودر، وملعقة صغيرة فلفل، وملعقة كبيرة ملح، وملعقة صغيرة بهارات لحم.

20_لعمل الكفتة بانية، يجب بل رغيف وعصره وإضافته للحم، أو إضافة بقسماط مطحون.

21_للحصول على كفتة جيدة، يجب تركها بالثلاجة لترتاح بعد خلطها فيما لا يقل عن نصف ساعة.

22_لكي تكون الكبدة فاتحة اللون، تكون الطاسة ساخنة، ويضاف إليها ملعقة خل.

23_لطعم لذيذ للكبدة ورائحة جميلة ضيفي لها بعد تمام النضج، ملعقة بشر ليمون، وشرائح فلفل اخضر، وطشيها بطشة مثل الملوخية.

24_لعمل الكوارع بعد تنظيفها جيداً وغسلها بالدقيق والخل، قومي بوضع حلتين كبار على النار مملوئتين بالماء، وبعد الغليان ضعي الكوارع تغلي فى الماء لمدة عشر دقائق ثم قومي بتصفية الكوارع، واشطفيها بالماء وضعيها مرة أخرى في الماء المغلي وأضيفي إليها ملعقة سكر، ورق اللورا، والحبهان، واتركيها على النار تغلي وقومي بتهدئة النارحتى تمام النضج.

لكي تحصلي على شوربة فاتحة اللون ولونها صافى، لا تقومي بإضافة الفلفل إلا قبل التقديم وعند التسخين.

25_ تُنقع الكرشة فى ماء مضاف له ملح وليمون، لنظافتها والحصول على اللون الأبيض.

26_قبل أن نسلق الطحال نقشر جلده الخارجى ببطئ، ويُغسل بالدقيق والخل ووضعه فى الماء المغلي لمدة عشر دقائق، ثم يتم تصفيته ويُشطف ثم نضعه بماء مغلى مع ورق اللورا، والحبهان، والبصلة، ونتركه يغلي ثم نهدئ النار ونتركه ينضج، ولاختباره نشكه بخلة أسنان إذا أخرج ماء شفاف يكون قد استوى، وإذا أخرج دم يكون مازال نيئ، يتم تقطيعه شرائح بعد أن ينضج وبعد أن نتركه يبرد يتم تشويحه في طاسة بالملح والفلفل.

27_عند عمل كفتة داود باشا لانضيف للكفتة أي شيء غير التوابل، البصلة المبشورة ناعم ومعصوره من مائها وتكور وتشوح على نارقوية، مع هز الطاسة حتى لا تلتصق ولا تقلب.

28_لعمل الحواوشي نضيف ملح، وفلفل، وبهارات اللحم المفروم، وجوز الطيب مبشورة، وبصل بودر، وثوم بودر، وملعقتين زيت، ونقلبهم ونكورهم ونفردهم داخل العيش أو العجين، ونضعه فى الفرن على صاجة الفرن، ويتم دهنه بالزيت ونسويه، وعند التسويه نضعه فى حلة ونغطيه، نحمر فحمة وفى ورقة فويل نضع عليها قطعة دهن أو ملعقة زيت، ونغطي الحلة ونتركه يأخد رائحة الشوي ويطرى لمن يحبه طري.

29_يقلب وينقع الممبار في الخل ويكحت بالسكين، ويُدعك بالملح الخشن ويشطف ويدعك بالدقيق، ثم يشطف ويقلب على الجهة الأخرى، يغسل مرة أخرى بالدقيق ويشطف، ويفضل حشوه نيء بدون تسبيك ويحتاج ساعة على النار الهادئة بعد أن يتم غليه على نار قوية.

30_ يتم حشو الممبار غير ممتلئ، لتسويته تسوية صحيحة نعمل حساب أن الأرز يزيد وهذا يجعله يفرقع فيجب أن تكون كمية الأرز قليلة ونضعه فى ماء مغلي مضاف له ورق اللورا، والحبهان أول مايغلى نهدئ النار حتى تمام النضج ويحمر ويقدم بالهناء والشفاء.
وكل عام وأنتم بخير
author-img
حسن السيد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent