ما هي محتويات كيفية تشغيل الطاقة الشمسية؟

الصفحة الرئيسية

تعرف علي محتويات وكيفيه تشغيل الطاقة الشمسية، وكيف تعمل، وماهي المصادر المتنوعة لها، سنتعرف بها في ذلك المقال، وإليكم الشرح بالتفصيل.



الموارد الشمسية

كَميَّة الطاقة من الشمس التي تسقط على سطح الأرض هائلة جداً، ويقابل كل الطاقة المخزنة في احتياطيات الأرض من الفحم والنفط والغاز الطبيعي.

مميزات التصميم الشمسي

هو عبارة عن ميزات تصميم بسيط مثل توجيه بشكل صحيح منزل نحو الجنوب، ووضع معظم النوافذ على الجانب الجنوبي من المبنى المناور، والمظلات، وأشجار الظل كلها تقنيات لاستغلال الطاقة الشمسية السلبية.
المباني التي شيدت مع الشمس في الاعتبار يمكن أن تكون أماكن مريحة وجميلة للعيش والعمل.

جامعي الحرارة الشمسية

لها عدة طرق ومنها الجلوس على أسطح المباني لجمع الطاقة الشمسية لأغراض التدفئة، وتسخين المياه، وتبريد الفضاء. معظم كبيرة، صناديق مسطحة مطلية باللون الأسود من الداخل ومغطاة بالزجاج، في التصميم الأكثر شيوعا، والأنابيب في مربع تحمل السوائل التي تنقل الحرارة من مربع في المبنى، هذا يسخن السائل عادة خليط الماء من الكحول لمنع وتجميد تستخدم لتسخين المياه في خزان أو يتم تمريرها من خلال مشعات تسخين الهواء.

نظم الطاقة الشمسية الحرارية المركزة

باستخدام المرايا والعدسات لتركيز أشعة الشمس، ويمكن لنظم إنتاج الطاقة الشمسية الحرارية عالية جداً درجات حرارة تصل إلى 3،000 درجة مئوية، ويمكن استخدام هذه الحرارة الشديدة في التطبيقات الصناعية أو لإنتاج الكهرباء والنظم الحرارية الشمسية الآن في التنمية تكون قادرة على المنافسة في الإنتاج و الموثوقية مع الفحم الكبيرة و محطات الطاقة النووية ويكون لها ثلاث تصاميم رئيسية: أحواض قطع مكافئ ، وأطباق مكافئ، و أجهزة الاستقبال المركزية.

الخلايا الكهروضوئية

وأهم مكونات الخلية الكهروضوئية هي طبقتين من المواد أشباه الموصلات يتكون عموماً من بلورات السيليكون من تلقاء نفسها، والسيليكون تبلور ليس موصل جيد جداً للكهرباء، ولكن يتم تعيين عندما يتم إزالة الشوائب عمداً المضافة عملية تسمى المنشطات المرحلة لخلق تيار كهربائي.

مستقبل الطاقة الشمسية

تستعد تكنولوجيات الطاقة الشمسية لنمو كبير في القرن 21 في جميع أنحاء العالم المتقدم حيث أنها  توفر جميع المنتجات البترولية.
ما هي محتويات كيفية تشغيل الطاقة الشمسية؟
Unknown

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent